مشروع معرض اثاث صيني (يشهد طلب مرتفع حاليًا)

0
525

في ظل ارتفاع اسعار الاثاث المحلي الذي يمتاز بجودته العالية، اتجه عدد ليس بالقليل من العملاء إلى شراء الاثاث الصيني الذي يمتاز بتنوع تصاميمه وجودة تشطيبه وسعره الممتاز (يمكن الحصول عليه بربع ثمن الاثاث المحلي أو الأوروبي)، وعلى الرغم من أن جودة ومتانة الاثاث الصيني لا تضاهي جودة ومتانة الاثاث المحلي او الأوروبي الذي يعيش لسنوات طويلة، إلا أنه كثير الطلب في الوقت الراهن، فالسعر المميز الذي يناسب الكثيرين والمظهر الرائع الذي يلقى اعجاب الجميع يشفعان له، اضف الى ذلك ان جودة المنتج الصيني ليست بذلك السوء الذي يتصوره البعض، فمع الاستعمال الهادئ والمحافظة وعدم نقله باستمرار من مكان لآخر يمكن أن يعيش لسنوات طويلة دون مشاكل. لذلك تعد فكرة إنشاء معرض اثاث صيني رخيص السعر من الأفكار التي يمكن أن تنجح في مجتمعاتنا العربية حيث يناسب شريحة كبيرة من العملاء. فيما يلي تفاصيل ومتطلبات إنشاء وتشغيل المشروع.

اثاث صيني
مشروع معرض اثاث صيني

موقع ومساحة المشروع :-

يفضل إقامة المشروع في منطقة حيوية ذات مستوى معيشي متوسط حيث يتواجد العملاء المستهدفين للمشروع، دون إقامته في المناطق ذات المستوى المعيشي المرتفع حيث يفضل الناس شراء الاثاث عالي الجودة، او المناطق ذات المستوى المعيشي المنخفض والقرى الفقيرة حيث يفضل الناس شراء الاثاث المستعمل او شراء الأخشاب وصناعة الاثاث لدى ورش النجارة المتواجدة في محيطهم .

اما عن المساحة المطلوبة لمشروع معرض اثاث صيني فإنه من الممكن استئجار محل بمساحة ٧٠ متر مربع فيما أكثر، فكلما زادت المساحة كلما كان افضل، فالمساحة الكبيرة تمنحك القدرة على عرض منتجات أكثر وتمنح العملاء الحرية والراحة.

تجهيزات مشروع معرض اثاث صيني :-

حوائط بيضاء اللون قابلة للمسح، أرضيات من السيراميك أو البورسلين الفاتح، اعمال جبسية ديكورية في السقف، سبوتات اضاءة موزعة بشكل سليم، باب وواجهه من الزجاج السيكوريت، مكتب صغير وكرسيين لاستقبال العملاء، مراوح أو مكيفات هواء (بناء على توافر الأموال). فقط تلك التجهيزات التي يحتاج إليها المشروع ليصبح جاهز للعمل.

كيفية شراء اثاث صيني بالجملة :-

تحتاج للتعاون بشكل دائم مع احد المستوردين من الصين ليورد لك البضائع المطلوبة بالكميات المرغوبة بأقل الأسعار لتحقق اعلى الارباح، ولكي تصل الى أسماء وعناوين بعض المستوردين للتعامل مع افضلهم من حيث الأسعار وسهولة التعامل وسرعة التوريد فأمامك عدة طرق، كالبحث الإلكتروني والبحث في الغرف التجارية وادلة التجار والمستوردين وسؤال المعارف.

العمالة اللازمة للمشروع :-

على الاقل عاملين اثنين بالاضافة الى صاحب المشروع، فيعمل الجميع على ترتيب المكان وتنظيف المنتجات من الأتربة واستقبال العملاء واقناعهم بمنتجات المشروع، ومن الضروري أن تتوافر الخبرات لدى العاملين بالمشروع، فلذلك اثر ايجابي على زيادة المبيعات والارباح.

التسويق والمبيعات :-

تحتاج لبذل جهد تسويقي لتشهر مشروعك وتحصل على عملاء من المناطق والمدن المجاورة دون الاكتفاء بالعملاء المنطقة المقام بها المشروع، ومن اجل ذلك يمكنك إنفاق بعض الأموال على الحملات الاعلانية الالكترونية كما يمكنك توزيع كروت الاعمال الخاصة بالمعرض على العملاء المحتملين بالإضافة إلى ضمان تقديم عروض جيدة على ما تعرضه من اثاث صيني لعملائك.

دراسة جدوى مشروع معرض اثاث صيني :-

ما عرضناه يمثل توضيح لأهمية المشروع في الوقت الحالي ومتطلباته وكيفية تشغيله بالشكل الأمثل، فإن حاز مشروع معرض اثاث صيني على اهتمامك وتشعر بأنه المشروع الانسب لك، فإننا ننصحك بعدم التنفيذ بشكل مباشر، بل خطط وادرس المشروع اولًا للتعرف على حجم الطلب والعرض في السوق الذي تستهدف العمل به، وكذلك لتتعرف على المنافسين ومنتجاتهم واسعارهم وهوامش الربح التي يحققونها، وايضًا لتتعرف على التكاليف المطلوبة لتأسيس وتشغيل المشروع وما يمكن أن تحققه من عوائد، وبالتالي يقوم مشروعك على اساس قويم دون ترك نجاحك للصدفة. اليك، كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة وبدون اي تكاليف.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا