مشروع مربح تأليف وطباعة كتاب وبيعة مع كافة التفاصيل

بالطبع ان فكرة تأليف كتاب وبيعة بكثرة فى الاسواق والمعارض والمكتبات لهى فكرة مشروع مربح والاكثر من ذلك انك قد تكون احد مشاهير المجتمع ويذيع صيتك مثل كثير من المؤلفين، ولكن قبل التفكير فى خطة تأليف كتاب وطباعتة بهدف بيعة وتحقيق ارباح من خلالة يجب ان تضع فى اعتبارك ان هذا المجال ليس بالمجال السهل الذى يمكن ان تنجح فية بسهولة، فهو مجال لا يقبل اى خطأ او تساهل او اهمال فى كافة جوانبة منذ البدء وحتى البيع، فإذا تساهلت او اهملت بعض النقاط فإنك ستفشل اما اذا اعتمدت على التخطيط السليم واتباع الاساليب الصحيحة التى يسير عليها الناجين فى هذا المجال فإنك ستنجح نجاحاً باهراً وسيصبح مشروعك  مشروع مربح جداً وتحقق عوائد عالية وايضاً ستحقق شهرة عالية،، وسنحاول ان نساعدك بعدة نقاط ومعلومات ونصائح سريعة حول كيفية النجاح فى هذا المجال.

اقرأ ايضاً افضل الطرق لتسويق المنتجات وتحقيق اعلى الارباح

اقرأ ايضاً فكرة جديدة لمشروع مربح للشباب وامكانية التوسع ومضاعفة الارباح

مشروع مربح

خطوات ونصائح لكى يكون نشاط طباعة الكتاب مشروع مربح:

– اختيار مادة مناسبة للكتاب وقرأة الكتب المشابهة لنفس المادة التواجدة فى الاسواق مع توافر اسلوب شيق فى الكتابة مما يجذب القراء، ويجب ان تختار مجال يحتاج الية المجتمع بالفعل حتى تسهل عملية التسويق والبيع.

– يجب ان يكون اخراج الكتاب اكثر من ممتاز، فيجب اختيار اسم مناسب وشيق مع وضع غلاف مناسب واختيار انواع اوراق جيدة وغيرها من العوامل التى تجعل الناس يشترون الكتاب.

– يمكن الذهاب الى شركات طباعة والاتفاق مع واحدة منهم على طبع الكتاب وتوزيعة مقابل حصولهم على نسبة من المبيعات، ولن تحصل على شركة نشر وطباعة لكتابك اذا كان الموضوع غير مهم حيث ان الموضوع الذى يسير حولة يجب ان يكون مطلوب ويهتم بة المجتمع كما ذكرنا.

 

نصائح حول مشروع مربح تأليف وطباعة كتاب:

– احتفظ بكافة حقوقك واحتفظ بفكرتك فمن الممكن ان ينصب عليك احدهم.

– اذا قدم لك عرض من احدى مؤسسات النشر والطبع فاقبل ولا تترد مهما كانت صغيرة، فالحصول على شركة للنشر والطبع عملية فى غاية الصعوبة.

– عند التأليف يجب اختيار مجال يفيد المجتمع والابتعاد عن المجالات الغير مهمة وان كانت تحقق عوائدجيدة.

– استخراج التراخيص اللازمة من وزراة الثقافة او من الهيئات المسؤلة فى بلدك.

 

اثبت اعجابك بموضوع مشروع مربح تأليف وطباعة كتاب وبيعة مع كافة التفاصيل بالضغط على لايك او غرد اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

12 تعليق

  1. باختصار
    انا مقيم في كوريا منذ 2005
    اعتقد ان تاليف كتاب عن تجربتي في كوريا سيكون مفيدا.
    برجاء اعطائي اول الطريق
    اشكرك شكرا جزيلا على مقالتك الرائعه

    • الشكر لله وحدة،،
      البداية هي ان تبدء في تأليف القصة بأسلوب شيق يثير انتباة القارئ ويجذب اهتمامة وتكون قصة مفيدة يتعلم منها، ومن ثم تبحث عن بعض دور النشر وتعرض عليهم وفي حال قبلت احدهم يمكنك ابرام العقود الخاصة بالاسعار والارباح والحقوق وغيرها من التفاصيل

  2. انا فتاة صغيرة موهوبة في كتابة الشعر و القصص و أردت ان اقوم بمشروع مربح لأري الجميع شطارتي أنا لا أستطيع اللجوء إلى شركة للنشر و الطبع فانا لازلت صغيرة و والدايا لا يساندانني لدي فقط مصروفي اليومي و أفكاري المبهرة و اريد القيام بمشروع ناجح فييي اخراج قصة إنمي ساعدوني ارجووكم

  3. وسيلة لبانجي

    السلام عليكم
    اعمل على كتابة رواية حاليا انا في الفصل الاخير منها
    اريد الاستفسار منك اخي هل اقوم اولا بتسجيلها ام الجأ الى دار النشر وعن طريقها اسجل الرواية وها هذا آمن

  4. الفيصل

    للنصيحة فقط يا إخواني و أخواتي، فلتعلموا أن ما تألفونه سيبقى للأبد خاصة مع الطباعة الرقمية، و ينتشر في جميع أصقاع العالم و لهذا يجب التحري عند التأليف أن لا ننشر أفكار خاطئة أو منحرفة أو خارجة عن الدين و التقاليد المحافظة التي تكون من صلب الدين … قبل سنوات شرعت في تأليف رواية و أتممت ما يقارب 30 بالمائة منها (حوالي 100 صفحة) لكنني بعد ذلك قمت بتمزيقها و تخليت نهائيا عن فكرة التأليف لأنني وجدت أن البعض من أفكاري ذهبت في تمردها (على المستوى الإجتماعي و الفكري) لغاية أنه أصبح صعبا عليّا تحديد ما إذا كانت تتعارض و تتصادم أو لا مع الدين .. فأوقفت المشروع.
    حقيقة التأليف ليس سهلا البتة ، فهو مرتبط إرتباطا و ثيقا بمدى المسؤولية الأخلاقية و الفكرية التى ستلقى على عاتق المؤلف منذ خطّه للحرف الأول لأن ما ستألفونه و تنشرونه سيكون إمّا صدقة جارية تعمل لك أو سيئة جارية تعمل عليك و أنت في القبر.

    • شكراً لك اخي الكريم علي مشاركتك القيمة والمفيدة.

  5. نور الله

    مطلوب منى اعدادى كتاب دراسى لمادة دراسية مكون من 90 صفحة
    انا مش عارفة اتفق على مكسب اد ايه مقابل الشغل ده … ياريت لو تفيدونى

    • المنتج ليس لة سعر محدد. مثل هذة الاعمال تتم بالاتفاق فحاول ان تتلقي العرض المالي وان كان مناسب فابدء العمل وتوكل علي الله

      • سارة

        اود ان اوولف قصص للاطفال يكون منبعها الدين وتوجههم لمعرفة تعاليم الدين من خلال القصة ،،فهل يشترط ان يمون معي شهادة عاليه ..علما انني معلمة رياض اطفال

  6. إسلام همام

    إذا وافقت دار نشر على نشر ديواني.. فبالتقريب ماهو العائد المادي .. بالتقرييييب

اضف تعليق