مشروع معرض سيارات قديمة بأقل التكاليف مع كيفية الشراء والبيع

0

يوجد الآلاف من الناس ممن يريدون شراء سيارات قديمة ومستعملة حيث انهم لا يملكون المال الكاف لشراء الموديلات الحديثة التى يشتريها الاغنياء او من تتوافر لديهم الاموال الكافية، كما يوجد ايضاً مجموعة من الناس يفضلون العيش بطريقة كلاسيكية، وتعد فرص نجاح هذا المشروع كبيرة ولكنها تتفاوت من مكان لاخر ولكن في المجمل يحقق ارباح جيدة، ولكي تبدء في مشروع تجارة سيارات قديمة ومستعملة وتحقق الارباح المأمولة لابد وان تبدء نشاطك على حجم صغير حتى تكتسب الخبرة والشهرة اللازمة وتتوسع مع الوقت.
اقرأ ايضاً مشروع متجر تحف وانتيكات متنوعة لتزين المنازل وارباح ممتازة
اقرأ ايضاً مشروع صناعة وتجارة اطارات الصور الخشبية والمعدنية وطرق بيعها

سيارات قديمة

كيفية البدء في مشروع تجارة سيارات قديمة:

قبل ان تبدء يمكنك عمل دراسة سريعة للسوق اعرف من خلالها حجم الطلب وذلك بسؤال الافراد العاديين ومراكز الصيانة وغيرها كما يمكنك معرفة بائعي نفس السلع واذا وجدت ان هناك فرصة جيدة في هذا المجال فيمكنك البدء، ولكي تبدء لابد وان تبحث عن سيارات قديمة ولكنها قوية وقادرة على التحمل والعمل لسنوات واختيار بعضها ويفضل ان لا يزيد العدد عن ثلاثة.

مكان بيع ما تم شرائة من سيارات قديمة:

يمكن اختيار معرض صغير في المنطقة التى تعيش بها ولكن يشترط ان يكون بها عدد لا بأس بة من الناس وتكون السلعة ذات رواج، كما يمكنك الذهاب الى احد المدت القريبة واستئجار معرض صغير يستخدم لعرض يضاعتك بة ويجب تجهيزة بمكتب صغير لتخليص الاعمال الادارية علية.

العمالة اللازمة للمعرض:

ستحتاج الى موظف يقوم بالبيع وعرض السلع على الزبائن والاتفاق معهم على البيع كما يقوم بتسجيل جميع المصروفات والايرادات في الدفاتر، ويمكن ان تقوم انت بهذة المهمة في حال تفرغك، وستحتاج ايضاً الى عامل يقوم بأعمال النظافة والاعتناء بالبضائع وبالمعرض.

تسويق ما تمتلكة من سيارات قديمة:

يمكن تنشيط حركة مبيعاتك عن طريق الدعايا والاعلان والتسويق، ويمكن ذلك بالاعتماد على الدعايا المطبوعة التى يمكن توزيعها ولصقها لتجلب لك الشهرة اللازمة، كما يمكن عمل اعلانات في المجلات الخاصة بالمحركات، كما يمكن عمل اعلانات في مواقع الانترنت الخاصة بالمحركات والتسويق عبر مواقع البيع الالكتروني والسوشيال ميديا وغيرها.

التوسع بمشروع تجارة سيارات قديمة:

بعدما تحقق عدد لا بأس بة من المبيعات فيجب ان تستغل جزء من ارباحك في التوسع، حيث يمكنك توسيع مساحة المعرض وشراء عدد اكبر من السلع بشرط ان تكون مطلوبة وجيدة.

شارك وأضف تعليق