مشروع مصنع اباجورات صغير بأقل التكاليف وارباح ممتازة

فكرة انشاء مصنع اباجورات تعد من الافكار الجيدة جداً في الوقت الحالى حيث ان المنتجات التى ينتجها ويقدمها مطلوبة جداً من قبل شريحة عريضة من العملاء وفي نفس الوقت لا توجد مصانع عربية كثيرة لصناعتها وعلية يلجأ التجار الى التعامل مع المصانع الخارجية ومع المستوردين لمقاومة حالة الطلب المتواجدة في الاسواق وهذا بالطبع يؤدي الى ان تكون السلع ذات اسعار مرتفعة على المستهلكين النهائيين، وبالطبع اذا تم انشاء معمل اباجورات وقدم منتجات مشابهة في الجودة واقل في السعر فسيحقق نسب مبيعات هائلة.
اقرأ ايضاً استيراد اسلاك الكهرباء من الخارج مع طرق بيعها محلياً
اقرأ ايضاً مشروع انتاج العبوات الدوبلكس الخاصة بتغليف المنتجات

 اباجورات

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة تقوم على انشاء مصنع صغير يقدم اباجورات ذات تصاميم واشكال واحجام مختلفة بهدف اشباع كافة الاذواق والرغبات والتقليل من حجم الواردات مما يعمل على رفع المستوي الاقتصادي للوطن ولو بمقدار ضئيل، كذلك يهدف الى تشغيل عدد قليل من الشباب مما يعمل على خفض معدلات البطالة ولو بمقدار ضئيل.

موقع مصنع اباجورات:

لا يشترط ان يتواجد الموقع في منطقة بعينها وذلك لان عمليات البيع للمستهلكين النهائيين لن تتم عن طريقة ولذلك يمكنك استئجار احد المواقع في احدي القري او المناطق التى تمتاز برخص ايجارتها مع ضمان توافر شبكة طرق جيدة في المنطقة الواقع عليها الاختيار بحيث يسهل الحصول على المواد الخام اللازمة للانتاج ويسهل ايضاً توريد ما يصنع من اباجورات للتجار واصحاب المتاجر، كذلك يجب ان تتوافر بالموقع جميع المصادر الخدمية مثل المياة والكهرباء والصرف والتهوية.

مساحة مصنع اباجورات:

يفضل ان لا تقل المساحة المخصصة للمشروع عن 100 متر مربع وذلك لاستغلالها في تخزيين الخامات وفي عمليات تصنيع وانتاج اباجورات كذلك يستخدم جزء منها في تخزيين ما يتم انتاجة من اباجورات.

الادوات اللازمة للمشروع:

سيحتاج المشروع الى مجموعة من الطاولات للعمل عليها ومجموعة من الكراسي لجلوس العاملين عليها، كما ستحتاج الى مجموعة من العدد اليدوية من الزرديات والبنس ومفكات الاختبار، بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى مروحة او جهاز تكييف لخفض درجة حرارة المكان.

المواد الخام اللازمة:

– قواعد اباجورات خشبية ومعدنية ويمكن الحصول على تصاميمها عبر الانترنت والكتالوجات والاتفاق مع ورشة اخشاب وورشة حدادة على صناعتها لك، مع مراعاة ان تكون الاسعار مناسبة حيث ستطلب منهم كميات بشكل مستمر.

– لمبات صغيرة ذات الوان واحجام مختلفة لتقديم اباجورات تحدث اضائة متنوعة، ويمكن الحصول عليها من احد تجار اللمبات بأسعار مناسبة.

– اسلاك كهربائية واكباس كهرباء واسلاك معدنية واقمشة لتغليف الجزء العلوي كما يمكنك انتاج اباجورات بالاعتماد على بعض الاكسسوارات مثل ازرار الملابس والخرز، وبالتالى ستحتاج الى هذة المواد.

عمالة معمل اباجورات:

سيحتاج المشروع الى عمال يقومون بتركيب المواد الخام مثل اللمبات وتصميم الجزء العلوي وتوصيل الاسلاك وتجهيز وتركيب القواعد حتى يتم انتاج اباجورات جميلة وتعمل بشكل سليم، وبالطبع سيحتاج العمل الى ما لا يقل عن 10 عمال لضمان انتاج عدد اباجورات لا بأس بة يومياً

بيع ما يتم انتاجة من اباجورات:

يتم عمل دراسة للسوق قبل بدء المشروع لمعرفة حجم الطلب واهم التجار والمحلات التى تبيع مستلزمات اضاءة واباجورات ويتم التسويق وعقد الصفقات معهم، كما يمكن عمل بعض الاعلانات الالكترونية على الانترنت والاعلانات المقروئة في المجلات التجارية لاستهداف التجار واصحاب المتاجر بها، كذلك يمكنك افتتاح متجر اباجورات ومستلزمات اضاءة في احد المناطق السكنية بالاضافة الى المشاركة في المعارض بأفضل ما تصنعة من اباجورات لكسب العديد من العملاء.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق