في حال كنت موظفًا مسجلًا (مؤمن عليك)، فإنه لا يحق لك امتلاك مشروع خاص، فإما الوظيفة أو العمل الخاص بنص القانون. لذلك فإنه من المنطقي أن تظل موظفًا أو تستقيل متنازلًا عن راتبك الشهري ومعاشك بعد التقاعد لتحقيق حلمك بامتلاك مشروع خاص.

ولكن ماذا لو كنت ترغب في الحفاظ على وظيفتك للاستفادة من الراتب والتأمين الصحي والمعاش لاحقًا، وفي ذات الوقت ترغب في تأسيس مشروع صغير تزيد دخلك من خلاله؟. فهل هذا جائز؟. في الحقيقة هو ليس جائز، ولكنه ممكن.

ممكن من خلال تأسيس مشروع مربح براس مال قليل لا يتطلب ترخيص. وبالتالي تربح وتزيد من دون أن تتحمل الكثير من التكاليف. وفي الوقت ذاته لا تظهر في السجلات الحكومية أنك تخترق القانون وتمتلك مشروع خاص. وبالتالي يحق لك الاستمرار في وظيفتك والاستفادة من مزاياها.

ومن المزايا التي سوف تحصل عليها بجانب حفاظك على وظيفتك والاستفادة من مزاياها، هي أنك لست مطالب بدفع ضرائب. فالمشروع الغير مرخص لا يدفع له ضرائب.

ولكن يبقى السؤال، ما هو أفضل مشروع مربح براس مال قليل للموظفين ولا يتطلب ترخيص؟. هناك العديد، فيما يلي نقدم لك شريحة ممتازة من تلك المشاريع المناسبة تمامًا للموظفين.

 

أفضل مشروع مربح براس مال قليل للموظفين ولا يتطلب ترخيص :-

شراء السلع القيمة من المزادات الالكترونية :-

مشروع مهم جدًا ويمكن أن يكون سببًا في ربحك الكثير من المال بكل سهولة دون الحاجة لبذل الكثير من الجهد والوقت. فمن المزادات الالكترونية يمكنك الحصول على سلع قيمة “غير أثرية” بأسعار قليلة (لا تشتري السلع التي تصل المزايدة عليها إلى حد كبير).

تلك السلع القيمة يمكنك إعادة بيعها “على مهل” بأسعار أعلى بكثير من أسعار الشراء. وذلك من خلال عرضها على الإنترنت في الصفحات والمواقع المختلفة. كما يمكنك إنشاء موقع إلكتروني لبيع السلع القيمة وعرضها عليها.

مثال. لنفرض أنك استطعت شراء مشغل اسطوانات قديم كان يستخدم في ستينات القرن الماضي بسعر مائتي دولار فقط. فهذا المنتج يمكنك إعادة عرضه على الانترنت ولن بشكل أفضل مما عُرض به على موقع المزادات.

فتقوم أنت بتوضيح تاريخ وبلد صناعته وأين أُستخدم ومن استخدمه وحالته مع صور إحترافية تبرز قيمة المنتج وجماله. وبالطبع تضع سعر أكبر مما اشتريت به، وليكن ألف دولار. فتلك السلع لا تخضع لتسعيرة معينة.

فإن نجحت في بيعه بذلك السعر فهذا رائع وتكون قد حققت ربح يقُدر بخمسة أضعاف. حتى وإن بعته بخمسمائة دولار فقط فأنت راح أيضًا. ومع تكرار التجربة قد تحقق عوائد ممتازة، فبعض السلع قد تربح فيها ما يزيد عن عشرة أضعاف ثمن الشراء. المهم أن تشتري سلع ممتازة فعلًا ليسهُل عليك بيعها فيما بعد.

تربية النعام .. مشروع مربح براس مال قليل :-

في حال كنت تمتلك منزلًا خاصًا ولو من طابق واحد فقط، فأنت أمام فرصة لتأسيس مشروع ممتاز يعود عليك بالربح الوفير. وهو بالتحديد مشروع تربية النعام.

فمن خلال سطح مساحته 100 متر مربع فقط يمكنك تربية عشر نعامات تحصل من خلالها على إنتاجية سنوية هائلة تُقدر بحوالي خمسة أطنان من اللحم ذو الثمن المرتفع، بخلاف الريش الممكن بيعه والجلود التي تعد من أفضل أنواع الجلود المستخدمة صناعيًا، وكذلك الدهن باهظ الثمن.

نحن نحب أن نصف النعامة بأنها ثروة، وليست مجرد حيوان نستفيد منه غذائيًا. مشروع تربية النعام بالطبع يمكنك تنفيذه دون مسؤولية، فأكثر الناس يربون الطيور في منازلهم دون مسؤوليات.

فإن لاقى هذا المشروع إعجابك وكان في مستوى تطلعاتك، فيمكنك الاطلاع على كافة متطلباته وكيفية تنفيذه بشكل مثالي من خلال صفحة “مشروع تربية النعام على سطح المنزل“.

التسويق العقاري .. عمل حر مربح جدًا بدون أي تكاليف :-

يمكنك العمل كمسوق عقاري كعمل جانبي مربح بجانب وظيفتك. فمن خلال التسويق العقاري يمكنك ربح عشرات وربما أكثر من مئة الف في السنة بسهولة.

فأنت كمسوق عقاري تحصل على مالا يقل عن 5% من قيمة الصفقة. وبالطبع صفقات بيع العقارات دائمًا ما تكون مرتفعة السعر. فبعض العقارات تتخطى أسعارها الملايين.

ولأنك لن تعمل من خلال مكتب تسويق عقاري مخصص فلن تكون مطالبًا بترخيص عملك. فعملك يمكن أن تمارسه بشكل حر. فكل ما عليك فعله هو الاتفاق مع بعض أصحاب العقارات في المدينة والعمل على تسويق عقارتهم عبر الانترنت من خلال إضافة مواصفات وصور العقار على مواقع الاعلانات المجانية مثل حراج ودوبيزل واولكس وغيرها.

وبالطبع تضع أرقامك الخاصة بحيث إذا ما أراد عميل التواصل لشراء ومعاينة العقار فإنه يتواصل معك أنت. وأنت من تصطحبه للمعاينة، وإن أراد إتمام الشراء فتقوم بتنظيم جلسة عقد الصفقة بحضور البائع والمشتري وتحصل على حصتك في الحال.

الدخول إلى مجال التسويق العقاري بالشكل الموضح لن يكلفك أي أموال. ومن خلال العمل في هذا المجال يمكن أن تحقق أرباحًا كبيرة. وفي حال حدوث ذلك فيمكنك إنشاء مكتب تسويق عقاري على إسم أحد أفراد أسرتك مثل زوجتك أو إبنتك أو إبنك الغير موظف، فهذا يساعدك أكثر على التطور.

مقاولات من الباطن :-

مادمت موظفًا فلن تستطيع انشاء شركة مقاولات تحت إسمك، فهو مشروع كغيره من المشاريع ولن يسمح لك بتنفيذه بنص القانون. ولأن مجال المقاولات مربح جدًا فإن الكثيرين من الموظفين يقبلون على الاستثمار به ولكن من الباطن.

يمكنك أيضًا استثمار أموالك في هذا المشروع دون أن تكون ظاهرًا في الصورة وتحقق في المقابل أرباحًا كبيرة للغاية. يمكنك أيضًا العمل في مجال المقاولات بشكل حر. فتقوم بشراء المعدات والاخشاب وتوفر العاملين في مجال البناء والتعمير لتنفيذ مشاريع البناء، ولكن تلك الطريقة ناجحة في البناء للأهالي في نطاق محدود.

هل المشاريع مناسبة لغير الموظفين؟.

بالطبع هي مشاريع تناسب الجميع، وبشكل قانوني يُسمح لأي شخص ليس موظفًا مسجلًا تنفيذ أي مشروع ما دام مشروعًا لا يخالف القانون. ولكن باعتبار الموظفين هم الفئة المستثناة من تنفيذ المشاريع الخاصة ما داموا على ذمة وظائفهم، فإننا خصصنا الحديث حولهم.

ملخص مشروع مربح براس مال قليل للموظفين :-

قدمنا فيما يلي أكثر من مشروع مربح براس مال قليل تناسب الموظفين المسجلين الغير مسموح لهم بإقامة مشروع خاص بجانب الوظيفة وفي حاجة لزيادة دخولهم حيث أنها لا تتطلب ترخيص وبالتالي لا يتم تسجيلها حكوميًا (وكأنها غير موجودة).

فإن كنت موظفًا وتبحث عن طريقة لزيادة دخلك، فيمكنك إختيار مشروع من بين تلك المشروعات المذكورة حيث تعد ضمن الأفضل والأكثر ملائمة للموظفين.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

أضف تعليق