مشروع تجارة مستلزمات المطبخ المصنوعة من الالومنيوم

تتنوع مستلزمات المطبخ المصنوعة من الالومنيوم ويكثر عليها الطلب وتقوم ربات البيوت والعرائس الجدد بشرائها بكميات كبيرة وهذا ما يضمن تحقيق ارباح ممتازة للمصنعين والتجار واصحاب المحلات، وبناء على ما سبق يمكننا الدخول الى هذا المجال ونتاجر بلوازم المطبخ المختلفة المصنوعة من الالومنيوم ونحقق الكثير من الارباح مثل التجار الاخرين، هذا وسنعمل فيما يلي من سطور على توضيح الموقع المناسب للمتجر والمساحة المطلوبة وكيفية تجهيزة كما سنوضح نوعية المنتجات التى يمكن الاتجار بها وكيفية شرائها بأقل التكاليف الممكنة كذلك سنعمل على توضيح نوعية وحجم العاملة اللازمة للمشروع بالاضافة الى ذكر بعض الاساليب الترويجية التى تمكنك من تحقيق نسب مبيعات وايرادات اعلى من المتوقعة.

مشروع تجارة مستلزمات المطبخ المصنوعة من الالومنيوم

موقع ومساحة المتجر:

يمكنك اختيار منطقة شعبية او منطقة متوسطة معيشاً بشرط ان يتواجد بها اعداد كبيرة من السكان كما يجب ان لا يتواجد بها متجر لبيع نفس نوعية المنتجات، وبعد الوصول الى المنطقة المناسبة يمكنك البحث عن محل بمساحة يفضل ان لا تقل عن 30 متر مربع لتتمكن من عرض السلع بشكل يجذب الزبائن بالاضافة الى منح الحرية للزبائن لكي يتجولوا في المحل دون ان يشعروا بضيق المساحة وعدم الراحة.

التجهيزات اللازمة:

يجب ان تكون ارضية المتجر من السيراميك ليسهل تنظيفها بإستمرار كذلك يجب طلاء الحوائط بدهانات عالية الجودة وبألوان راقية ومفضلة لدى اغلب الناس، كذلك ستحتاج الى تركيب مجموعة من الارفف لعرض المنتجات عليها كما ستحتاج الى وضع بعض الفاترينات الزجاجية وعرض المنتجات خلفها بطريقة احترافية لتجذب انتباة واهتام المارة، هذا وتوجد بعض التجهيزات الاخري التى يجب ان تجهز بها المتجر ومنها (مكيف الهواء او المراوح، كراسي للعملاء، مكتب صغير لحفظ المال والاوراق والفواتير، ادوات ومواد للتنظيف).

تخزين البضائع:

بالطبع لن يتم عرض كافة البضائع التى تقوم بشرائها وانما يتم عرض كمية ويتم تخزين كمية اخري والسحب منها عندما يتم بيع المنتجات المعروضة، وهذا بالطبع سيفرض عليك توفير غرفة للتخزين ويفضل ان تكون متواجدة بالقرب من المتجر وان كانت مساحة المتجر كبيرة فيمكن تخصيص جزء صغير منة لهذا الغرض.

نوعية البضائع التى يمكن بيعها:

يمكن بيع العديد من المنتجات المطبخية المصنوعة من مادة الاولمنيوم ومن امثلة ذلك (الاوانى والحلل بمقاسات متنوعة، الاطباق، الملاعق والشوك والسكاكين، اللبنات، الغلايات، المصافي، الكسرولات، دماسات الفول الصغيرة، صوانى بأشكال ومقاسات متنوعة، … الخ).

شراء مستلزمات المطبخ بالجملة:

من الجيد انة توجد مصانع الومنيوم كثيرة في بلادنا العربية كذلك يوجد الكثير من تجار الجملة والمستوردين، والافضل لك هو ان تزور المصانع وتعاين المنتجات وتتطلع على الاسعار كذلك يمكنك زيارة تجارة الجملة ومعاينة منتجاتهم واسعارهم ايضاً كما يمكنك التواصل مع بعض المستوردين ومعاينة منتجاتهم ومعرفهم اسعارهم، وبعد ذلك يمكنك اجراء مقارنة من كافة النواحى ومن ثم تقرر مع من ستتعامل، هذا ولكى تتمكن من التوصل الى اسماء وعناوين المصانع والتجار والمستوردين فيمكنك شراء دليل التجار من اى مكتبة او دار نشر كما يمكنك الاطلاع على الادلة الالكترونية مثل موقع يلو بيدج كذلك يمكنك سؤال الاشخاص المقربين لك والذين سبق لهم العمل في هذا المجال او لا زالوا يعملون بة.

حجم ونوعية العمالة اللازمة:

ستحتاج الى عامل او اثنين للعمل في المبيعات ويفضل ان يكون البائعين من السيدات او الفتيات لأن اغلب الزبائن سيكن من النساء وهذا لا يمنع ان توظف رجال بشرط ان يمتازوا بحسن الخلق والخبرة في عمليات البيع.

اساليب ترويجية لزيادة المبيعات:

  • يمكنك تصوير المنتجات وعرضها على المنتديات النسائية وصفحات التواصل الاجتماعي ويشترط ان تكون عروضك جيدة حتى تحقق نسب مرتفعة من المبيعات من خلال هذا الطريق.
  • يمكنك عمل العروض والخصومات وكتابتها على الزجاج الخارجي للمتجر وبالتالى تجذب اعين الكثير من المارة وبالطبع سيدخل عدد منهم للاستفسار والشراء.
  • يمكنك طباعة كتالوجات او فلايرات دعائية تحتوي على صور للمنتجات واسعارها بالاضافة الى ارقام المتجر وعنوانة وتوزيعها على السيدات في المدينة وكذلك توزيعها على الموظفات والفتيات الجامعيات.
  • يمكنك تصميم لافتات دعائية صغيرة الحجم وتعليقها في انحاء متفرقة من المدينة لترشد الناس على موقعك وبالتالى يأتون ويشترون وتحقق الارباح.

اضف تعليق