مشروع مربح وجديد من نوعه وغير منفذ في الوطن العربي بأكمله

2
339

يبحث الكثير من الناس على افكار تجارية غريبة لدراستها واختيار فكرة لـ مشروع مربح من بينها، ويعد السبب الرئيسى وراء اختيار فكرة غريبة او جديدة هو عدم الانتشار وبناء على ذلك لا يوجد اى نوع من انواع المنافسة وبالتالى تزيد الارباح، هذا وقد رأيت في احدى القنوات التليفزيونية تقرير عن سيدة فرنسية تبلغ من العمر ما يقارب الـ 50 عام ولكنها قامت بتأسيس مشروع مربح جداً وكان عبارة عن صالون او مركز تجميل متحرك في سيارة كرفان، حيث جهزتها بالديكورات ذات الالوان الوردية التي تفضلها النساء، ومن ثم وفرت بعض ادوات التجميل الاساسية وبدأت باختيار بعض الاماكن لتستقر بها وبدأت في استقبال عدد كبير من الزبائن في الكرفان وتقوم بعمل المكياج والميك اب لهن ليكن في احسن شكل وذلك مقابل اموال تقل عن الاموال المدفوعة في مراكز التجميل بكثير، مما يعني توفير الاموال على النساء وتحقيق دبح جيد ومستمر لصاحبة المشروع. فيما يلي توضيح اكثر للفكرة وكيفية تنفيذها في بلادنا.
اقرأ ايضاً فكرة صالون الحيوانات الاليفة مع كافة التفاصيل وارباح ممتازة
اقرأ ايضاً فكرة صالون تجميل لخدمة السيدات في منازلهم وارباح مضمون

مشروع مربح
مشروع مربح وجديد من نوعه “صالون تجميل متنقل”،، مصدر الصورة carwad.net

كيفية تنفيذ مشروع مربح :-

يمكنك استخدام سياراتك الخاصة اذا كانت واسعة من حيث المساحة او شراء كارفان مستعمل حتى تقل التكاليف ومن ثم يمكنك تنفيذ بعض الديكورات التى تناسب مجال العمل، حيث يمكنك استخدامه كمطعم او محل ملابس او كصالون تجميل او حتى مكتبة متنقلة او غيرها من الافكار، وبالطبع كل مجال له ديكورات مختلفة عن الاخر.

كيفية الكسب وامتلاك مشروع مربح :-

عند الاستقرار على نوعية العمل وتحديد ما سيتم فعله بالظبط فيمكنك اختيار الاماكن التى يوجد بها عدد كبير من الزبائن، فلو افترضنا ان الكرفان سيعمل كصالون تجميل متنقل، فإنه من الممكن التجول والوقوف في المناطق الراقية نسبيًا حيث توجد السيدات اللواتي يخرجن كثيرًا ويمتلكن المال الذي يمكن انفاقه على التزين.

تجهيزات المشروع :-

على افتراض ان المشروع سيعمل كصالون تجميل متنقل، فإن التجهيزات المطلوبة تتمثل في كرسي ومقعد صغير وتسريحة (مرآة ملحقة بمجموعة ادراج) واضاءة جيدة بالاضافة الى ادوات ومستحضرات مكياج من انواع معروفة، وربما يمكنك تركيب مكيف هواء اذا سنحت الظروف. هذا كل ما يحاجه المشروع للعمل.

العمالة المطلوبة للمشروع :-

من الضروري ان تعمل بالمشروع سيدة، فلو كانت صاحبة المشروع سيدة ولديها الخبرة فيمكنها العمل بنفسها، ويمكنها ايضًا الاستعانة بسيدة او فتاة اخرى لمساعدتها على اداء العمل. وان كان صاحب المشروع رجل او سيدة وليس لديها اي علاقة بالمجال فيمكنها توظيف خبيرة بالعمل ومساعدة لها.

ملاحظة :- يمكن توظيف سائق للعمل بشرط ان يتواجد في الكبينة الامامية، ويفضل مغادرته لأي مكان في حال التوقف ووجود زبائن.

قبل البدء في المشروع :-

لضمان امتلاك مشروع مربح وناجح فلابد وان يعمل بشكل قانوني لكي لا يتم التعرض الى التوقف او مصادرة المشروع او اي مشكل اخرى، لذلك قبل يجب  استخراج كافة التراخيص اللازمة من الجهات المسؤولة في بلدك قبل اطلاق المشروع، ومن الامور المهمة ايضًا ان لا تقف امام ممكان اخر يقوم بنفس العمل، فتلك ليست منافسة شريفة وانما اسلوب سيء في العمل وربما يعرضك للمشاكل مع اصحاب تلك المشاريع. نتمنى لك التوفيق وامتلاك مشروع مربح وناجح.

ملاحظة اخيرة :- في حال عدم امتلاك سيارة بالفعل مناسبة للمشروع، فإن المشروع سيكون مكلف، فشراء كرفان وتجهيزه ليس بالامر الهين، وننصح بالتروي في هذا الامر ودراسته جيدًا.

2 تعليقات

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا