مشروع مربح وقادر علي تحقيق الكثير من النجاح

سنتحدث اليوم بإذن الله تعالي خلال هذة التدوينة عن مشروع اكثر من رائع وعن طريقة يمكن تحقيق الكثير من الارباح. كذلك توجد مزايا اخري عديدة لهذا المشروع بخلاف الارباح الجيدة، ومنها (عدم الحاجة الي خبرات عملية سابقة، عدم الحاجة الي مؤهلات دراسية معينة، عدم الحاجة الي مهارات خاصة، رأس المال المطلوب ليس بالكبير، الخامات متوفرة ويمكن الحصول عليها بسهولة، المعدات لا توجد صعوبات في الحصول عليها، يمكن ان يتطور خلال وقت سريع جداً لتزيد ارباحة، يمكن تصفيتة بأقل الخسائر) وبكل تأكيد ان بحثناً عن مميزات اخري لهذا المشروع فإنة من الممكن ان نجد الكثير من المزايا. فيما يلي من سطور سنوضح الفكرة ومتطلبات تنفيذها علي ارض الواقع.. تابعونا.

المكبس الحراري وملحقاتة

كافة المعدات والخامات اللازمة لمشروع الطباعة علي التيشرتات

فكرة المشروع واهدافة:

تقوم الفكرة علي اساس طباعة عبارات وتصاميم متعلقة بالقيم والاخلاق الحميدة فقط علي التيشرتات السادة. هذة التيشيرتات سيتم العمل علي بيعها للمستهلكيين النهائيين مباشرةً دون تدخل من اي وسطاء مثل تجار الجملة والتجزئة والمحلات والموزعين وغيرهم وبالتالي نكون قد تخلصنا من كافة الوسطاء وصافي ارباحنا سيزيد بشكل كبير بكل تأكيد. هذا وبالحديث عن اهداف هذا المشروع فيمكننا القول بأنها عديدة، ومنها (العمل علي نشر القيم التي اختفت بشكل كبير في مجتماعتنا العربية، تحقيق اكبر صافي ربح ممكن، التطور بالمشروع خلال اسرع وقت ممكن،مساعدة مالك او ملاك المشروع علي زيادة دخولهم وتحسين اوضاعهم المعيشية).

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الي مكتب بمساحة 30 الي 40 متر مربع لاستخدامة في عمليات الطباعة علي التيشرتات وتخزين المنتجات، هذا وان توافرت شقة فارغة بمساحة صغيرة ولتكن 60 الي 70 متر مربع فهذا سيكون افضل بالطبع، وبكل تأكيد يجب ان تتوافر كافة العناصر الخدمية مثل الكهرباء والمياة والتهوية الجيدة.

المعدات والتجهيزات المطلوبة للعمل:

ماكينات الطباعة علي التيشرتات (المكابس الحرارية) تعتبر الاساس في المشروع، فمن خلالها سيتم تحويل التيشرت السادة الي تيشرب اجمل وافضل من حيث الشكل والقيمة. يمكن البدء بماكينة واحدة او اثنتين ويمكن شراء تلك الماكينات عبر الانترنت وبالتحديد من المتاجر الالكترونية العالمية مثل اي باي وعلي اكسبريس وامازونوغيرهم، كذلك يمكنك شرائها من شركات بيع الطابعات والمكابس الحرارية المتواجدة علي الارض اذا كنت تعرف احداها او يمكن البحث علي جوجل او فيسبوك عن طابعات التيشرتات او المكابس الحرارية وستصل بإذن الله الي عدد من الصفحات التي تحتوي علي العديد من العروض ويمكنك اختيار افضلها والاتصال علي اصحابها بغرض التواصل والاستفسار وفي النهاية يمكنك الشراء من الشخص الذي يقدم لك افضل عرض. ايضاً يجب ان تتوافر طابعة كمبيوتر تعمل بالحبر السيمبلشن علي ان تكون من اي نوع هذة الانواع (ايبسون، برازر، سوقراس، ريكو) لاستخدامها في طباعة التصاميم من الكمبيوتر علي الاوراق المخصصة للطباعة وهذة يمكن شرائها من اي شركات لبيع الاجهزة والحواسيب، هذا وبالاضافة الي ماكينات الطباعة علي التيشرتات وطابعة الكمبيوتر فإن المشروع بحاجة الي بعض الي بعض التجهيزات التي تساعد علي انجاز العمل بطريقة اسرع واسهل ومنها الارفف لتحميل المنتجات والخامات عليها بالاضافة الي طاولات لوضع الماكينات عليها وكذلك يجب ان تكون هناك بعض الكراسي وقطع الاثاث الاخري.

المواد الخام اللازمة للمشروع:

  • تيشرتات سادة (بيضاء، سوداء، زرقاء، … الخ) بشرط ان تكون قطنية وذات جودة جيدة ويجب شرائها بأسعار الجملة.
  • اوراق طباعة حرارية من نوع سيمبلشن لطباعة التصاميم المختلفة علية، هذة الاوراق الحرارية يمكن الحصول عليها من شركات بيع الطابعات والمكابس الحرارية.
  • احبار سيمبلشن يتم وضعها في الطابعات لكي تعمل وتنتج، هذا ويمكن شراء هذة الاحبار من نفس الشركات التي تبيع الماكبس كما يمكن السؤال عنها في المكتبات الكبري والمحلات المتخصصة.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الي مصمم محترف ومبدع في نفس الوقت ليقوم بعمل التصاميم احترافية وجديدة من نوعها، وللعلم فإن نجاح المشروع يتوقف علي مدي احترافية ومهارة المصمم. فمثلاً تخيل ان لدينا عبارة جميلة مثل (كن عوناً للناس دوماً)، هذة العبارة اذا طُلب من مصمم فوتوشوب محترف ومبدع ان يعمل عليها فإنة بنسبة كبيرة سينتج عدة تصاميم رائعة، اما اذا طُلب من شخص هاو ولا يمتلك الكثير من الخبرة او الموهبة في مجال التصميم فإنة علي الارجح سنتج تصاميم غير مبتكرة وغير مميزة وبكل تأكيد اذا ما تم طباعتها علي التيشرتات فإنها لن تلقي قبول شريحة كبيرة من العملاء وقد تكون هناك صعوبات بالغة في بيعها وبالتالي تخسر المال. لذلك اهتم كثيراً بالتعامل مع مصمم محترف ومبدع، الجدير بالذكر ان هذا المصمم يمكن التعامل معة بنظام الفري لانسر وهذا يعني انة لن يكون موظف لديك بل سيقوم بتنفيذ التصاميم التي تطلبها وهو في منزلة وسيرلها لك وفي المقابل سيحصل علي المال ولكنة بكل تأكيد سيكون اقل بكثر مما ستدفعة اذا ما قمت بتوظيف مصمم بشكل دائم. هذا وتجدر بنا الاشارة الي ان المصممين المحترفين في بلادنا العربية متوفرين بكثرة ويمكن الوصول اليهم عن طريق زيارة مواقع الخدمات المصغرة مثل موقع خمسات وموقع فايفر وموقع مستقل وغيرهم من مواقع الخدمات المصغرة ومن ثم يمكنك الدخول الي القسم الخاص بالتصميم لتصفح العروض وستجد بداخلها نماذج عمل لاصحابها ويمكنك في النهاية اختيار المصمم الذي يقدم تصاميم احترافية ولدية تقييم مرتفع لتتعامل معة.
يحتاج المشروع ايضاً الي عامل ليعمل علي المكابس الحرارية لطباعة التصاميم علي التيشرتات ومن المفترض ان يقوم صاحب المشروع بنفسة بهذا العمل ولكن قبل ذلك يمكنة ان يحصل علي دورة تدريبة سريعة من الشركة التي ستبيع لة المكبس ليتعلم كيفية القيام بالعمل بشكل احترافي، هذا وان كان هناك مكبسين فإنة من الافضل توظيف شخص اخر للعمل. ايضاً يمكن توظيف عامل اضافي ليقوم بتكييس المنتجات وتخزينها وينظف الموقع.

طريقة الطباعة علي التيشرتات:

اذ لم تعلمك الشركة او الشخص الذي باع لك المكبس علي كيفية الطباعة علي التيشريات واكتفي بمنحك الكتالوج او بعض النصائح والارشادات فهذا لا يعني انك غير قادر علي التعلم، بل يمكنك التعلم بسهولة عن طريق مشاهدة بعض الفيديوهات التعليمية علي موقع التوتيوب، وفيما يلي سنعرض عليك واحداً من هذة الفيديوهات التعليمية ونتمنى ان تستفيد منة.

ان لم يعمل الفيديو يمكنك الضغط هنا.

تسويق وبيع المنتجات:

قبل ان تصنع منتجاً يجب ان تعرف اولاً من هم العملاء المستهدفين لهذا المنتج ولماذ عليهم القيام بشراءة، وفي حال مشروعنا فيمكننا القول بأن فئة الشباب وبالاخص شباب الجامعات هم من يمثلون العملاء المستهدفين لة، وعلي ذك سيتم استهدافهم عند القيام بعمليات التسويق والاعلان، وفيما يلي مجموعة من الاساليب الجيدة التي يمكن الاعتماد عليها عمليات التسويق والبيع،،

1- انشاء صفحة علي الفيسبوك بإسم مميز ولة علاقة بالمشروع، ومن نقوم بعمل اعلانات مدفوعة لها وفيها يتم استهداف الشباب وشباب الجامعات ومن ثم يمكن تصوير المنتجات بكاميرا عالية الجودة وعرضها صورها وكذلك مواصفاتها واسعارها علي تلك الصفحة وعندما سيشاهدها العملاء المستهدفين فإن عدد منهم سيرغب في الشراء وسيتواصل مع القائمين علي الصفحة عبر الكومنتات او الرسائل الخاصة سواء لمعرفة تفاصيل اكثر او للشراء مباشرةً.

2- من الممكن عمل اكونت علي تويتر وكذلك انستجرام وعليهما يمكن ترويج المنتجات بنفس الطريقة المتبعة مع الفيسبوك وسيتواصل ايضاً العملاء المستهدفين للاستفار او الشراء.

3- علي الفيسبوك توجد جروبات اعلانية كبيرة من حيث عدد الاعضاء وتسمح للاعضاء العاديين بعرض منتجاتهم عليها مجاناً، هذة الجروبات يمكنك البحث عنها وعندما تجد بعضها فبإمكانك الاشتراك بها والبدء في عرض منتجاتك وبالطبع ان كانت متميز فإنها ستلقي اعجاب عدد كبير من الاعضاء الكثر وبعضهم سيطلب الشراء.

4- يمكن التسويق ايضاً علي مواقع البيع والاعلان التي تتيح للمستخدمين عرض منتجاتهم مجاناً كما يمكن العرض علي المنتديات التي تضم اعداد كبيرة من الشباب او العملاء المستهدفين.

5- تقام العديد من الندوات الخاصة بشباب الكليات في المكتبات الخاصة والعامة، يمكن استغلالها في توزيع الدعاية مع وعدهم بخصومات خاصة.

6- يمكن توزيع الدعاية علي طلاب الجامعات خارج اسوار الجامعة بالطبع، فالجامعة ليست مكان ابداً لتوزيع الدعاية والتسويق لمشروع مثل هذا.

7- ان كانت هناك امكانية لفتح متجر صغير في مكان مناسب لبيع منتجات المشروع منة فسيكون ذلك اكثر من رائع وسيساعد كثيراً علي زيادة المبيعات والارباح.

8- في مرحلة متطورة يمكن بحث فرص التسويق الكترونياً للعملاء الدوليين المتواجدين في جميع انحاء العالم، فكل ما ستفعلة هو الاتفاق مع شركة شحن دولي وبدورها ستأخذ منك المنتج وتشحنة الي موقع العمل الذي قام بالشراء.

ملاحظة هامة: الاعتماد علي كافة الاساليب السابقة قد يمكنك من الوصول الي الملايين من العملاء المستهدفين وقد يصل الامر الي حد تخطي حجم الطلب لحجم العرض، وحينها يمكنك التوسع بمشروعك وذلك بشراء مكابس حرارية اكثر وشراء خامات اكثر وتوظيف عمال اكثر للعمل.

كيفية توصيل المنتجات للعملاء:

العميل الذي يطلب منتج ويؤكد علي شراءة يمكن الحصول علي رقم هاتفة وعنوانة وارسال المنتج لة عبر شركة شحن داخلي ومن المعلوم ان سعر الشحن يتحملة الزبون وليس البائع. مندوب التوصيل سيحصل علي المال ويعود الي شركة الشحن ومن هناك يمكنك استلامة بكل بساطة.

عوامل تساعد علي نجاح المشروع:

  • من الاساس يجب شراء المكابس الحرارية من مكان موثوق ومن نوعية جيدة وان كانت مستعملة فيجب ان تكون ذات حالة جيدة.
  • اختيار تشيرتات سادة ذات جودة عالية ويجب ان تُشتري بسعر الجملة للتوفير وخفض التكاليف.
  • اجراء صيانة للمعدات بشكل مستمر لضمان عدم تعطلها وبالتالي يتوقف العمل.
  • التصاميم يجب ان تكون راقية ومبتكرة وغيرة مقلدة وايضاً يجب ان تكون الوانها متناسقة مع الوان التيشرتات.
  • التسويق يجب ان يتم باحترافية، فالصور لابد وان تكون جودتها عالية والوصف يجب ان يكون مختصر وبة معلومات مفيدة.
  • يجب الرد بسرعة وباحترافية علي تعليقات العملاء علي وسائل المواقع الالكترونية المختلفة التي يتم العرض عليها.
  • اسعار البيع يجب ان تكون غير مبالغ فيها، فلا تنس انك تتعامل مع المستهلك النهائي مباشرةً دون وسطاء وهذا وفر عليك الكثير من المال.

تصفية المشروع:

من الممكن ان تحدث لك اي ظروف مثل السفر للعمل او الحصول علي وظيفة جيدة او حتي للمرض (عفانا وعفاكم الله) او لأي اسباب اخري، هذة الظروف قد تمنعك من مواصلة العمل في مشروع الطباعة علي التيشرتات وبالتالي ستعمل علي تصفية المشروع، وعند الوصول الي هذة النقطة فإنة من الجيد ان تبيع اصول المشروع  مثل الاثاث والمكابس الحرارية والطابعة وباقي التجهيزات التي تصلح للبيع، ومن الاكيد انك ستخسر فيها بعض المال ولكن الخسارة لن تكون كبيرة بإذن الله.

19 تعليق

  1. هشام في

    يباع التي شرت حاليا في المحلات ب 6 أورو. و فيه تصاميم و ألوان ورسوم….الشركات العالمية تقوم بإنتاج ملايين التي شرتات فطبعا تحصل على أرخص الأتملن من المصانع ولهدا يصعب كتيرا بكل صدق منافستها أو طرح في السوق تي شرت بأقل من 6 أورو!

    • إلياس في

      ممكن الإقتراح على الزبناء بأن تقوم بجعل الصور أو العبارات شخصية أكثر مثل أن تقوم بطباعة صورهم أو صور أطفالهم على تيشارتات او مساند {مخدات} أو عبارات هم حددوها
      أو شعارات و لوجوهات فرق أو نوادي كرة القدم و تسوقها أيام المباريات خارج أو داخل الملاعب
      فهذا ممكن أن يجعل منتوجك متميز ولا يخضع لمنافست كبريات المصانع كما أشرت التي لا توفر هذه الميزة

  2. لم افهم دور الاحبار الخارجية
    هل طابعة الكميوتر طابعة عادية
    اوراق الطباعة لم افهم نوعها لم اجدها في السوق هل هي الورق اللاصق

    • تم اجراء بعض التعديلات علي المقال ليصبح اكثر وضوحاً، في الجزء الخاص بالمعدات المطلوبة والخامات اللازمة ستجد اجابات لكل اسئلتك

  3. حارث في

    هل من الممكن ان نعرف موديل طابعة مناسب , ولديها القدرة على طباعة الالاف التشيرتات

  4. مرحبا
    نوفر اجود وافضل المكائن للطباعه الحرارية على الاكواب وكفرات الجوال والاقمشة والصحون ولوح الخشب والكثير
    للطلب والاستفسار 0583623666

  5. حسام اسماعيل في

    المشروع مقام بالفعل رغم تسوقى على المواقع الالكترونية فينقصنى التسويق فقط فمن لديه فكره المشاركة بالتسويق بنسبة
    الاتصال بى 01200099500

  6. مجدي منصور في

    سلام عليكم بخصوص لو عايز اعمل مشروع مصنع زراير ودبابيس هل المشروع هذا مربح وايه متطلباته ويحتاج راس مال اد ايه طبعا المشروع هيبقى في مصر ان شاء الله وشكرا

  7. عبداللطيف في

    انا عندي كل العدد المطلوبة لو حد عاوز يشتريها لاني غير متفرغ تماما لها
    01006741376

  8. هل احتاج لمعرفة بالفوتشوب …انا لا اعرف فيه
    ام ان الزبون يعطيني الصورة وانا اطبعها؟

اضف تعليق