مشروع مركز تنمية بشرية للاطفال مع توضيح كافة التفاصيل الهامة

مشروع مركز تنمية بشرية للاطفال هو احد المشروعات الغير متواجدة والغير معروفة على الاقل في بلادنا وهذا يعتبر من الاهمال حيث انة يقدم خدمات جليلة تعود على الصغار بالنفع الكبير سواء في فترات حياتهم الحالية او فيما بعد عندما يكبرون، حيث يكونوا على درجة عالية من التفهم والتفكر وحسن التعامل مع الاخرين كذلك تكون حالتهم النفسية ممتازة ولا يعانون من اى خلل من تلك النواحي، وبناء على اهمية هذا المشروع سنحاول ان نعرضة مع توضيح بعض التفاصيل الهامة التى يمكنك الاعتماد عليها عند قرارك بالتنفيذ.
اقرأ ايضاً مشروع شركة وظائف اون لاين مع شرح لطريقة العمل وطرق الربح
اقرأ ايضاً مشروع موقع الكتروني لبيع الدورات التدريبية وارباح ممتازة

تنمية بشرية للاطفال

العملاء المستهدفين للمشروع:

يمكن تحديد العملاء المستهدفين لهذا المشروع بسهولة حيث انهم سيكونوا الاباء والامهات الجدد، ولكن ليس كل الاباء والامهات الجدد مستهدفين حيث ان بعض العوامل تتدخل هنا مصل مستوي الدخل والمستوي الثقافي والاجتماعي، وبالتالى عند استهدافك يجب ان تختار العملاء من اصحاب الدخل المرتفع والمستوي الثقافي والاجتماعي المرتفع ايضاً وذلك لايمانهم بالخدمات التى يقدمها مشروع تنمية بشرية للاطفال وكذلك يكون لديهم القدرة على دفع المال في جانب من جوانب الحياة قد يراة الكثيرين من اصحاب المستويات الثقافية المنخفضة غير مهم.

موقع مركز تنمية بشرية للاطفال:

يجب اختيار الموقع في نفس المكان الذي يتواجد بة عملائك لكي تكون قريب منهم وويستطيعون الحصول على خدماتك بأقل قدر من المجهود والوقت ويجب مراعاة هذة النقطة جيداً، وعلى ذلك يمكنك اختيار احد الشقق في احد البنايات السكنية المتواجدة في احد الاحياء الراقية، ويجب بالطبع تجهيزها بالديكورات التى تدل على طبيعة عمل المكان.

تجهيزات مركز تنمية بشرية للاطفال:

يتم تجهيز عرفة للادارة بالاثاث المكتبي وكراسي الضيوف، كذلك يتم تجهيز الصالة بمكتب وبعدد اكبر من الكراسي لاستقبال العملاء والراغبين في الاستفسار وباقي الغرف تجهز بالديكورات والادوات التى يطلبها منك الموظفين والذين سنحددهم لاحقاً.

العمالة اللازمة:

ستحتاج الى موظف او موظفة استقبال تكون لغتها الانجليزية جيدة واسلوبها في التعامل جيد وتقدر معني العميل واهميتة بالنسبة للمركز، ايضاً ستحتاج الى استشاريين تربويين متخصصين في العمل مع الصغار ويجب ان يكونوا على درجة من الخبرة والمهارة ليحدثوا الفارق وبالتالى يرضي الزبون ويستمر في التعامل مع المركز، وهؤلاء المستشارين هم من سيحددون المتطلبات التى يردونها للعمل.

الخدمات التى يقدمها المركز للصغار:

يعمل المستشارين التربويين على تغيير بعض العادت وتقويم السلوك وكذلك معالجة بعض الاعراض النفسية لدي الصغار ومنها “ايذاء النفس، معادة الاخرين، اللعب وفوائدة، تحسين العادات السيئة، صداقة الاخرين، … الخ” كذلك يقدمون بعض النصائح والارشادات للاباء والامهات سواء بشكل اسبوعي عبر اجتماع لهم او عبر عبر توزيع الاوراق التى تحمل هذة النصائح والارشادات عليهم.

تسويق خدمات مركز تنمية بشرية للاطفال:

– طباعة الدعاية وتوزيعها في محيط المركز والمناطق المجاورة وبالطبع يجب ان تكون بنفس المستوي المعيشي.
– توزيع الدعاية داخل الاندية الاجتماعية والمولات التجارية في المناطق الاخري.
– عمل بعض الاعلانات على الانترنت على انظمة جوجل ادوردز وفيسبوك واستهداف الاباء والامهات ممن يسكنون في المنطقة المتواجد بها مشروعك وكذلك المناطق المجاورة.
– عمل الاعلانات في المجلات الموجهة للامهات وكذلك الاخري الموجهة للصغار.

عوامل نجاح مشروع مركز تنمية بشرية للاطفال:

– اختيار اموقع المناسب وتصميمة بالطريقة المناسبة كما ذكرنا.
– استهداف العملاء بالدعاية والاعلان بشكل صحيح، فإذا وزعت على عملاء غير مستهدفين فستخسر المال لانها ستكون غير مجدية.
– تقديم خدمات تشعر الاهل بالفرق فعلاً ولن يتم ذلك الا عن طريق اختيار موظفين اكفاء.
– تقديم الخدمات بأسعار مرتفعة ولكن في نفس الوقت غير خيالية حتى تضمن الاحتفاظ بزبائنك.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. عائشه آدم عبد الرحمن

    أريد أن أشارك دورات المركز الله يجزيكم خير

اضف تعليق