مشروع مطعم اكلات شعبية مصرية مع ذكر كافة المتطلبات والتفاصيل

مشروع مطعم اكلات شعبية مصرية هو احد المشاريع التى يمكن ان تحقق نجاحات كبيرة جداً ليس في مصر فقط وانما في اى دولة اخري وذلك لان الوجبات التى تقدم للزبائن تمتاز بطعمها الرائع وكذلك برخص الاسعار مقارنة بوجبات اخري تابعة لبلدان اخري سواء كانت عربية او اجنبية مما يعكس حجم الطلب الكبير عليها، وكشخص تريد الاستثمار في اموالك على حجم صغير او متوسط او كبير يمكنك استغلال هذا الطلب وتقوم بتنفيذ مطعم اكلات شعبية مصرية على الحجم الذي تريدة او الذي يتوافق مع امكانياتك المالية المتاحة.
اقرأ ايضاً مشروع تعليم السباكة المنزلية مع توضيح العملاء المستهدفين
اقرأ ايضاً مشروع مركز لسمكرة السيارات مع توضيح كافة التفاصيل اللازمة

اكلات شعبية مصرية

موقع مطعم اكلات شعبية مصرية:

يجب ان تحدد المناطق ذات المستوي المعيشي المتوسط في بلدك وتبحث عما اذا كان هذا المشروع مقام بها ام لا، فإذا كان مُقام فيمكنك مراقبتة لمعرفة حجم الطلب ونوعية الوجبات المقدمة ومستوي النجاح الذي يحصدة، ومن ثم يمكنك التنفيذ في منطقة اخري مشابهة لتلك المنطقة ويجب بالطبع ان يتوافر بها عدد كبير من الناس والاسواق والمحلات لضمان توافد الزبائن الي مطعمك.

تقسيم المطعم من الداخل:

بعدما تختار الموقع المناسب لمشروع مطعم اكلات شعبية مصرية يجب ان تختار محل في احد الادوار الارضية في احد الابنية السكنية ويجب ان يكون المحل واسع نسبياً ليتم تقسيمة من الداخل الى مطبخ كبير وصالة كبيرة تضم عدد كبير من الطاولات وكذلك يشمل تواليت حريمي واخر رجالي.

الوجبات التى يقدمها المشروع:

يعمل مشروع اكلات شعبية مصرية على تقديم عدد كبير من الوجبات ومنها “المحاشي، اللحوم، الملوخية، الكشري، الباذنجان، الفول والطعمية، الدجاج المشوي، الشاورما، الكفتة، الساندوتشات، السلطات والمقبلات، …. الخ” كذلك يعمل المطعم على تقديم انواع مختلفة من الحلويات مثل “ام على، الارز باللبن” كما يتم تقديم المشروبات والعصائر الطبيعية بمختلف انواعها.

متطلبات مطعم اكلات شعبية مصرية:

1- المواد الخام:

لابد من توافر مواد خام ليتم تحويلها الى منتجات نهائية تقدم للزبائن، وهذة المواد تتمثل في الخضروات بكافة انواعها والفواكة المختلفة بالاضافة الى بعض العصائر المعلبة التي يتم شرائها من الشركات المختلفة.

2- المعدات والادوات اللازمة:

المطبخ: يحتاج الى ادوات مطبخية متنوعة مثل السكاكين والملاعق والشوك والاطباق ذات الاحجام المختلفة وكذلك المجات وغيرهم بالاضافة الى ذلك يحتاج الى بعض المعدات مثل الفرن، البوتاجاز، ماكينة الشاورما، الشويات، حوض للغسيل، طاولات للعمل وغيرهم من المعدات التى يمكن شرائها في حال اردت تقديم وجبات اضافية.

الصالة: وتحتاج الى طاولات ذات احجام متساوية وكل طاولة تحتاج الى عدد من الكراسي وليكن خمسة كراسي، ويراعي شراء متطلبات الصالة على درجة عالية من الجودة لكي تتحمل حركات الزبائن ولا تهلك بسرعة كذلك يجب ان تكون ذات مظهر جيد وتكون مريحة للزبائن، بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى شراء معطرات الجو وفازات الورد لوضعها على الطاولات.

التوليت: يجب تجهيز كل تواليت بالسيراميك الذي يتناسب مع ديكورات المحل كذلك يجب ضمان توافر الصابون السائل بإستمرار ليغسل الزبائن اياديهم بعد الانتهاء من الطعام كذلك يجب توفير الكلاينكس وماكينة الهواء الساخن التى تستخدم في تجفيف اليدين.

3- العمالة اللازمة:

يحتاج المشروع الى عمالة فنية للعمل بالمطبخ لاعداد الوجبات المختلفة ويجب انة يكونوا على اعلى درجة من الخبرة والمهارة لضمان رضا الزبائن وبالتالى تضمن عودتهم، كما سيحتاج المحل الى عمالة لتقديم الطلبات الى الزبائن ويكونوا من شباب الخرجين او الدبلومات ويراعي ان يكونوا على درجة عالية من السلوك وعلى وعي تام بأهمية العميل وكذلك يجب ان يكونوا ذوي مظهر حسن، كذلك ستحتاج الى شخص او شخصين تكون مهمتهم شراء المواد الخام اللازمة للعمل والتى يحصلون عليها من العمال العاملين بالمطبخ، ويتم تحديد كل نوع من انواع العمالة المذكورة بناء على حجم المشروع وحجم الطلب على منتجاتة.

تسويق مطعم اكلات شعبية مصرية:

– طباعة الدعاية وتوزيعها على المارة في محيط المشروع.
– عمل اعلانات على الطرق بحيث يراها المارة وركاب السيارات.
– المشاركة في المجلات الاعلانية التى تشمل المتاجر والمحلات الاعلانية المختلفة.
– اختيار موقع مناسب وتعليق لافتة مناسبة تضمن لك التسويق.
– التسويق عبر الزبائن عن طريق تقديم وجبات تحقق لهم الرضا وبالتالى يأتون مرات اخري او يدعون اقاربهم ومعارفهم.
– الاهتمام بعملاء مطعم اكلات شعبية مصرية ومحاولهم الحصول على التغذية العكسية منهم وذلك عن طريق سؤالهم عن ارائهم في الطعام وتدوين الملاحظات لتنمية نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق