مشروع مصنع المنتجات المعدنيه

تحتاج أغلب الصناعات في المنتجات المعدنيه مثل الأبواب المعدنيه للشاحنات والمنازل والمصانع والهياكل المعدنيه للحوائط وغيرها من الصناعات ووصولا للمنتجات المعدنيه الصغيره مثل المسامير والدبابيس، فكل من هذه المنتجات له استخدامه والطلب عليه، والطلب يكثر علي هذه المنتجات خصوصا في هذه الفتره من الزمن حيث النهضه الصناعيه الكبيره وكثره انشاء المصانع والشركات وكلًا من هذا يجب ان تتدخل فيه المنتجات المعدنيه لإنشائها، ولهذا فإن التسويق وبيع مثل هذه المنتجات من الشئ السهل، لهذا اتجه الكثير من المستثمرين بالإستثمار في هذه المجالات وافتتاح مصانع للمنتجات المعدنيه أيضًا وبالفعل حققوا الكثير من الناجاحات والارباح واصبحوا خبراء في هذا المجال، وفي هذا المقال سوف نقوم بشرح كيفيه عمل هذا المشروع بكافة تفاصيله، فتابع معنا..

مشروع مصنع المنتجات المعدنيه

الهدف من المشروع:

1. الحد من استيراد هذه المنتجات من الخارج.

2. الأرباح التي تعود عليك من المشروع خصوصا مع سهوله التسويق والبيع وتوفير الخدمات.

3. توفير فرص عمل للشباب.

مساحة وموقع المشروع:

يلزم لهذا المشروع مساحه لا تقل عن 300 متر مربع وأن تكون في مناطق بعيده عن التكدس السكاني لتلاشي أي ضرر يقع عليهم، ويفضل عمله في المناطق الصناعيه الجديده حيث توفيرات الحكومه في هذه المناطق تكون عديده غير السهوله في عمل التصاريح وشبكات المياه والكهرباء الضخمه المتاحه هناك وأيضًا لرخص ثمن الأرض التي تقيم عليها المشروع، ويجب ان تمد المشروع بالطاقه والماء والتهويه الجيده اللازمين لإتمام العمليات الصناعيه داخل المصنع ولنجاح المشروع.

الآلات والمعدات اللازمه للمشروع:

1. مقص دارفيل.

2. مكبس اكسترنك .

3. ماكينه درافيل حليه.

4. ماكينه لحام ضغط.

5. ماكينه برشام.

6. كمبروسر.

المواد الخام اللازمه للمشروع:

1. ألواح ألومنيوم.

2. ألواح صاج متعددة المقاسات.

3. صودا كاويه.

4. ورنيش شفاف.

5. دهانات مختلفه.

6. علب كرتونيه للتغليف والتعبئة.

العماله اللازمه للمشروع:

يحتاج هذا المشروع الي 35 عاملًا في أكثر من تخصص مثل محاسبين وحراس أمن وسائقين ومندوبين ومسوقين ومدير للمشروع ومراقبين عمال وعمال علي خط انتاج المنتجات المعدنيه، وقم بتوزيع كلًا منهم علي حاجه المصنع يوميًا، واحرص علي اخبارهم بتعاليم وقوانين المنطقه الصناعيه التي قمت بإنشاء المشروع فيها.

التسويق للمشروع:

بسبب الطلب المتزايد علي المنتجات المعدنيه والفتره الصناعيه الضخمه التي يمر بها العالم كله فإن التسويق لهذا المشروع يكون من السهل اتمامه، ولكن يجب في البدايه دراسه السوق الذي توجد فيه ومن هم منافسينك فيه، وبالتالي يجب عمل خطه محكمه لسهوله التسويق وهو موجود معك في نفس السوق حيث يوجد بعض الطرق التي يمكنك من خلالها منافسه الموجودين في السوق وهي ان تقوم بتصنيع منتجات معدنيه أكثر جوده وبنفس السعر او نفس الجوده وأقل سعرًا من غيرك وتعدد طرق المنافسه، وايضًا ليس هذا وفقط فأنت تريد مسوقين وبائعين ذوي خبره لإتمام عمليه التسويق والبيع بطريقه صحيحه والحصول علي أكبر الأرباح، ولهذا يجب في البدايه تحديد الشريحه التسويقيه المستهدفه من هذا المشروع وهي ( العديد من المصانع التي تعتمد في صناعتها علي المنتجات المعنديه، محلات بيع المستلزمات المعنديه، بعض ورش النجاره وغيرها) ويمكنك اتباع هذه الطرق الآتيه للتسويق بطريقه صحيحه وهي:

1. ارسال مندوبين ذوي خبره لكل الشريحه التسويقيه المستهدفه من هذا المشروع كما تم ذكرها في الفقره السابقه، ومن ثم أخذ عينات وعرضها علي العملاء وإقناعهم بالمنتج وبعد الموافقه يمكن عمل عقود بتوريد الكميات المتفق عليها من حين لآخر ويمكن عمل بعض العروض اذا كانت الكميات كبيره وذلك لكي تكسبه كـ عميل دائم لك.

2. يمكنك عمل بعض الإعلانات الورقيه وتوزيعها علي الشريحه المستهدفه أيضًا ويمكن عمل حصر لجميع ورش النجاره الموجوده لديك في المحيط الذي تعيش فيه فهم يحتاجون كميات كبيره من المنتجات المعدنيه بمختلف أنواعها، وبالتالي ارسال مندوبين ذوي خبره لإقناعهم بالمنتجات والإتفاق علي توريد كميات لهم من حين لآخر.

3. يمكن عمل بعض الإعلانات الإلكترونيه المدفوعه او عمل بعض الإعلانات علي التلفزيون وذلك للوصول لأكبر عدد ممكن من الناس.

4. يمكن عمل منفذ بيع خاص بالمشروع وعرض عينات فيه من المنتجات التي تقوم بتصنيعها في المصنع ومن ثم التسويق المباشر للمشروع، وبالتالي فإن هذا يعمل علي زياده الأرباح حيث أنك تقوم بتوفير جميع الخطوات المتوسطه كـ عمل المندوبين والبائعين وغيرهم.

لنجاح المشروع:

يتطلب هذا المشروع بعض الخطوات المهمه والتي يجب وضعها في الإعتبار لنجاح مشروع مصنع منتجات معدنيه وهذا لكثرة تواجده في وقتنا الحالي فإن المنافسه تكون كبيره فيه ولكي تتمكن من عمليه الإنتاج والبيع بطريقه صحيحه يمكنك عمل الآتي:

1. الإهتمام بجزء التسويق إذ ان التسويق هو عمود المشروع فإذا كان لديك مسوقين محترفين وذوي خبره في إقناع العملاء واظهار جميع مزايا المنتج له كان من السهل بيعه لهم بعد التسويق له.

2. الإهتمام بجوده المنتج.

3. وضع أسعار تنافسيه لتتمكن من بيع المنتج.

4. يجب تشغيل العمال في وردتين او ثلاث ورديات يوميًا وهذا لضمان أفضل إنتاج ممكن من العمال في المصنع نفسه.

اضف تعليق