مشروع معرض خزانات مياه بالتفصيل مع كيفية تحقيق اعلى الارباح

0
184

تقوم فكرة عمل خزانات المياه على حفظ كميات كبيرة من الماء (بناء على سعة الخزان)، ليسحب منها الناس احتياجاتهم من الماء على مدار اليوم. الجدير بالذكر أنه يمكن الاستغناء عن تلك الخزانات والاعتماد على مواتير المياه بشكل مباشر، ولكن الوضع لن يكون مريحًا في كثير من الأوقات، فإن اردت الحصول الماء، فعليك بتشغيل الموتور،، وان تعطل الموتور او انقطع التيار الكهربائي فلن تحصل على الماء الا باصلاح العطل او عودة التيار، وبالتالي يعتبر الكثير من الناس الخزانات من الضروريات التي يجب أن تتوافر بمنازلهم، وعلى ذلك تعد فكرة الاتجار بها من الأفكار الجيدة خصوصًا وأن هامش ربحها مرتفع، أي يمكن شراؤها بسعر معين وبيعها بسعر أعلى يضمن تحقيق ارباح ممتازة. فيما يلي شرح لمتطلبات وكيفية تنفيذ مشروع معرض خزانات مياه بالطريقة السليمة التي تضمن لك النجاح “بعد توفيق الله”.

خزانات مياه
خزانات مياه

موقع ومساحة المشروع :-

تمتاز خزانات المياه بكبر حجمها، لذلك أنت بحاجة لمساحة كبيرة نسبيًا (لا تقل عن ١٠٠ متر مربع) ان اردت ان تبدأ مشروع معرض خزانات مياه صغير الحجم، وان اردت عرض كميات اكبر (حوالي ٥٠ خزان من مختلف الأحجام) فقد تحتاج إلى مساحة لا تقل عن ١٥٠ متر مربع، فالمشروع معرض وليس مخزن، اي انك بحاجة لإبعاد المنتجات عن بعضها وعرضها بالشكل الذي يبرز خصائصها ومميزاتها، مع الوضع في الاعتبار أن المكان سيتم استقطاع مساحة منه للادارة.

اما عن موقع المشروع فإنه لحسن الحظ يمكنك العمل في مناطق متنوعة ولست مرتبطًا بموقع معين كما هو الحال في عديد المشاريع، فعلى سبيل المثال يمكنك اختيار موقع تجاري متوسط او يمكنك العمل في وسط قرية كبيرة، او يمكنك اختيار مكان في منطقة جديدة تشهد عمليات بناء وتعمير، ولحسن الحظ ايضًا يمكنك الحصول على محل كبير في تلك المناطق بتكاليف ليست بالكبيرة وذلك لرخص اسعار الايجارات فيها مقارنة بالمناطق الحيوية التي تنشط فيها تجارة الملابس وتتواجد بها الكافيهات والمحلات التجارية المختلفة.

تجهيزات مشروع معرض خزانات مياه :-

من الجيد ان المشروع لا يحتاج الى تجهيزات كثيرة او ديكورات، وذلك يساهم في توفير مالك المشروع للنفقات التي يمكن استغلالها في خزانات مياه للاتجار بها، فكل ما يحتاج إليه هو عمل أرضيات من السيراميك من أي نوع كما يمكن عمل بالتات خشبية لوضع الخزانات عليها للحفاظ عليها من الاتساخ مع العلم انها ليست ضرورية ما دامت الأرض نظيفة، كذلك يتطلب الأمر وجود مكتب صغير وبعض الكراسي لاستضافة العملاء مع ضرورة تركيب لافتة على واجهة المشروع لتوضيح انه متجر او معرض بيع خزانات مياه .

العمالة المطلوبة للمشروع :-

يمكنك الاعتماد على موظف واحد فقط للعمل بالمشروع، وتكون وظيفته هي استقبال العملاء وتعريفهم بالمنتجات وخصائصها وما يميزها عن غيرها من المنتجات المتواجدة في السوق واقناعهم بشرائها، ولذلك يجب ان يكون لبق وله خبرة بالمبيعات. ايضًا قد تحتاج الي عامل نظافة ليأتي وينظف المعرض والمعروضات مرتين في الأسبوع مقابل اجر بسيط عن كل مرة، أما أنت فيمكنك العمل على ادارة المشروع والتواصل مع الموردين وابرام صفقات الشراء والبيع وغيرها من الامور الادارية.

كيفية شراء خزانات مياه بالجملة :-

يمكنك العمل على تجارة خزانات مياه مصنوعة من مادة البولي ايثيلين (احد انواع البلاستيك) باعتبارها الأكثر طلبًا من قبل العملاء، كما انها أكثر امانًا على صحة الإنسان حيث لا تختلط المياه بالسطح الداخلي للخزان وبالتالي لا تتفاعل معه كميائيًا وعليه لا توجد خطورة على صحة المستهلكين، اضف الى ذلك ان المصانع التي تحمل شهادات الجودة تعالج خزاناتها بمواد تقلل من نمو الطحالب والبكتيريا داخل الخزانات مما يحافظ على نظافة المياه كما انها تضيف مواد لمعالجتها ضد اشعة الشمس وبالتالي لا تتشقق الخزانات ولا تتلف بداعي الحرارة مما يجعلها قادرة على العمل لسنوات طويلة.

اما عن كيفية شراء خزانات مياه بالجملة بأسعار مميزة لبيعها بالتجزئة بأسعار السوق هامش ربح مميز من كل خزان تبيعه، فإن أفضل طريقة هي التعامل مع المصانع مباشرةً، فيمكنك أن تبحث الكترونيًا عن مصانع خزانات المياه في بلدك وتتواصل معها وتحديد مواعيد للزيارة للتعرف على أسعار التجار ومواصفات المنتجات ومدى انتشارها ومعرفة الناس بها، ومن ثم يمكنك تحديد أفضل مصنع لتتعامل معه (ربما أكثر من مصنع)، وبالتالي تكون قد اخترت منتجاتك بطريقة جيدة ويتبقى لك البيع لتحقيق الأرباح.

التسويق والمبيعات :-

يتوقف فشل و نجاح أي مشروع بشكل أساسي على النجاح او الفشل في تحقيق المبيعات المخطط لها، وفي حالة مشروع معرض خزانات مياه يتوقف النجاح في تحقيق مبيعات مرتفعة بشكل كبير على النجاح في اختيار موقع المشروع واختيار منتجات تُناسب العملاء المستهدفين المتواجدين في هذا الموقع من حيث مستوى الجودة والسعر، لذلك ان اردت او تحقق مبيعات مرتفعة، فعليك بعمل الآتي،،

  • اختر موقعًا مميزًا سواء كنت في مدينة أو مدينة جديدة أو قرية كبيرة.
  • اختر منتجات ملائمة من حيث السعر والجودة ليشتريها العملاء.
  • أشهر معرضك بتوزيع الكروت والدعاية في محيط المشروع.
  • يمكنك لصق الدعاية الخاصة بالمشروع على المنازل والابنية.
  • يمكنك انشاء صفحة خاصة بعرض خزانات مياه على الفيسبوك.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا