مشروع مربح للمقيمين في الدول الاجنبية

7

خلال السنوات القليلة الماضيه اتجه عدد كبير من الشباب العربي الي الدول الاجنبيه المختلفه مثل تركيا وفرنسا والمانيا وغيرهم بحثًا عن حياة افضل، ولكن لسوء الحظ العديد من هؤلاء الشباب لم يحققوا ما حلموا به قبل مغادرتهم، فهم يعانون من البطاله حيث لا يجدون فرص عمل تناسبهم وبعضهم يعاني من انخفاض الرواتب التي يحصلون عليها علي الرغم من انهم يعملون لساعات طويله يوميًا. لهذا يجب علي هؤلاء الشباب التفكير جديًا في افكار او مشاريع متميزه تساعدهم علي حل مشاكلهم الماليه وتحسين اوضاعهم المعيشية، هذا وبشكل شخصي قررت ان ابحث عن الافكار والمشاريع التي يمكن ان تناسب هؤلاء الشباب وبفضل الله توصلت الي فكرة بسيطه وهي ليست من ابتكاري، بل سبق وأن عمل بها بعض الشباب العربي المقيمين في الدول الاجنبية وحققوا عن طريقها الكثير من النجاحات والارباح، هذه الفكرة سأعرضها فيما يلي وكذلك سأعرض كيفية تنفيذها.

فكرة المشروع:

الفكرة هي عبارة عن العمل كمندوب مشتريات وتصدير، بمعني ان يقوم الشاب العربي المقيم في احدي الادول الاجنية ذات الاقتصاد القوي بالتواصل مع المستوردين في الدول العربية ويعمل علي شراء احتياجاتهم من المنتجات بأفضل الاسعار وتصديرها اليهم في مقابل الحصول علي عمولة او مبلغ مالي يتم الاتفاق علية.

معرفة افضل السلع:

يجب عليك اولًآ وقبل التواصل مع العملاء ان تعرف السلع التي يتميز بها البلد الذي تعيش فيه، لكي تركز عليها وتصدرها الي العملاء العرب ويشعرون بأنها صفقات ناجحه. هذا ويمكنك معرفة افضل السلع عن طريق البحث الكترونيًا او في المجلات الاقتصادية عن الاحصائيات الخاصه بمعدلات التصدير والانتاج في البلد الذي تسكن به. ايضًا يمكنك النزول الي الاسواق لمشاهدة العديد من السلع المعروضه، فربما تجد من بينها سلع يكثر عليها الطلب في بلادنا العربيه ويمكنك تصديرها.

كيفية الوصول الي عملاء:

  • يمكنك البحث الكترونيًا وبالتحديد في المواقع العربيه التي تتحدث عن الاستيراد والتصدير وتقرأ تعليقات الاشخاص الراغبين في الاستيراد وتعرض عليهم تزويدهم بأفضل البضائع من البلد الذي تعيش به.
  • يمكنك الدخول الي موقع مشاريع صغيرة ومن ثم يمكنك البحث عن المواضيع الخاصه بالاستيراد وعليها ستجد تعليقات العديد من الاشخاص الراغبين في الاستيراد ويمكنك التواصل معهم والاتفاق معهم.
  • يمكن تقديم خدماتك لشركات الاستيراد والتصدير التي لا تمتلك مكاتب في البلد الذي تعيش به، فلديهم الكثير من العملاء ويمكنك ان تعمل علي توفير المنتجات التي يحتاجونها بشكل دائم ومن خلال العمل بهذه الطريقه يمكن ان تحقق ارباح ممتازه.
  • يمكنك عمل اعلان في المنتديات العربيه والمواقع الخاصه بالمشاريع والاخري التس تتحدث عن الاستيراد والتصدير وتعرض خدماتك، فربما تنجح من خلال الاعلان من اقناع بعض العملاء ومن ثم يمكنك تأمين وتصدير البضائع التي يحتاجون اليها وفي المقابل تحصل علي المال.

كيف يتم العمل:

بعد الوصول الي العميل واتمام الاتفاق معه يقوم بإرسال المال الخاص بشراء البضاعه والمبلغ الذي تم الاتفاق عليه فيما بينكم وبعد ذلك يمكنك العمل علي شراء البضاعه من افضل المصادر وبأفضل الاسعار ليشعر الزبون بالرضا ويكرر تجربة العمل معك. هذا وقد تجد صعوبات في البدايه من اقناع بعض العملاء بإرسال الاموال لك لانهم لا يعرفونك معرفه جيده وربما يعتقدون بأنك ستخدعهم ولن ترسل لهم البضائع بعد الحصول علي المال، ولكن بمرور الوقت وبعد اتمام اكثر من عملية يمكنك الحصول علي اراء العملاء وعرضها في صفحاتك او موقعك الالكتروني الخاص لبث المزيد من الثقه في نفوس العملاء، بمرور الوقت سيصبح العملاء اكثر ثقه ويمكنك توسيع عملك وجذب المزيد من العملاء عن طريق تأسيس شركه صغيره ولا يشترط ان تكون شركه علي ارض الواقع وانما يمكن ان تكون شركه الكترونيه، اي موقع الكتروني يوضح الخدمات التي يمكن ان تقدمها وكيفية الدفع وطرق العمل.

ملاحظه هامه:

المشروع ليس به اي تعقيدات ولكن منفذه قد يواجه بعض الصعوبات في البدايه مثل (تحديد افضل المنتجات، الوصول الي عدد كبير من العملاء، اقناع عدد من العملاء بالتعاون معه، بث الثقه في نفوس العملاء) ولكن فيما بعد وبالتحديد بعد اتمام اكثر من عملية تصدير ناجحه وكسب بعض الشهره لن تكون هناك اي صعوبات وربما يحقق صاحب المشروع ارباح طائله.

7 تعليقات

  1. محمد ابراهيم في:

    فكرة ممتازة انا مقيم فى السعودية وباذن الله هبداء فى التنفيذ وربك الميسر

  2. محمد علي في:

    فكرة حلوة وانا ساكن بألمانيا ازا في حدا من الدول العربية بيحب يستورد اي شي انا جاهز

  3. احمد رفيق في:

    طب ليه منعملش نفس الفكره بس بلعكس الشباب الى قاعد بره او مسافر بره وعن طريق المجالات المختلفه الى شغلين فيها يشوفو ايه المطلوب لسوق الاوربى نصدره احنا كمان لبره واكيد اكيد فى حجات كتيره بيستوردوه من بعض فى اوربا وعلى نفس المنتجات بانوعها موجوده فى الاسوق بتعتنا وبتبقا تصنيع محلى وهتبقا اقل تكلفا لاوربا لفرق العمله المتواجد وبنان عليه هيتم توفير فرص كبيره من العمل للشباب عن طريق المتواجد فى اوربا وفى الد ول العربيه ونفس الكلام ينطبق على السوق العربى وانا ليه تجربه بسيطه فيه فى مجال الملابس لان الملابس فى مصر ارخص بلنسبه لدول الخليج وقمت بطلب طلبية يونفرم لمطعم فى الامارات وانا الى تولية امور الطلبيه كلها وبعت الطلبيه عن طريق شركة شحن دولى وحطيت نسبه معقوله ونجحت فى الامر ويارب الاقتراح ده يتنفز

  4. السلام عليكم
    انا ساكن في النمسا لو عايز تصدر اي منتج كلمني وده رقمي
    00436505901655

شارك وأضف تعليق