مشروع مضمون يمكن تنفيذة بأقل التكاليف

3

يشتري تجار الجملة الكثير والكثير من البضائع من المصانع والمستوردين بغرض اعادة بيعها لتجار التجزئة بأسعار اعلى من اسعار الشراء وبالتالى يربحون ويحققون مكاسب هائلة، وكذلك يقوم بائعي التجزئة ببيع نفس المنتجات دون اى تعديلات عليها الى المستهلكيين النهائيين بأسعار اعلى من اسعار الشراء وبالتالى يربحون هم ايضاً الكثير من المال، هذا ولكي يقوم تجار الجملة ببيع منتجاتهم وبضائعهم الى اصحاب محلات ومتاجر التجزئة في اسرع وقت ممكن فإنهم بحاجة الى موزعين ومسوقين وبحاجة الى بذل جهود تسويقية عالية، والجيد انة يمكنك ان تكون واحداً من ضمن الاساليب التى يعتمد عليها تجار الجملة في بيع بضائعهم وبالطبع يمكنك تحقيق الكثير من الارباح وسنوضح ذلك بالتفصيل خلال السطور التالية.

مشروع مضمون

فكرة المشروع:

الفكرة تقوم على اساس مساعدة تجار الجملة على توزيع وبيع منتجاتهم وبضائعهم الى محلات ومتاجر التجزئة مقابل الحصول على نسبة من المبيعات.

المتطلبات اللازمة:

ستحتاج الى شراء سيارة ربع نقل او نصف نقل مستعملة او جديدة لاستخدامها في نقل وتوزيع البضائع على محلات التجزئة ويمكن دفع مقدم بسيط لمالك هذة السيارة وسداد الاقساط الواجبة الدفع من ارباح المشروع، كذلك يجب ان تكون متفرغ تماماً وغير مرتبط بأي اعمال اخري وبالطبع يجب ان تكون قادراً على قيادة السيارات ولديك رخصة قيادة تتناسب مع نوع السيارة التى ستعمل عليها.

المنتجات التى يمكن نقلها:

انت من يقرر نوعية المنتجات التى يمكنك نقلها من مخازن تجار الجملة الى عملائهم، ولكن يجب ان يكون قرارك مبنى على معايير، فمثلاً يجب ان تكون المنتجات التى ستنقلها مطلوبة بشكل كبير من المحلات القريبة وذلك لتضمن عدم السير لمسافات طويلة، كذلك يجب ان تكون المنتجات والبضائع التى ستنقلها غير صلبة وغير ثقيلة وغير مضرة بالسيارة نفسها ومن امثلة المنتجات المناسبة التى يمكن ان تنقلها “القماش، الادوات المكتبية، المواد الغذائية وغيرهم من المنتجات التى يسهل نقلها ويكثر الطلب عليها”.

التواصل مع تجار الجملة:

بعد الانتهاء من شراء السيارة واستخراج الرخصة وتحديد نوعية المنتجات التى ترغب في نقلها يمكنك الذهاب الى تجار الجملة في مواقعهم وعرض خدماتك عليهم وعرض اسعارك ايضاً واذا لاقت ترحيبهم فيمكنك بدء العمل على الفور، هذا وفي حالة عدم معرفتك بأماكن تواجد التجار فيمكنك الاستعانة بالانترنت وأدلة المصنعين والتجار وبعلاقاتك الشخصية وغيرهم من الوسائل المتاحة حتى تصل اليهم وتعرض عليهم خدماتك وعروضك.

عوامل نجاح المشروع:

– كن ملتزماً في مواعيدك لأن الالتزام سيجعلك مصدر ثقة وسيطلبك الكثير من اصحاب البضائع لتوزيعها.

– اعرف اسعار السوق اولاً قبل ان تعرض خدماتك وعروضك على التجار وذلك لتحصل على حقوقك دون زيادة او نقصان.

– حافظ على سيارتك جيداً حتى لا تتطعل كثيراً وتنفق الكثير من ارباحك عاى اصلاحها، ولكي تحافظ على سيارتك فيجب ان تسير على سرعة مناسبة كما يجب ان تنقل منتجات غير صلبة او منتجات قد تضر بالسيارة كما اوضحنا سابقاً.

– قبل خروجك الى العمل تأكد من انك تحمل رخصة القيادة الخاصة بك ورخصة السيارة وجميع الاوراق الواجب حملها حتى لا تتعرض لمخالفات او غرامات، كذلك يجب ان تسير في الطرق السليمة والغير مخالفة.

– بعدما تنتهي من سداد الاقساط المستحقة عليك يمكنك شراء سيارة اخري بنفس الطريقة وتشغيل سائق ملتزم عليها وتشغليها بنفس الطريقة وبالتالى ستزداد ارباحك بمقدار الضعف تقريبا، ومع الوقت يمكنك زيادة سياراتك حتى يصبح لديك اسطول من سيارات النقل، فالموضوع لن يحتاج منك الا لجهد والتزام واصرار على النجاح.

3 تعليقات

  1. ابو عمر في:

    ابحث عن اى شخص يساعدنى فى العمل ارغب فى توزيع اى منتج فى الاسكندرية

شارك وأضف تعليق