مشروع معرض لبيع المراتب مع توضيح شامل لكافة تفاصيل المشروع

تستخدم المراتب في وضعها على الاسرة كنوع من انواع السلع التى تساعد الانسان على الراحة، وعلى الرغم من انها ليست من الضرورية جداً مثل الطعام والملبس الا انها من السلع التى لا يمكن الاستغناء عنها، فكل بيت يوجد بة اكثر او سرير واحد على الاقل والمراتب شئ اساسي معها، كذلك اذا نظرت حولك لعدد المساكن وعلى الابنية السكنية فستجدها كثيرة جداً وبالطبع من بين هؤلاء السكان يوجد من يريد شراء المراتب الجديدة او من يريد تجهيز شقتة بغرض الزواج وبالطبع سيشتري المراتب كشئ اساسي.
اقرأ ايضاً مشروع تصنيع الزجاج الزخرفي مع شرح لوسائل وطرق بيع الانتاج
اقرأ ايضاً مشروع انتاج العبوات البلاستيكية لتعبئة وتغليف المواد المجمدة

المراتب

فكرة المشروع:

تقوم فكرة مشروعنا في هذا اليوم على اساس افتتاح محل او معرض لبيع المراتب ذات الاحجام والاسعار ومستويات الجودة المختلفة لتناسب رغبات او قدرات كل مشتري، وبالطبع الغرض الاساسي من المشروع هو الربح وعلى ذلك سنحاول خلال هذا الموضوع توضيح كيفية شراء البضائع بأقل سعر ممكن ليكون صافي الارباح مرتفع.

مكان معرض المراتب:

يمكن اقامة معرض المراتب في اكثر من منطقة، فمثلا يمكن اقانتة في احد المناطق التى يذهب اليها الناس بكثرة لشراء احتياجتهم من المفروشات والسجاد والسلع المنزلية الاخري، كما يمكن اقامتة في احدي المناطق التى تمتاز بالكثافة السكانية العالية ويفضل ان لا يكون هناك مشروع مشابهة في نفس المنطقة لتمتلك السوق بأكملة او جزء كبير منة، يمكن ايضاً اقامتة في المناطق الجديدة ومساكن الشباب حيث ان شققهم لا زالت حديثة ويسعون لتجهيزها وبالطبع سيحتاجون الى المراتب وسيشترون منك اذا كانت عروضك جيدة وذلك لتوفيرمصاريف النقل ومعانات الشراء من مناطق بعيدة.

كيفية شراء البضائع:

توجد العديد من المصانع المحلية المتواجدة في المدن الصناعية المختلفة والتى تنتج المراتب ذات المستويات المتنوعة من الجودة ويمكنك التواصل معهم لشراء بضائع متنوعة بحيث تستطيع توفير كافة انواع المراتب التى تناسب الزبائن المختلفين، وفي حال كنت من احد الدول التى تقل بها الاعمال الصناعة ولا يوجد بها مصانع محلية فيمكنك التعامل مع احد التجار او المستوردين الذين يشترون المراتب من الدول المختلفة، ويمكن الوصول اليهم عبر البحث على صفحات الانترنت وادلة التجارة والمستوردين والكتالوجات ومشاهدة الاعلانات والدعايا.

اسلوب عرض المراتب:

يجب ان تكون مساحة معرض المراتب كبيرة نسبياً حيث ان المنتج نفسة كبير ويجب ان يعرض بالشكل المناسب، ويمكن ذلك عن طريق عمل حوائط المعرض من الزجاج وتثبيت المراتب بخلفة على استاندات او ارفف بحيث يراها المارة او العملاء قبل دخولهم للمعرض.

العمالة اللازمة لمعرض المراتب:

ستحتاج الى حوالى خمسة عمال يقومون بعمليات بيع المراتب وترتيب المعرض وعرض المراتب بالاسلوب المناسب، ويفضل ان تكون العمالة من الشباب المتعلم حيث تكون لديهم القوة والحماسة للعمل بالاضافة الى القدرة على التعامل بالشكل المناسب مع العملاء، هذا ويتم تقسيم العمل الى ورديات بحيث يعما اثنان منهم في الفترة الصباحية وثلاثة في الفترة المسائة حيث ان الطلب يزيد في المساء وتزيد حركة الشراء والبيع، وفي اضيق الاحوال يمكن تعيين ثلاثة عمال فقط للعمل من الصباح وحتى المساء ويجب تعويضهم مادياً.

تسويق وبيع المراتب:

بما ان لديك معرض يقدم البضائع “المراتب” المتنوعة التى تناسب كافة انواع الزبائن ويوجد في مكان مناسب والمنافسة بة قليلة فإن فرصتك في البيع وتحقيق الارباح ممتازة جداً ولكن لكي تزيد من ارباح مشروعك وتبيع اكثر يمكنك الاعتماد على بعض الاساليب التسويقية التى تضمن لك الاحتفاظ بعملائك الحاليين وجذب عملاء جدد وتنشيط المبيعات، ويمكنك فعل ذلك عن طريق تطبيق الاتي:

– التعامل مع الزبائن بالطريقة السليمة ومحاولة توفير لهم ما يحتاجونة بالظبط ليشتروا منك ثانية ويصدرون عنك قيم ايجابية لاصدقائهم ومعارفهم.
– عمل لافتة اعلى المحل وتكون عليها رسمة تعبيرية مثل رجل نائم على احد المراتب ويشعر بالسعادة بحيث تجعل الناظر اليها يشعر بالحاجة الى الشراء منك.
– توزيع الدعايا في محيط المشروع لتكسب عملاء جدد وبعدما يأتون يجب ان تقييم العلاقات الجيدة معهم لتحافظ عليهم.
– يمكنك تقديم العروض المختلفة مثل عرض اشتري مرتبة واحدة وستحصل على خصم 50% على الاخري او اى عروض مشابهة وذلك لتنشيط مبيعاتك.
– يمكنك ايضاً المشاركة في المعارض المختلفة ببعض من انواع المراتب المتوفرة لديك لتحقق ارباح اكثر.
– يمكنك الاتفاق مع اصحاب المحلات التى تقدم سلع يحتاج اليها الزبون الذي يشتري منك مثل المفروشات والسجاد وغيرهم، بحيث يرشحونك للزبائن او يضعون اعلان لمعرض المراتب التابع لك في متاجرهم وانت تفعل المثل وبالتالى تساعدون بعضكم على الربح.
– ايضاً توجد نقطة هامة جداً يجب وضعها في الاعتبار وهي الحفاظ على العلاقات الجيدة مع مصادر التوريد وذلك ليقدمون البضائع “المراتب” لك في الوقت الذي تريدة كما يوفرون لك طلباتك بالاخص في فترات الركود وبالتالى يستمر نشاطك التجاري وتستمر في حصد الارباح.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق