مشروع مصنع لتلبيس الاطارات الملساء والمتأكلة بدلاً من حرقها

مشروع مصنع لمعالجة وتلبيس الاطارات الملساء المتأكلة بسبب الاحتكاك مع الطرق بطبقة خارجية من المطاط يعد واحد من المشروعات الهامة جداً والتى يوجد بها فرص كبيرة جداً حيث لا يوجد مصانع او ورش اخري كثيرة تقدم نفس الخدمات، فهذة الصناعة محدودة جداً في وطننا العربي على الرغم من اهميتها، فمشروع تلبيس الاطارات مشروع صديق جداً للبيئة وسيلقي الدعم من قبل الاهالى والحكومات كما انة يعمل على التوفير على اصحاب السيارت والشاحنات، حيث ان تكاليف اعادة تجديد الاطارات اقل بكثير من تكاليف شراء اخري جديدة.
اقرأ ايضاً مشروع صناعة علاقات الملابس مع توضيح كافة التفاصيل اللازمة
اقرأ ايضاً مشروع تربية الدجاج بهدف انتاج اللحم مع توضيح لكافة التفاصيل

الاطارات

فكرة المشروع بإختصار:

اعادة تلبيس الاطارات التالفة والمتأكلة بطبقة من المطاط الطبيعي المعالج والمعد خصيصاً لهذا الغرض والتابع للمواصفات العالمية من حيث السلامة والامان.

مميزات مصنع تلبيس الاطارات:

الاعباء الادارية والتشغيلية ليست كبيرة، رأس مال مرتفع قليلاً وليس ضخم، حجم العمالة قليل، الماكينات والمعدات اللازمة ليست كثيرة ومتوفرة، المواد الخام متوفرة، المنافسة ضعيفة، الطلب موجود لان تجديد الاطارات اوفر من شراء اخري جديدة، المشروع صديق للبيئة حيث ان يعمل على تجديد الاطارات التالفة بدلاً من حرقها.

مواصفات المواد الخام:

المواد الخام عبارة عن مطاط طبيعي معالج كما ذكرنا من قبل ويأتي على شكل لفائف “رولات” بأشكال جروفينج بأحجام وسماكة مختلفة لتناسب كافة انواع السيارت بالاضافة الى مواد لاصقة تستخدم اثناء عملية تلبيس الاطارات، ويمكن شرائها من بعض المصانع المحلية المتعاملة في نفس السلع او استيرادها من بعض الدول الاوربية مثل ايطاليا.

معدات ورشة تلبيس الاطارات:

يحتاج المشروع الى ماكينة للضغط والتي يتوافر منها نوعان هما ماكينة الضغط البارد وهي الاكثر استخداماً واخري للضغط الساحن ويتم استخدام واحدة بناء على المواد المستخدمة في العملية كما يتطلب المشروع بعض القولب قوالب ويسهل تشغيلها والعمل عليها، وتبدء اسعار هذة الالات من 5 الاف دولار من الصين وتزيد على حسب الطاقة الانتاجية والموديل والتكنولوجيا وغيرها من العوامل.

مواصفات تكنولوجيا التلبيس البارد والساحن:

تلبيس الاطارات

منتجات مشروع ورشة تلبيس الاطارات:

بعد اجراء العمليات والمراحل الانتاجية المختلفة على الاطارات القديمة التالفة تنتج من الناحية الاخري الاطارات الجديدة المطابقة للمواصفات العالمية من ناحية الامن والسلامة.

عناصر هامة لنجاح مشروع تلبيس الاطارات:

– يجب شراء ماكينة لتلبييس الاطارات ذات جودة عالية بحيث تنجز العمل على اكمل وجة.
– يجب شراء مواد خام مطابقة للمواصفات ويحمل بائعيها شهادات الجودة العالمية.
– يجب استخراج التراخيص اللازمة من وزارة الصناعة او الاستثمارات في بلدك.
– يجب اختيار مقر للعمل بعيد عن الازدحام السكاني والمرروي ويسهل وصول الناس الية.

تسويق المشروع:

الشريحة التسويقية المستهدفة لورشة تلبيس الاطارات هي الشركات المالكة لعدد كبير من السيارات مثل شركات النقل والسياحة وشركات الشحن ونقل البضائع وغيرها ويتم التسويق لهم عبر الزيارت الشخصية والمراسلات الالكترونية وتقديم العروض لهم، كما يتم استهداف الافراد العاديين المالكين للسيارت عن طريق عمل حملات اعلانية مقروئة مثل الدعايا والاعلانات في المجلات الخاصة بالسيارت والحملات الاعنية المرئية مثل الاعلان على مواقع الانترنت التى تخاطب المهتمين بمجال المحركات والسيارات ويجب ان يدور المحتوي الاعلاني الموجة للافراد عن اهمية تغيير الاطارات والتوفير الذي سيعود عليهم من عمل ذلك بالاضافة الى الحفاظ على البيئة وغيرها من الرسائل في هذا الشأن.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

8 تعليقات

  1. alaa

    اود معرفة تكلفة المشروع والمساحة المطلوبة لاقامة المشروع وشكرا

  2. alaa

    اود معرفة من اين اشترى المعدات ارجو موافتى بعنواين الشركات او مكاتب التصدير المتخصصة فى استيراد معدات تلبيس الاطارات وشكرا

  3. يهمني مشروع تلبيس الاطارات جداً
    هل عندك فكرة عن موردي المكائن او اي تفاصيل عن المشروع؟
    شكراً

    • للاسف لست على علاقة بصناع او تجار لهذة الالات

  4. يوجد لدينا خطوط انتاج لتجديد اطارات النقل الثقيل بتقنيه هنديه وباسعار ممتازه فقط اتصل على 01226600093 او راسلنى على الايميل
    otto.tyres@yahoo.com

  5. نايف

    أفكار رائعة جدا أرجو المساعدة في كيفية الوصول الى الموردين لتجديد الاطارات النقل

  6. محمد

    السلام عليكم هل ممكن استشارة حتى نعرف الكلفة والمساحة وقمن مواد الخام

  7. محمود

    لو توجد الكلفة لتجديد الاطارات التقريبيه لانها فكرة جيدة الاصحاب الدخل المحدود. زودونا بالكلفة لو سمحتم وباركم الله

اضف تعليق