مشروع مربح لا يتطلب اى خبرات او مهارات

يرغب الكثير من الناس في استثمار جزء من اموالهم بهدف زيادتها ولكنهم غير متفرغين لذلك حيث يعملون في وظائفهم التى تأخذ اغلب اوقاتهم وبالطبع يستغلون اوقات فراغهم في الجلوس مع الاسرة او التنزة مع الاطفال او حتى لعب الرياضة او اى شئ اخر، وعلى ذلك يقرر بعض من هؤلاء الناس الدخول في مجالات الاستثمار والتضحية بالاوقات الجميلة التى يقضيها مع اسرتة ويقرر البعض الاخر عدم التفكير في الاستثمار بإعتبارة سيحرمهم من الكثير من المتع وفي الحقيقة الخيارين سيئين جداً وعلى ذلك يجب البحث عن خيار او حل وسط يضمن ربح المال وفي نفس الوقت يضمن عدم التخلى عن  الاوقات السعيدة التى يمكن قضائها مع الاسرة والاطفال او استغلالها في اى شئ يجلب السعادة والراحة للنفس وهذا ما وجدناة في عدة افكار وسنعرض احداها عليكم اليوم على ان نعرض باقي تلك الافكار في الايام القادمة بإذن الله.

 

فكرة مشروع مربح:

تقوم الفكرة على اساس شراء شقة صغيرة “سنوضح موقعها لاحقاً” وذلك بغرض تأجيرها بالشهر والحصول على دخل شهري ثابت وبعد عدة سنوات ستحصل على الثمن الذي دفعتة نظير شراء الشقة وحينها يمكنك بيعها بسعر اعلى من شعر الشراء او يمكنك الاحتفاظ بها وبالتالى وبالطبع لن تحتاج الى تفرغ او خبرات او مهارات لتنفيذ هذا المشروع الناجح جداً.

موقع الشقة:

اذا كان لديك مبلغ مالى كبير وترغب في استثمارة فيمكنك شراء شقة في منطقة راقية او اعلى من المتوسطة وبالتالى سيتم تأجيرها بمبلغ مالى كبير كل شهر اما اذا كان المبلغ المتوفر لديك قليل فيمكنك شراء شقة صغيرة في منطقة متوسطة لتأجيرها للمتزوجين الجدد او للأسر الصغيرة ويراعي الابتعاد عن التأجير للأسر الكبيرة او الطلاب لضمان الحفاظ على متحوايتها من التلف.

تشطيب الشقة:

يمكنك شرائها من البائع وهي منتهية التشطيبات وان لم تكن كذلك فلابد من تشطيبها بما انك تنوي تأجيرها للاخرين ويراعي بالطبع ان تكون تلك التشطيبات مناسبة للموقع ونوعية السكان، فلا يصح القول بأن تكون التشطيبات عادية وتنوى تأجيرها لسكان متواجدين في المناطق الراقية وبالطبع لا يصح عمل تشطيبات عالية الجودة وتنوي تأجيرها لسكان يريدون دفع القليل من المال.

جذب المستأجرين:

توجد العديد من الطرق والاساليب الدعائية والتسويقية التى يمكنك الاعتماد عليها لجذب العديد من الراغبين في السكن، ومن امثلة تلك الاساليب ما يلي:

– تصوير الشقة بالاضافة الى كتابة المواصفات الخاصة بها مثل الموقع والمساحة والسعر وغيرهم من التفاصيل ومن ثم تحميل تلك الصور ونسخ الوصف على مواقع بيع وتأجير العقارات المنتشرة في بلدك وبهذا ستأتيك الكثير من الاتصالات لمزيد من الاستفسارات او لطلب المعاينة.

– يمكنك الذهاب لاحد مكاتب الطباعة الصغيرة وطلب تصميم اعلان صغير على لوحة جلدية تحمل عبارة “للايجار” بالاضافة الى رقم الهاتف وتعليف هذة اللافتة على البلكونة المطلة على احد الشوارع الرئيسية او التى تكثر بها حركات المرور والسير.

– يمكنك ايضاً استغلال علاقاتك في الحصول على مستأجرين، فمثلا اذا كان لديك بعض الاصدقاء او المعارف العاملين في مجال العقارات العرض عليهم كذلك يمكنك التواصل مع اصدقائك العاديين لمعرفة ما اذا كان هناك اصدقاء لهم يرغبون في الاستئجار.

نصائح هامة:

– لا تغالى في الاسعار على الاخرين المجاورين لك في نفس المنطقة بحجة ان موقعك متميز او ان الشقة تطل على حديقة كبيرة او ما شابة فالكثير من الشقق السكنية المجاورة تطل على نفس المواقع وقد تكون افضل من نواحي اخري عديدة.

– يجب ان تضمن كافة حقوقك بمعنى انة اذا قام المستأجر بإتلاف شئ فعلية اصلاحة بنفس الجودة السابقة ولكن في حالة كان هناك شئ من المتوقع ان يتلف او مصمم من الاساس بشكل خاطئ فيمكنك التجاوز عن ذلك واصلاحة بنفسك.

– يجب بناء العلاقات الجيدة مع المستأجرين كما يجب عدم رفع سعر الايجار الا اذا ارتفعت الاسعار من حولك وذلك لتضمن بقاء المستأجرين وعدم الذهاب لمكان اخر.

اضف تعليق