مشروع تجارة معدات مغاسل الملابس (تجارة مربحة)

0
86

تنتشر مغاسل الملابس في مختلف المدن والمناطق حيث تقدم خدمات ضرورية لشريحة كبيرة من العملاء، وبسبب اهمية المشروع وكثرة الطلب على منتجاته فإن عديد من مغاسل الملابس تسعى للتطوير وذلك بشراء معدات احدث لضمان تقديم الخدمات بأعلى جودة او عن طريق شراء معدات اضافية لضمان تقديم الخدمات بشكل اسرع، كذلك توجد مشاريع طور الانشاء وتسعى للحصول على معدات حديثة لتقدم خدماتها للزبائن بأعلى درجات الجودة منذ اليوم الاول، ومن المؤكد انه في المستقبل القريب والبعيد سيتم افتتاح العديد من المغاسل، وعلى ما سبق فإن فكرة انشاء شركة مختصة بتجارة معدات مغاسل الملابس تعد فكرة متميزة حقًا، فمن خلال تجهيز مغسلة واحدة فقط يمكن تحقيق الكثير من الارباح، فما بالك بتجهيز عديد من المغاسل على مدار الايام والشهور.. فيما يلي شرح لمتطلبات تنفيذ المشروع وكيفية تحقيق اقصى معدلات الارباح عن طريقه.

مغاسل الملابس

موقع ومساحة المشروع :-

يحتاج المشروع الى مكتب يستخدم لاستقبال العملاء وعقد صفقات البيع وكتابة العقود والامور الادراية، وبالنسبة لمساحة هذا المكتب فيمكن تترواح من ٢٠ الى ٣٠ متر مربع في منطقة راقية نسبيًا ومعروفة لأغلب الناس من اهل المدينة بحيث يسهل الوصول الى العنوان عن طريق وصف المكان للعميل او عبر خرائط جوجل او عبر سؤال الناس المتواجدين في محيط المشروع او في المدينة بشكل عام.

ايضًا يحتاج المشروع الى مخزن بمساحة ١٠٠ متر مربع لاستخدامه في تخزين معدات مغاسل الملابس التي يتم الاتجار بها، ويفضل ان يكون بالقرب من المكتب بحيث يمكن اصطحاب العملاء لماعينة المنتجات قبل شرائها ان ارادوا ذلك، كذلك يجب ان يكون في طابق ارضي حيث ان عمليات رفع المعدات وتنزليها ستكون صعبة للغاية ومكلفة كما انها من الوارد جداً ان تضر بالمعدات.

ملحوظة :- ان نجحت في الحصول على طابق ارضي بمساحة تتراوح من ١٠٠ الى ١٤٠ متر في احدى البنايات المتواجدة في احدى المناطق الشهيرة بإيجار معقول فسيكون الامر اكثر من رائع، فلا شئ افضل من ان يكون المخزن ملحق او مجاور للمكتب.

تجهيزات المشروع :-

بالنسبة للمكتب فيتم تجهيزه بمكتب مدير بالاضافة الى كراسي للاستقبال مع طاولة صغيرة مع ضرورة وجود لاب توب متصل بالانترنت، كذلك يجب تركيب مكيف هواء وباب من الزجاج السيكوريت كما يمكن وضع تلفزيون بالمكان، ايضًا يمكن وضع ثلاجة لحفظ المياه والمشروبات الغازية كما يمكن وضع كاتل لعمل المشروبات الساخنة للعملاء، وطبعًا لا يجب اغفال ديكورات الاضاءة والسجاد التي من شأنها تحسين المظهر العام للمكان.

ام بالنسبة للمخزن، فيفضل ان تكون الارضيات من السيراميك كما يجب وضع كاميرات مراقب في مختلف النواحي بالاضافة الي وضع طفايات الحريق في اركان المخزن مع ضرورة التأكيد على سلامة مفاتيح الكهرباء بخلاف التأكيد على عدم اشعال الدخان والسجائر او تشغيل الاجهزة الكهربائية مثل الكاتل داخل المخزن.

معدات مغاسل الملابس وطرق شرائها :-

تتنوع معدات مغاسل الملابس ما بين الغسالات الصغيرة لغسيل الملابس العادية والدراي كلين لغسيل الملابس الشتوية والغسالات الكبيرة لغسيل السجاد والموكيت، بالاضافة الى مكابس الكوي وغلايات المياه المنتجة للبخار وكذلك ماكينات الترقيم وسيور تعليق الملابس وسلال تجميع الملابس.

اما عن كيفية الحصول على تلك المنتجات فإنه من الممكن الحصول على بعضها محليًا من خلال المصانع المحلية التي يمكن الوصول اليها بسهولة عبر الانترنت، وبعض المنتجات يمكن الحصول عليها من كبار المستوردين وفي مرحلة متقدمة من المشروع يمكن العمل على استيرادها.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يعمل صاحب المشروع في المكتب ويمكنه توظيف مساعد له ليتبادلا الورديات، وكذلك يحتاج المشروع الى شخص مسؤول عن المخزن لحمايته وحماية المنتجات وتنظيفها والاعتناء بها، ايضًا يتم الاتفاق مع فني تركيب ليقوم بعمليات تركيب وتشغيل المعدات للعملاء ويحصل على اجره بنظام العملية وليس راتب شهري، فهو ليس موظف دائم.

التسويق والمبيعات :-

الهدف من المشروع هو الحصول على اكبر عدد من العملاء لبيع معدات مغاسل الملابس اليهم ليتم تحقيق اعلى معدلات الارباح، وذلك لن يتم الا بضمان توفير المنتجات التي يكثر عليها الطلب في السوق بأفضل الاسعار مع التسويق لما يتوافر من منتجات بأساليب فعالة من شأنها جذب العدد الاكبر من العملاء، ومن امثلة تلك الاساليب التسويقية ما يلي،،

– الاعتماد على التسويق الالكتروني بشكل كبير، فهو افضل مصادر الاعلان في الوقت الحالي وارخصها ايضًا، فمن خلال الحملات الاعلانية يمكنك ترويج العروض واستقبال طلبات العملاء من مختلف انحاد البلاد والتواصل معهم، والجاد في الشراء يمكنه زيارة المشروع لعقد صفقات الشراء ومعاينة المنتجات.

  • طباعة الدعاية وتوزيعها على مغاسل الملابس التي تعمل بالفعل، فبعضها تهدف الى التجديد او التطوير وتحتاج الى منتجات جديدة.
  • البحث عن مشاريع مغاسل الملابس التي لا زالت طور الانشاء وعرض تجهيزها بالكامل بأسعار تنافسية.
  • الحرص على اكتساب سمعة حسنة في السوق لضمان توافد العملاء اليك، ولن يحدث ذلك الا بضمان الالتزام بكل حرف تنطق به.

إضافة رد

قم باضافة تعليقك
الاسم