مشروع مصنع لانتاج شمع البرافين المكلور وطرق تسويقة وربح هائل

شمع البرافين هو من المواد المتعددة الاستخدام حيث يمكن استخدامها كملدن لمادة البولي فينيل كلوريد والتى تستخدمها اغلب المصاع في انتاج المنتجات البلاستيكية، ويستخدم شمع البرافين ايضاًعلى انة مادة مقاومة للصدأ الذي يمكن ان يصيب المنتجات المعدنية كما يستخدم كمضاد للحرائف حيث تطلي بة الاخشاب بالاضافة الى دخولة في صناعات السجاد، ويتم انتاجة على شكل طلب او سائل وذلك على حسب الاستخدام، ويمكن الحصول علية كمادة خام من الشركات العاملة في قطاع البترول وبأسعار بسيطة حيث ان هذة الشركات تسعي الى التخلص منها لانها تنعكس بالسلب على مقطرات البترول، ولهذا تعد فكرة صناعة وانتاج كلورة شمع البرافين التى تستخدم في مختلف الصناعات من الافكار الجيدة جداً والتى تبشر بعوائد ربحية كبيرة واليك كافة تفاصيل المشروع.
اقرأ ايضاً مشروع انتاج الكاتشب وصلصه المطاطم مع توضيح كافة التفاصيل
اقرأ ايضاً مشروع تفقيس البيض آلياً وكيفية البيع وتحقيق ارباح ممتازة

شمع البرافين

المساحة اللازمة لانتاج شمع البرافين المكلور:

يحتاج المشروع الى مساحة تقدر بـ 400 متر مربع تستخدم لاعمال التصنيع والانتاج ويشترط ان تكون بها فتحات للتهوية او يمكن تركيب شفاطات صناعية لسحب الهواء وتنقيتة، ويفضل ان يكون موقع المشروع بعيد على المناطق التى يوجد بها عدد كبير من السكان، وبالتالى يمكن اقامتة في المناطق الصناعية او المدن الجديدة.

الخامات اللازمة للتصنيع:

يحتاج المشروع الى شمع البرافين كمادة خام ويمكن الحصول علية بسهولة وبكميات كبيرة وبأسعار رخيصة من شركات تقطير البترول كما ذكرنا من قبل، بالاضافة الى غاز الكلور وهو متوفر في الاسواق المحلية ويباغ داخل اسطوانات “انابيب” وبأسعار رخيصة ايضاً.

المعدات اللازمة لصناعة شمع البرافين المكلور:

لابد من توفير معدات لتحويل المواد الخام الى منتج كامل يمكن تجارتة وتداولة في الاسواق، والمعدات التى يحتاج اليها المصنع عبارة عن “اناء مصنوع من الحديد وبة مقلب مصنوع من الاستانلس، مفاعل من الصلب ويشترط عدم قابليتة للصداء او يمكن الاستعانة بواحد مبطن بالزجاج، غلاية مرشح ضاغط، تجهيزات وادوات اخري عادية”.

مراحل صناعة وانتاج شمع البرافين المكلور:

هي عبارة عن عمليات متتابعة وسهلة جداً وتكون عبارة عن تجهيز الخامات ثم احداث التفاعل بينهم ثم القيام بعمليات التنظيف واخيراً يعبأ المنتج.

العمالة اللازمة للمصنع:

تحتاج الى 9 عمال من العمالة الحرفية او يمكن الاعتماد على شباب الخريجين للقيام بأعمال التصنيع والانتاج المختلفة.

تسويق وبيع شمع البرافين المكلور:

بعد تعبئة المنتتج وتخزينة يمكن البدء في عملية التسويق، ويتم التسويق الى الجهات التى يمكن ان تستفيد منه، وهذا يعنى التسويق لمصانع صناعة السجاد والاخشاب ومصانع انتاج المواسير والمنتجات البلاستيكية الاخري ومصانع المعادن وغيرها، ويمكن عمل ذلك عن طريق تعيين مندوب تسويق يقوم بزيارة هذة الجهات والعرض عليهم، كما يمكن الاعلان في الجرائد وغيرها، ولكن قبل فعل كل هذا يجب ان تدرس منتجات المنافسين ومعرفة جودتها واسعارها.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

5 تعليقات

  1. alhussiny

    مصنع شمع للبيع يتكون من :
    * عدد 2 ماكينة شمع انارة اوتوماتيك تصنيع مصرى تعمل بكفاءة (ماكينة تنتج 250 شمعة فى الدورة والاخرى تنتج 500 شمعة فى الدورة).
    * عدد 33 اسطمبة شمع سبوع ومناسبات جودة عالية.
    * عدد 1 موتور هيدوليك لعمل الماكينتين .
    * عدد 1 موتور مياه لدورة التبريد الخاصة بالماكينتين.
    * عدد 3 أنبوبة صغير.
    * عدد 2 أنبوبة كبيرة.
    * باقى مستلزمات المصنع من كراسى وطرابيزات وبوتوجازات وبراميل.

    للاتصال : 01286914366 – 01007999423

  2. خليفه

    بكم السعر الاجمالي؟

  3. تمام

    هناك استخدام اخر لمادة البرافين .. حيث انها تساعد على الاشتعال .. ولقد شاهدت المنتج النهائي وهو عبارة عن مكعبات صغيرة بيضاء اللون تشتعل بسرعة وتساعد في اشعال الحطب او الفحم … هل من معلومات حول هذا الموضوع .. وشكرا

  4. Mohamed kobak

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله كل الخير عن هذا المجهود الرائع
    وكنت بستفسر عن هذا المشروع هو يحتاج الى عماله خبرة في مجال وكم يحتاج راس مال

  5. محمد فكيه

    كم يتكلف خط الانتاج بالكامل

اضف تعليق