مشروع مربح لأبعد الحدود وتكاليفة بسيطة

اذا كنت تمتلك الكثير من الوقت “متفرغ” وقادر على بذل الكثير من الجهد ولديك العزم الكاف فإنك تمتلك اهم مقومات النجاح، وسنعمل اليوم بإذن الله تعالى على عرض واحدة من الافكار التى قد تكون مناسبة جداً لك وقد تمكنك من تحقيق الثراء اذا ما نفذتها على ارض الواقع بالشكل المناسب، والفكرة هي عبارة عن العمل في مجال تسويق المصاعد الكهربائية (الاسانسيرات) بمعنى ان تقوم بتسويق مصاعد احدي الشركات الاجنبية او المحلية الى العملاء المستهدفين (سنوضحهم لاحقاً) مقابل الحصول على عمولة على المبيعات وبالطبع تكون العمولات كبيرة في مثل هذة الانواع من المنتجات، لذلك قلنا انة اذا بذلت الكثير من الجهد وكان لديك العزم الكاف فإنك ستتمكن من زيارة عدد كبير جداً من العملاء وستقدم اليهم عروضك وستحقق الكثير من الارباح وقد تحقق الثراء خلال وقت قصير، وفيما يلي سنعمل على عرض المزيد من التفاصيل حول هذة الفكرة.

الاتفاق مع الشركات:

يمكنك عمل بحث عن الشركات العالمية التى لها وكلاء في دولتك وزيارتهم وعرض الامر عليهم والاستماع الى عروضهم وفي النهاية يمكنك التعامل مع الشركة التى تقدم لك افضل عرض وتري ان منتجاتها جيدة ومناسبة ويسهل بيعها في بلدك، وفي  حالة تلقيت اكثر من عرض جيد من اكثر من شركة فيمكنك التعامل معهم جميعاً ففي النهاية انت تعمل كمسوق حر ولست مسوق وهذا يعنى انك تمتلك الحرية الكاملة في التعامل مع شركة واحدة او اكثر.

مشروع مربح

العملاء المستهدفين:

العملاء المستهدفين لهذا المشروع يتمثلون في اصحاب الابراج السكنية والعمارات العالية التى يزيد ارتفاعها عن 6 طوابق، وبالطبع هم كثر ومتواجدين في مناطق متنوعة، وسنوضح خلال السطور التالية كيفية الوصول اليهم وكيفية التسويق اليهم واقناعهم بالتعامل مع الشركة او الشركات التى تسوق لها.

كيفية الوصول الى العملاء المستهدفين:

في جميع الابراج السكنية والادارية الحديثة يتواجد مكان للاسانسير واغلب هذة الابراج متواجدة في المدن الجديدة وعلى اطراف المدن القديمة ويمكنك بالطبع زيارة هذة المناطق والحصول على ارقام هواتف اصحاب تلك الابراج من البوابين او من اللافتات الاعلانية المعلقة على الابراج، وبعد الانتهاء من اعداد قائمة تحتوي على اسماء وعنوانين وارقام عدد من اصحاب الابراج السكنية والادارية، فيمكنك اجراء اتصالات هاتفية بهم والعرض عليهم، وبالطبع ستجد منهم يرفض عرضك في البداية لأنة اتفق على شراء اسانسير من شركة اخرى وهذا يمكنك مطالبتة بتسجيل رقمك لعلة يحتاج اليك في يوم من الايام، كذلك ستجد من يريد معلومات اكثر وسيسأل كثيراً على الاسعار والجودة وغيرهم من التفاصيل وهذا يجب ان تحدد معة موعد لزيارتة وبالطبع يجب ان يكون معك كتالوج بأنواع الاسانسيرات التى تمتلكها الشركة التى تسوق لها كما يجب ان تكون على دراية كاملة بكافة مواصفات المنتجات لتتمكن من اجابة العميل على كافة تساؤلاتة واقناعة بالشراء.

ارباح المشروع:

لا يمكنني القول بأنك ستحقق الف دولار او عشرة الاف او حتى مائة الف ولكن ما يمكننى قولة انك اذا اخترت شركة تقدم منتجات جيدة وبذلت الكثير من الجهد وتمكنت من اقناع عدد من العملاء بالشراء فإنك ستجنى الكثير من الارباح بإذن الله تعالى.

نصائح للنجاح:

– لا تتعامل مع شركة ذات سمعة سيئة او شركة تقدم منتجات دون المستوى.

– اتفق على عمولة ترضيك وكن على يقين بأن الجهد البدنى والذهنى الذي ستبذلة يستحق الكثير من التقدير.

– اعرف كافة التفاصيل عن المنتجات التى تسوق لها لتكون جاهز للاجابة على تساؤلات العملاء.

– اقرأ كثيراً عن التسويق والاساليب التسويقية التى يمكن ان تساعدك على الوصول الى العملاء واقناعهم بشراء المنتجات التى تعرضها عليهم.

– حاول ان تطور من نفسك، فمثلاً بعد فترة من العمل يمكنك شراء سيارة واستغلالها في التنقل بدلاً من الاعتماد على سيارات الاجرة التى تضطرك الى اهدار الكثير من وقتك، وبالطبع توجد اشكال اخري عديدة للتطور ويمكنك ان تفكر فيها وتخطط لها حتى قبل بداية مشروعك.

6 تعليقات

  1. ا/وائل في

    مشروع جيد جدا لكن كل الشركات الكبيرة يوجد لديها ادارة تسويقية علي اعلي مستوي ليس في مجال المصاعد فحسب ولكن علي كل المجالات …….وشكرا

    ا/وائل

    • اهلا بك استاذ وائل، نفرض انك تقوم ببناء برج جديد ولا تعلم اي شئ عن شركات بيع المصاعد فعلي الارجح ستستمع وقد تقتنع بكلام احد مندوبين احدي الشركات التي تقوم ببيع المصاعد، هذة هي الفكرة

  2. إلياس في

    السلام عليكم
    فكرة جميلة جدا و سأحوال العمل عليها لكن أظن أن الشركات لن تعطي فرصة لشخص غير حاصل على دبلوم أو خبرة أو زبناء محتملين فهم لديهم مسوقين قارين و خاصين
    و شكرا على المجهود

  3. ابو محمد في

    السلام عليكم . فكره جميله وأرى ان الموضوع او الفكره المنشوده أن تكون أنت او أنا احد المسويق للشركه والان الشركات تعطي وكاله معتمده لبيع احد منتجاتها في جميع المناطق . فإنتشار افرع الشركه دليل ان المنتج سوف يلقى رضى الزبون مع مرور الوقت خصوصا لما يكون المسوق او الوكيل مجتهد بالدعايه والاعلان وقادر على جذب الناس . اهم شي ان تختار الشركه التي ترى ان منطقتك بحاجه لها ولمنتجاتها

اضف تعليق