مشروع معرض حقائب مدرسية متنقل بتكاليف بسيطة وارباح طائلة

تبدء الدراسة عند نهاية فصل الصيف من كل عام ويقوم الطلبة بداية من سن الحضانات وحتى مرحلة الثانوية بشراء حقائب مدرسية ذات مقاسات واشكال متنوعة لتساعدم في جمع وحمل اغراضهم مثل الكتب والدفاتر وزجاجات المياة وحتى السندوتشات، واذا تحدثنا من منطلق تجاري وربحي فيمكننا القول بأن اعداد الطلاب من المراحل المذكورة كبير جداً وهم منتشرين في كافة انحاء البلاد حيث ان التعليم لا يقتصر على مدينة او محافظة بعينها، وبالحديث عن اعداد المتاجر التى تبيع شنط وحقائب مدرسية فيمكن القول بأنها كثيرة ومنتشرة ولكنها لا تغطي حاجة السوق وهذا ما يضطر العديد من الاهالى المتواجدين في الارياف والمدن لقطع مسافات طويلة مع ابنائهم للوصول الى هذة المتاجر لشراء مستلزماتهم.
اقرأ ايضاً مشروع مركز تعليم الاعمال اليدوية للاطفال مع طرق التسويق
اقرأ ايضاً مشروع شراء الاثاث المستعمل وتجديدة منزلياً واعادة بيعة

حقائب مدرسية

فكرة المشروع واهدافة:

القكرة عبارة عن انشاء معرض لبيع حقائب مدرسية ولكن هذا المعرض لن يكون ثابت في مكان معين بل متنقل بمعنى ان يقام في كل منطقة لمدة اسبوع وذلك حتى افتتاح الدراسة، والهدف من اقتراح ان يكون المعرض متنقل وغير ثابت هو الوصول للاهالى والطلبة في اماكنهم وبالتالى توفر ليهم عناء الذهاب لاماكن ابعد ليشتروا منها وبالتالى تكون خيار اول امامهم وتضمن تحقيق ارباح مثالية، كذلك يمتلك المشروع اهداف عديدة ومنها تحقيق الارباح وتشغيل بعض الشباب ومساعدة العملاء على اختيار منتجات قيمة وبأسعار مناسبة.

مواقع اقامة معرض حقائب مدرسية:

يجب ان يتم التخطيط جيداً للوصول في النهاية الى مواقع متميزة تمكنك من تحقيق نسب مرتفعة من المبيعات، وعند التخطيط لاختيار المناطق يجب مراعاة عدة نقاط منها:

– ان تكون المناطق المخطط للعمل بها مناطق ذات كثافة سكانية مرتفعة.
– عدم توافر محلات لبيع حقائب مدرسية في المناطق المختارة وذلك لعدم الدخول في منافسة انت في غنى عنها.
– معرفة حاجات ورغبات العملاء المتواجدين في المناطق المختارة لتشبعها بمنتجاتك.
– يجب ان تكون اسعارك مرنة وتختلف بإختلاف المنطقة، بمعنى ان لا تبيع في الارياف والمناطق النائية بنفس اسعار المدن والمناطق الاعلى معيشياً حتى وان كانت الجودة واحدة.

تجهيزات ومتطلبات اقامة المعارض:

يجب ان تتفق مع شركة او محل فراشة وذلك ليقوموا بتجهيز المعارض في المناطق التى تختارها للمدة المحددة وبالطبع يقومون بإزالتها والحصول على الاخشاب والاقمشة الخاصة بهم، ويراعي عند الاتفاق مع شركات الفراشة ان تتفاوض بشكل جدي للحصول على افضل عرض ويجب ان تخبرهم بأنك ستتعامل معهم لفترات وليس لمرة واحدة.

كيفية شراء حقائب مدرسية:

يتواجد العديد من المستوردين والتجار والمصانع المحلية ويمكنك البحث عنهم في بلدك عن طريق الكتالوجات والاعلانات المقروئة والمرئية كما يمكنك البحث في الانترنت وبعد تجميع المعلومات يمكنك التواصل مع عدد من التجار والمستوردين والمصانع لمعاينة ما يملكونة من حقائب مدرسية ومعرفة اسعارهم وتسهيلات السداد وبعد مقارنة العروض يمكنك اختيار المصدر الانسب لك وتتعامل معة.

عمالة مشروع حقائب مدرسية:

يحتاج المشروع الى فريق عمل مكون من  ثلاثة او اربعة افراد ليساعدوك على رص البضائع وعرضها وبيعها ويفضل ان يكون فريق العمل هذا من اصدقائك او شركائك في المشروع.

تسويق المعرض وزيادة المبيعات:

– يمكنك تكليف سيارة ومعها مايكروفون بالتجول في المنطقة التى يقام بها المعرض والاعلان عن موقعة وعن البضائع المتوفرة ليزيد علية الاقبال.
– يمكن توزيع الدعاية في المناطق التى يكثر بها التجمعات مثل مراكز الشباب وامام المساجد بعد الانتهاء من الصلوات وغيرهم.
– يجب ان تكون اسعار ومستويات جودة ما تعرضة من حقائب مدرسية متناسب مع اعضاء السوق الذي تبيع بة لضمان تحقيق مبيعات مرتفعة.

اضف تعليق