مشروع مربح وغير مكلف بدون منافسة وسريع التطور

0
972

اذا كنت شاب ولا تمتلك الكثير من المال كأغلب أبناء جيلك وفي نفس الوقت لا يوجد لديك اي خبرات او مهارات في مجال معين وترغب في امتلاك مشروع مربح وغير مكلف وفي نفس الوقت ممتع ويساعدك على اكتساب الاصدقاء والمهارات فمن الجيد ان تتجه الى التفكير في المحلات المتنقلة، فالمحلات المتنقلة هذه لا تكلف أصحابها الكثير من المال كما أنها قادرة على الابتعاد عن المنافسة والعمل في أي مكان وبيع منتجاتها بأسعار ارخص من اسعار المحلات الثابتة وبالتالي تبيع كثيراً وتحقق الكثير من الارباح يومياً، ايضاً يعد العمل بها ممتع جداً، فلو رأيت واحداً من تلك المحلات في مدينتك وذهبت للشراء منه فستجد ان الشخص او الاشخاص الذين يعملون به مستمتعين بالعمل الذي يؤدونه وستجدهم مبتسمين ويتعاملون مع بعضهم ومع العملاء بطريقة مهذبة وراقية.

مشروع مربح وغير مكلف
مشروع مربح وغير مكلف

مشروع مربح وغير مكلف :-

حقائب التسوق، مريلة المطبخ، مفارش الطاولات، الكراسي الخشبية الصغيرة، مجموعة من البرطمانات الجديدة، التحف الصغيرة التي يمكن تزيين طاولة السفرة بها، مجموعة من كتب تعليم الطبخ، مجموعة من اطارات الصور التي يمكن تزيين المطبخ بها. كلها سلع مطلوبة وتحتاج إليها السيدات وربات البيوت وبكل تأكيد اذا تمكنا توفير مجموعة جيدة وراقية من هذه السلع وذهبنا بها الى الاماكن التي تتواجد فيها النساء فإنهن سيتجمعن وسيقُمن بشرائها منا وبالتالي سنجني الكثير من الارباح. فيما يلي سأعمل على توضيح متطلبات تنفيذ هذا النشاط التجاري الصغير والممتع كما سأوضح كيفية شراء المنتجات ومناطق التجول وكيفية البيع وكذلك سأعرض كيفية التطور بالمشروع.

متطلبات المشروع :-

ستحتاج الي سيارة قديمة بصندوق خلفي تماماً كالتي تظهر بالصور التي تشاهدها خلاص هذا المقال، وبالطبع يفضل ان تقوم بطلائها اذا كانت بها الكثير من الخدوش لكي يصبح مظهرها لائق، كذلك يفضل ان تصمم شعار لمشروعك وتطبعه او ترسمه على جانبي السيارة، ايضاً ستحتاج الي فاترينة خشبية كبيرة مكونة من 2 رف كبير ليتم استخدامها في عرض السلع صغيرة الحجم مثل الكتب والتحف واطارات الصور والاكسسوارات. اما بالنسبة لباقي السلع الكبيرة نسبياً مثل الحقائب و مرايل المطبخ وغيرها فيمكن عرضها علي الارض اذا كانت نظيفة او يمكن وضع مفرش كبير على الارض وعرضها عليه.

ملاحظة هامة: ان لم تكن السيارة متوفرة لديك بالفعل فيمكنك العمل علي شراء واحدة من طراز قديم بنظام التقسيط علي ان تسدد الاقساط المستحقة عليك من ارباح المشروع، ولكن في هذه الحالة ستحتاج الى مبلغ من المال تدفعه كمقدم للسيارة.

العمالة اللازمة :-

المشاريع المتنقلة اذا كانت تبيع منتجات غير جاهزة اي يتم تجهيزها وتحضيرها بعدما يطلبها العميل مثل السندوتشات والقهوة والمثلجات فإنها تحتاج على الأرجح إلى أكثر من شخص للعمل بها، اما اذا كانت تبيع منتجات جاهزة مثل مشروعنا اليوم فإنها لن تحتاج الا لشخص واحد وبالطبع هذا الشخص سيكون نفسه هو صاحب السيارة او المشروع، وبكل تأكيد يجب ان يكون شخص نشيط وغير كسول و لديه حس تسويقي وبيعي ولديه ابتسامة مرتسمة على وجهه ليتمكن بذلك من تحقيق مبيعات وارباح كثيرة.

كيفية شراء السلع :-

يمكن ان تشتري الكتب من إحدى المكتبات والمفارش يمكن أن تشتريها من أحد المصانع او المشاغل التي تقدم منتجات ذات جودة عالية وأشكال فريدة من نوعها، والحقائب و المرايل يمكن شرائها من احد المحلات او من أحد مشاغل الخياطة ايضاً وهكذا الحال مع باقي السلع، وبالطبع يجب ان تشتري كميات قليلة من المنتجات في البداية كما يجب ان تشتريها بسعر الجملة.

تعامل في افضل البضائع :-

البضائع يسهل الحصول عليها ولكن الصعوبة تكمن في اختيار بضائع تلقي اعجاب العملاء، فمثلاً شكل البرطمان الزجاجي التقليدي يمكن ان يباع ويمكن ان يعزف العديد من المشترين عن شرائه ولكن إذا عرضت برطمان زجاجي بشكل غير تقليدي فقد يتهافت الناس علي شرائة وقد يعزفون ايضاً عن شرائه فالمنتج المبتكر والغير تقليدي لا يشترط ان يشتريه الناس، وكذلك الحال مع كافة السلع التي تبيعها، لذلك يجب ان تشتري افضل السلع لتتمكن من بيعها بسهولة، ويمكن عمل ذلك عن طريق سؤال أصحاب المحلات التي تتعامل معها، فبمجرد سؤالهم عن أكثر السلع التي يقبل الناس على شرائها منهم فسيدلونك عليها لأن هذا سيفيدهم بكل تأكيد.

محل متنقل
بضائع راقية ومظهر جميل

مناطق ومواعيد البيع :-

إذا كانت منتجاتك ذات جودة عالية وأسعار مرتفعة ومظهرها غير تقليدي فيجب عليك ان تتجول وتستقر في المناطق الراقية لأنها تحتوي علي العملاء الذين يمكنهم شراء منتجاتك، وبالطبع يجب عليك اختيار مواقع بها حركة وتقف فيها ليري الناس بضائعك و يقبلون على مشاهدتها او شرائها، وبالطبع يجب ان لا يتسبب وقوفك بالسيارة في احداث الضرر للآخرين او لنفسك، فليس من الاخلاق ان تقف امام بعض المحلات او في مكان يمر منة الناس او السيارات. هذا وان تحدثنا عن مواعيد العمل فأعتقد انه من الافضل ان تعمل من الصباح وحتى غروب الشمس لأنه في فترات النهار يمكن للناس ان يروا منتجاتك بوضوح حتى وان كانوا بعدين وهذا لن يحدث في فترات الليل حتى وإن وفرت بعض المصابيح.

ملاحظة هامة: يجب عليك ان تجرب كل شئ بنفسك وبناء على التجارب تقرر ما يجب أن تستمر فيه وما يجب ان تبتعد عنه، فحاول أن تجرب منتجات جديدة وحاول ان تختبر مناطق لم يسبق لك العمل فيها وحاول ان تعمل في الليل لبضعة أيام فقد تحقق ارباح اكثر من التي كنت تحققها في الصباح.. من يعلم!

مشروع مربح وغير مكلف ومتطور :-

بعد فترة من العمل ولتكن بضعة اشهر او سنة ستجد انك اصبحت عارفاً بمتطلبات وحاجات العملاء وستجد انك اصبحت قادرا علي فهم العملاء والتعامل معهم كما أنك ستتعرف علي متطلبات السوق وافضل التجار وهذا يعني أنك اكتسبت الخبرات اللازمة التي تمكنك من الانتقال الي المرحلة التالية، والمرحلة التالية ليست محددة وانما تختلف من شخص لأخر، فهناك من يري انه من الافضل يشتري سيارة أخرى ويوظف عليها أحد الشباب ليعمل في مناطق أخرى وبالتالي تتضاعف المبيعات، وهناك من يري ان افتتاح محل في موقع مناسب قد تكون فكرة جيدة، وهناك من يرى بأن التوجه الى تجارة الجملة انسب وستجعلة يربح أكثر. لذلك لأن أقول لك كيف تتطور بمشروعك فأنت أعلم مني بهذا.

مشروع مربح وغير مكلف آخر :-

اذا اردت مشروع مربح وغير مكلف يعمل بنفس الطريقة ولكن مخصص لبيع نوع آخر من السلع فهذا يعود إليك وواجبي ان اعرض عليك الافكار وانت تختار من بينها… فمثلاً يوجد مشروع المطعم المتنقل وهذا المشروع يمكن أن يحقق نجاحات ممتازة في بلادنا العربية خصوصاً إذا قدم وجبات أو سندوتشات ذات مذاق شهي وأفضل من المحلات الأخرى، كذلك يوجد مشروع محل الزهور المتنقل وهذا المشروع يمكن ان ينجح بالطبع ولكن يحتاج الي شخص قادر على اختيار الاماكن بعناية وفي نفس الوقت قادر علي تقديم بوكيهات ورد قادرة على جذب انتباه واعجاب الزبائن، ايضاً يوجد مشروع محل منظفات متنقل ومهمته بيع الأنواع المختلفة من المنظفات في مختلف المناطق كما يوجد مشروع بيع الايس كريم.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا