مشروع تجارة السيارات بأقل التكاليف الممكنة وارباح طائلة

0

مشروع تجارة السيارات يعد احد المشروعات ذات معدلات الاستثمار المرتفعة اذا نفذ بشكل تقليدي، بمعنى ان يتم شراء البضاعة ومن ثم اعادة بيعها للزبائن بسعر اعلى وفارق السعر بين البيع والشراء يعتبر ايرادات ويتم اخراج منة باقي المصرفات لينتج في النهاية صافي ارباح يكون مرتفع في حالة هذا المشروع وبالطبع كلما زاد معدل البيع كلما زادت تلك الارباح، وفي الغالب من يؤسسة هم اصحاب رأس المال المرتفع لانة يحتاج الى استثمارات مرتفعة منا اوضحنا سابقاً، ولكن توجد هناك فرصة لاصحاب رأس المال المنخفض لأن يكونوا من اصحاب المعارض ويعملوا في مجال تجارة السيارات وهذا ما سنعمل على توضيحة خلال السطور التالية.
اقرأ ايضاً مشروع مكتبة كتب ومجلات متنوعة مع كيفية تحقيق ربح ممتاز
اقرأ ايضاً مشروع تجارة طفايات الحريق مع كيفية تحقيق معدل مبيعات مرتفع

تجارة السيارات

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن افتتاح معرض لتجارة السيارات الحديثة ولكنها مستعملة قليلاً وسنوضح بعد قليل طريقة الحصول على البضاعة دون تحمل اى تكاليف، والهدف من هذا النشاط هو العمل بشكل صحيح لتحقيق معدلات مرتفعة من المبيعات والارباح ومن ثم التطور لامتلاك معرض كبير ويعمل بشكل عادي مثل باقي المعارض الكبري.

موقع معرض تجارة السيارات:

ستحتاج الى استئجار مقر في احد المناطق ذات المستوي المعيشي المتوسط او الاعلي من المتوسط ويشترط ان يتواجد بها عدد كبير من السكان ويزورها الكثير من الاشخاص من زوار المدن والمناطق الاخري لقضاء وانجاز حاجاتهم اليومية منها، وبالنسبة لمساحة المقر فيفضل ان لا تقل عن 60 متر مربع ولتكن احد الطوابق الارضية من احد العمارات السكنية وذلك لسهولة عرض اكثر من سلعة وكلما كانت المساحة اوسع كلما كان افضل.

تجهيزات معرض تجارة السيارات:

يتم تجهيزة بزجاج مقوي ليتم عرض السلع من خلفة كما يتم اضافة جهاز تكييف وشراء مكتب وكراسي لاستقبال الزبائن بالاضافة الى ذلك يجب عمل بعض الديكورات التى تحسن من مظهرة.

كيفية الحصول على البضائع:

تعد هذة الجزئية الاكثر تكلفة اذا تم اقامة مشروع معرض تجارة السيارات بشكل تقليدي ولكن في حالة مشروعنا سيتم الاعتماد على البيع لصالح الغير وذلك في البداية حتى يتم تحقيق مكاسب جيدة ومن ثم يتم الشراء والبيع بشكل تقليدي، وللحصول على البضائع وبدء العمل في مشروع تجارة السيارت يمكن ان تتفق مع بعض من المعارف والاصدقاء “العمل بالعلاقات” الراغبين في بيع سيارتهم وتقوم بعرضها في المعرض الخاص بك، كما يتم عمل اعلانات في على ابواب المعرض  وفي المجلات وعلى الانترنت وستحصل على اشخاص كثر يرغبون في البيع ويمكنك معاينة بضائعهم واذا كانت مناسبة يمكنك الاتفاق على عرضها مقابل عمولة يتفق عليها فيما بينكم.

العمالة اللازمة للنشاط:

ستحتاج الى موظف يعمل معك في المبيعات والشراء ايضاً ويفضل ان يكون عمل في احد معارض تجارة السيارات من قبل ويشترط ان يمتاز باللباقة وحسن المظهر والقدرة على التفاوض سواء على العمولة التى ترغب في الحصول عليها من الاشخاص الذين تبيع لصالحهم  او المشترين.

كيفية بيع البضائع وتحقيق الارباح:

– يتم البيع عن طريق المعرض نفسة، وذلك على افتراض ان الموقع في مكان مناسب وبة الكثير من العملاء المستهدفين.
– يتم الاعلان في المجلات التجارية مثل الوسيلة والوسيط وغيرهم مع وضع ارقام التواصل.
– يمكن تصوير السلع وعرضها على مواقع البيع الالكتروني المختلفة.

عوامل نجاح مشروع تجارة السيارات:

لكل مشروع سواء كان تجاري او صناعي او خدمي او اى نوع اخر بعض العوامل التى تساعد على انجاحة وتميزة عن المنافسين، والعوامل التى يجب مراعاتها في حالة هذا النشاط هي:

– ان تعرض السلع التى تتناسب مع الموقع المختار، فمثلا لا يصح ان تقوم بتجارة السيارات الـ BMW ذات الاصدارات الحديثة جداً في منطقة متوسطة، ولكن يمكن ان تعرض سلع ذات اسعار متوسطة.

– يجب ان تكون على خبرة وفهم كامل في مجال تجارة السيارات وفي المحركات لتعرف الحالة التى عليها السلع لتتأكد من مدى جودتها، وبالطبع كلما كانت جيدة فستباع بسهولة بل وستتلقي اعجاب المشتريين وبالتالى يصدرون عنك قيم ايجابية للاخرين مثل الاهل والاصدقاء والمعارف مما يجعلك احد الخيارات امامهم في حالة رغبوا في الشراء.

– عند البيع لا تبالغ في العمولة حتي لا يرتفع سعر السلعة وبالتالى يرفضها المشتري ويذهب لمكان اخر.

– اذا وجدت ان العمل يسير بشكل جيد فيمكنك تأسيس نظام جديد عن تجارة السيارات بالاضافة الى النظام الحالى، وهذا النظام هل ان تشتري وتحاول البيع بأسعار اعلى حيث سيكون الربح اعلى من نظام البيع بالعمولة.

شارك وأضف تعليق