مشروع مصنع هدايا وتذكارات صغير مع افضل طرق البيع

جميعنا يعشق الهدايا والتذكارات التى تأتينا من اصدقائنا واحبائنا في المناسبات المختلفة والتى دائما ما نعود لروئيتها وتصفحها من وقت لأخر لنستشعر المواقف الجملية التى مرت بنا معهم، وبما ان جميعنا او اكثرنا يحب ذلك فإن هذا يعنى ان هناك حجم كبير من الطلب على التذكارات والهدايا المختلفة وعلى ذلك قررنا ان نعرض عليكم اليوم فكرة لمشروع مربح جداً وهو عبارة عن صناعة هدايا وتذكارات ذات اشكال وتصاميم متنوعة بحيث تتناسب مع كافة المناسبات والاذواق ومن ثم بيعها بالاعتماد على اساليب متنوعة سنذكرها في الجزء المخصص لذلك.
اقرأ ايضاً مشروع محل هدايا مع توضيح المكان الانسب وارباح ممتازة
اقرأ ايضاً مشروع انتاج صناديق هدايا منزلياً مع طرق الصنع والتسويق

هدايا

موقع مشغل هدايا وتذكارات:

ستحتاج الى استئجار مخزن او مشغل صغير تكون مساحتة حوالى 70 متر مربع او اكثر ليتم استخدامة في عملية تصنيع وانتاج الهدايا المختلفة وتخزينها لحين بيعها، ويراعي عند اختيار المكان ان يكون قريب من الطرق الممهدة بالاضافة الى توافر المصادر الخدمية مثل الكهرباء والاضاءة والصرف الصحي والتهوية الطبيعية الجيدة.

التجهيزات المطلوبة للمشغل:

يجب طلاء الحوائط جيداً وتنظيف المكان تماماً كما يجب وضع طاولات وكراسي ليستخدمها العمال في العمل كما يراعي تركيب ارفف او توفير خزانات لحفظ الادوات والمواد الخام بها وضمان عدم ضياعها او تلوثها، بالاضافة الى ذلك يمكنك تخصيص جزء صغير يمكن فية اعداد بعض المشروبات والاطعمة السريعة بالاضافة الى ذلك يجب تركيب جهاز تكييف هواء لتشغيلة في اوقات الحر.

المواد الخام اللازمة:

يحتاج المشروع الى العديد من المواد الخام للاعتماد عليها في انتاج هدايا مختلفة ومنها الاقمشة واطارات الصور واشرطة الزينة والحشو الداخلى والبطانات والاسلام المعدنية الصغيرة والاوراق القوية وقصاصات الورق والخرز وغيرهم من المواد.

الادوات اللازمة للمشروع:

لانتاج هدايا متنوعة وتذكارات عالية الجودة ستحتاج الى توافر العديد من الادوات مثل المقصات ومواد اللصق المختلفة وادوات الخياطة والالوان وغيرهم من الادوات كما ستحتاج الى عبوات خاص بالتغليف والتعبئة.

ما يمكن انتاجة من هدايا وتذكارات:

يمكن انتاج العديد من المنتجات مثل الاكسسوارات بأنواعها والحقائب القماشية وحافظات النقود والعرائس الصغيرة والهدايا الجميلة الاخري، ويمكنك الحصول على العديد من التصميم والافكار الجميلة عبر البحث في الانترنت سواء في المواقع العربية او الاجنبية ومن ثم تنفيذها ويراعي بالطبع اضافة لمسات خاصة عليها لتصبح مختلفة الشكل.

العمالة المطلوبة للمصنع:

سيحتاج المشروع الى ما يقرب من 5 موظفات خبيرات في صناعة الاشغال اليدوية والاعمال الفنية بشكل عام وبصناعة الهدايا والتذكارات بشكل خاص وبالطبع يمكنك توظيفهم عبر عمل اعلانات على الانترنت او في احد المجلات الخاصة بالتوظيف او بالاتفاق مع احد المراكز الخاص بتدريب الحرف ويراعي قبل توظيفهم عمل اختبارات لهم عنطريق اعطائهم بعض التصاميم وطلب تنفيذها كما يمكنك طلب مشاهدة بعض الاعمال التى قاموا بصناعتها من قبل.

تسويق وبيع هدايا وتذكارات:

يمكنك البيع لمحلات الهدايا القريبة من المشروع كما يمكنك التعامل مع المحلات التى تبيع المستلزمات الخاصة بالنساء بالاضافة الى ذلك يمكنك تصوير ما يتم صناعتة من هدايا وعرضة على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة كما يمكنك المشاركة في المعارض او افتتاح متجر هدايا خاص ببيع منتجات المشروع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق