مشروع معرض سجاد ايرانى وارباح ممتازة

منذ زمن بعيد اشتهر الفارسيون بصناعة السجاد وتوارثت الاجيال هذة المهنة وكل جيل اضاف لمستة التى ساعدت على تطوير الصناعة وهذا ما وضع ايران في وقتنا الحالى علي رأس الدول المصدرة للسجاد في العالم حيث تصدر منتجاتها الى ما يزيد عن 100 دولة، هذا وان تحدثنا عن اسباب كثرة الطلب على السجاد الايراني فسنجد انة منسوج بشكل احترافي ومن خامات عالية الجودة كما ان تصاميمة مبتكرة ودقيقة وبالطبع هذة الاسباب كافية لدفع العملاء للشرائة، هذا وان تحدثنا عن معدلات الاقبال على شراء السجاد الايراني في وطننا العربي فسنجد ان الطلب كبير ايضاً كما سنجد ان عدد المعارض والمحلات التي تبيعة ليست كثيرة وهذا يعنى ان المنافسة عادية وليست شرسة كما هو الحال في بعض الصناعات، وفي الحقيقة تعد هذة فرصة اكثر من رائعة من يرغب في تأسيس مشروع مربح وناجح.

 سجاد ايراني

فكرة المشروع:

الفكرة هي عبارة عن انشاء معرض سجاد ايراني صغير الحجم في احدي المناطق التى يتواجد بها العملاء المستهدفين، وفيما يلي سنعمل على توضيح العملاء المستهدفين وموقع المشروع ومساحة المعرض والعمالة المطلوبة وطرق الحصول على السجاد الايرانى وطرق التسويق والبيع وغيرهم من التفاصيل.

العملاء المستهدفين والموقع المناسب:

العملاء المستهدفين لهذا المشروع هم اهالى المناطق الراقية او المناطق ذات المستوي المعيشي المرتفع ونخص بالذكر سيدات تلك المناطق وذلك لأنهن اكثر اهتماماً واكثر شراءً لمستلزمات المنزل، ومن المفترض ان يقع مقر المشروع في احدي المناطق التى يتواجد بها العملاء المستهدفين ويراعي عدم تواجد محل اخر لبيع نفس المنتجات في هذة المنطقة.

مساحة المعرض وتجهيزاتة:

يجب ان لا تقل مساحة المعرض عن 36 متر مربع وان كانت هناك امكانية لتوفير معرض بمساحة اكبر فهذا جيد ولكن يجب وضع التكاليف في الحسبان، هذا ويجب تجهيز المعرض بالديكورات والاضاءة الجيدة ومكيفات الهواء والزجاج الخارجي وغيرهم من التجهيزات التى تحسن من مظهرة،، يمكنك الاعتماد على مهندس ديكور محترف او شركة ديكور عند عمل التجهيزات.

كيفية شراء السجاد الايراني:

يمكنك التعامل مع المعارض الكبيرة حيث ان اصحاب تلك المعارض يستوردون من الخارج بكميات كبيرة ويمكن ان يوفروا لك طلبياتك، كذلك ان كانت لك علاقات مع احد المستوردين الذين يعملون في مجال استيراد السجاد الايراني فيمكنك التعامل معة او تطلب منة اسماء مستوردين اخرين يعملون على استيراد المنتجات التى تحتاج اليها.

العمالة المطلوبة للمعرض:

ستحتاج الى موظفين اثنين للعمل في المبيعات ويفضل ان يكونا في مرحلة الشباب ويجب ان يكونا ملتزمين ولهما قدرة كبيرة على اقناع الزبائن ولديهما اسلوب جيد في العرض، وبالنسبة لك فإنك ستعمل على ادارة المعرض ومتابعة الموردين واوامر الشراء ومراجعة الحسابات والاشراف على الموظفين وتوجيهم.

تسويق وبيع المنتجات:

– يجب اختيار موقع واقع وسط العملاء المستهدفين وهذا طلب اساسي كما اوضحنا من قبل.

– يجب تعليق لافتة توضيح نوع تجارتك ويراعي ان تكون متناسبة مع ديكورات المعرض.

– يمكن التسويق للعملاء المستهدفين المتواجدين في النطقة والمناطق الاخري التى يتواجد بها عملاء مستهدفين عن طريق توزيع الدعاية وتعليق اللافتات القماشية والمعدنية الصغيرة.

– يمكنك عمل اعلانات في المجلات الاعلانية التى يقرئها العملاء وذلك في الفترات التى تقدم فيها تخفيضات او خصومات.

– يمكنك عمل حملات اعلانية الكترونية، فالانترنت يحتوى على ملايين المستخدمين ومن بينهم عملائك المستهدفين.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. فكرة ممتازة جزاك الله خيراً على المجهود

اضف تعليق