مشروع مطعم كشري بالطريقة التي تحقق الآلاف من الأرباح يوميًا

0
3393

مطاعم الكشري المتواجدة في أماكن مميزة دائمًا ما تكون مكتظة بالزبائن، وذلك لأن الكشري وجبة ذات مذاق فريد ويحبها اغلب الناس وفي نفس الوقت تناسب ميزانية الجميع، ويرجع السبب في رخص سعر تلك الوجبة إلى اعتمادها على مكونات طعام من فئة البقوليات والحبوب والبهارات وكلها رخيصة مقارنة بأسعار وجبات اللحوم والمأكولات البحرية التي تقدمها المطاعم الأخرى (وهذا لا يعني ان تلك المشاريع لا تنجح، بل تنجح كثيرًا ولكل مشروع عملائه)، ولهذا، فإن فكرة إنشاء مطعم كشري في موقع متميز بالاعتماد على طاقم عمل محترف قد تؤتي ثمارها وتحقق الكثير من الارباح على مدار فترة عمل المشروع. اليك توضيح لكل متطلبات وتفاصيل تأسيس وتشغيل مشروع مطعم كشري بالطريقة التي تضمن تحقيق اعلى الارباح باذن الله.

مطعم كشري
مطعم كشري

منتجات المشروع :-

يقدم المشروع وجبة الكشري كطبق رئيسي وكذلك يتم إنتاج وتقديم الارز باللبن حيث يعتبر من المنتجات الأساسية في محلات الكشري، كذلك يمكن للمشروع تقديم بعض المنتجات الأخرى مثل طواجن المكرونة باللحم ولكنها تُباع بسعر أعلى ويمكن البدء بدونها.

موقع ومساحة مشروع مطعم كشري :-

اذا كنت تمتلك رأس مال محدود فيمكنك العمل على تنفيذ مشروع محل كشري وليس مطعم كشري ، حيث ان المحل لا يتطلب مساحة كبيرة حيث يعتمد بشكل أساسي على بيع عبوات الكشري بطريقة التيك آواي مع وضع طاولتين أو ثلاثة على الأكثر للراغبين في تناول الطعام بالمحل، اما اذا كنت تمتلك رأس مال يمكنك من استئجار محل بمساحة ١٠٠ متر على أقل تقدير او طابقين متتاليين بمساحة ٥٠ متر او اكثر للطابق الواحد في موقع حيوي مثل منطقة تجارية او بجوار احدى الجامعات العامة أو المستشفيات العامة وما شابه، فإن مشروع مطعم كشري هو الأنسب ومن خلاله يمكن ان تحقق ارباح طائلة.

ملاحظة :- من الضروري اختيار موقع ممتاز في منطقة متميزة، كمحل على ناصية شارع تجاري كبير او امام الجامعة مباشرةً، فقد يكون سعر الايجار مرتفعًا، ولكن تلك هي الطريقة المُثلى لتحقيق أرباح ضخمة ربما تتخطى الآلاف يوميًا.

تجهيزات المشروع :-

هناك تجهيزات خاصة بالمحل ذاته بحيث تجعله مؤهل للمشروع، وهناك تجهيزات اضافية تتمثل في معدات وادوات ضرورية لتقديم أفضل منتج وخدمة للعميل. نستعرضها فيما يلي.

تجهيزات الموقع :-

من الضروري تواجد صالة كبيرة بحيث تغطي أكثر من ٧٥٪ من مساحة الموقع لضمان وضع أكبر عدد من الطاولات لتكون لدى المشروع القدرة على استيعاب عدد كبير من العملاء في وقت واحد، وطبعًا يجب ان تكون ارضية الصالة من البلاط السيراميك والحوائط تُطلى بـ دهانات فاتحة وحديثة كما يُفضل تنفيذ بعض أعمال الجبس والاضاءة في السقف، كذلك يجب تجهيز مطبخ بمساحة معقولة لا تقل عن ١٥ متر مربع ليكون قادر على استيعاب الأدوات والمعدات اللازمة لصناعة المنتج، وبالطبع يجب ان تكون ارضيات وحوائط المطبخ من القيشاني مع ضرورة تركيب شفاط هواء من نوع جيد لطرد الهواء والأدخنة الضارة، وبكل تأكيد يجب عمل دورتين مياه على الاقل بحيث تكون واحدة للرجال والاخرى للنساء، وواجهة المشروع يفضل ان تكون الزجاج المقوى “السيكوريت” بحيث تُظهر الناس وهم بالمطعم لتشجيع الاخرين.

معدات مشروع مطعم كشري :-

يحتاج مشروع محل كشري الى بعض المعدات التي قد تكون مكلفة نسبيًا ولكنها تساهم بشكل لا يُصدق انجاز العملية الإنتاجية بسرعة وبأعلى درجات الدقة، وهذا ما يحقق الرضا للعملاء، فتقديم الطلب إلى العميل بسرعة يجعله أكثر سعادة ورضا، وبالطبع لا نتحدث عن عميل واحد بالمحل وإنما عشرات العملاء، اما اذا اعتمدت على معدات بسيطة ذات إنتاجية منخفضة فلن تتمكن من تقديم طلبات العملاء بسرعة مما قد يضطرهم للمغادرة وعدم العودة وبالتالي تخسر. وعلى كل فإن المعدات اللازمة لمشروع مطعم كشري هي،،

  • عصارة طماطم من الاستانلس ستيل الغير قابل للصدأ للاعتماد على في إنتاج الصلصة.
  • ٢ حلة بخارية من الاستانلس ستيل الغير قابل للصدأ لسلق العدس والمكرونة وتصفيتها لسرعة الإنتاج.
  • ماكينة تقطيع بصل لتوفير الكثير من الجهد والوقت.
  • قلاية بصل من الستانلس ستيل لحل المشاكل الناجمة عن القلي بالطريقة العادية.
  • وحدة تنقية وإعداد البقوليات “طاولة معدنية من الاستانليس”.
  • موقد ٣ شعلة.
  • اسطوانات غاز.
  • حلل ستانليس.
  • ثلاجة عرض.
  • كراسي وطاولات من الاستانلس ستيل الغير قابل للصدأ.
  • ملاعق واطباق واباريق وأكواب من الاستانليس ستيل.
  • ماكينة تغليف شرنك لتغليف الأطباق المباعة تيك اواي.
  • عدة كاشير
  • أدوات تنظيف
  • لافتة باسم المشروع تُعلق على الواجهة.

ملاحظة :- توجد شركات توفر كافة المعدات اللازمة للمطاعم بمختلف أنواعها، ويمكنك البحث عنها في جوجل للاستفسار عن مواصفات واسعار خطوط انتاج أو معدات مطاعم الكشري.

الخامات اللازمة للمشروع :-

يتطلب مشروع مطعم كشري العديد من الخامات لاعداد اطباق كشري متميزة، وتلك الخامات هي (مكرونة، أرز، عدس اسود، حمص، ثوم، زيت، بلح جوز الطيب، بهارات متنوعة، اعشاب متنوعة)، كذلك توجد متطلبات أخرى لصناعة الارز باللبن وهي عبارة عن (ارز، لبن، نشا، فانيليا، سكر)، وبالطبع يتم شراء مشروبات غازية ومياه معدنية وعصائر معلبة ووضعها في ثلاجة العرض، اما بالنسبة للمخل فيمكن الحصول عليه من احد مصانع المخلل القريبة، وطبعًا يحتاج المشروع الى اطباق الومنيوم للتعبئة وتلك يتم استخدامها سواء للتيك أواي او لمن يأكلون بالمطعم، كذلك من الضروري توفير اكياس بلاستيكية للتعبئة وطبعًا يُطبع عليها اسم المشروع.

العمالة اللازمة لمشروع مطعم كشري :-

العاملين في مطاعم الكشري يُطلق عليهم صنايعية الكشري، وهم كُثر، ولكن ليس كل من يعمل في هذه المهنة قادرًا على تقديم افضل شئ، لذلك يجب ان تختار صنايعية كشري خبراء، وإن لم تكن خبيرًا بالمشروع فيمكنك تكليف شخص له خبرة كبيرة ليختار فريق العمل بنفسه لتقديم تقديم أفضل المنتجات والخدمات فتكون أقرب إلى تحقيق النجاح.

التسويق وجذب العملاء :-

اختيار مكان به كثافة عددية بالمواصفات السابق ذكرها في جزئية موقع ومساحة مشروع مطعم كشري يضمن لك الحصول على عدد هائل من العملاء يوميًا وبتصدير سمعة حسنة عن المشروع من خلال منتجاته واسعاره وسماحة عماله ستحصل على عملاء دائمين يأتون لتناول الطعام بمطعمك كلما أتوا الى المنطقة، وبتلك الطريقة توفر الكثير من تكاليف التسويق وتحقق الكثير من الأرباح في نفس الوقت.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا