مشروع مدرسة لتعليم الطبخ لتأهيل المتدربين للعمل في الفنادق

نستعرض معكم اليوم فكرة لمشروع جديد من نوعة وغير متواجد من قبل وهو عبارة عن انشاء مدرسة صغيرة الهدف منها هو تعليم الطبخ وصناعة الوصفات والاكلات المشهورة والمختلفة بالاضافة الى تدريس صناعة الحلويات بكافة انواعها وذلك للسيدات والرجال الرغبين في العمل بعد ذلك كشيفات في الفنادق او القري السياحية وغيرها ويتم ذلك عن طريق خبراء في المجال حيث يقدمون شروحات عملية ونظرية لفترات مناسبة بحيث يصل المتدرب الى الحد الاقصي من التعلم ويصبح على كفأة وجاهزية تامة للعمل بمفردة، ولكي تنفذ هذا المشروع ويحقق النجاح والارباح فإن هناك متطلبات يجب توفيرها وعوامل هامة يجب وضعها في الاعتبار وهذا ما سنعمل على توضيحة خلال السطور القادمة.
اقرأ ايضاً مشروع شركة توفر طباخين للعمل في المنازل مع توضيح كل التفاصيل
اقرأ ايضاً مشروع اعداد وصفات لتنعيم الشعر منزلياً وبأقل التكاليف

تعليم الطبخ

مكان مدرسة تعليم الطبخ:

يجب اختيار مكان في احد المدن ذات الكثافة السكانية العالية وذلك لان المكان يعتبر من اهم عوامل التسويق وجذب العملاء في مثل هذة المشاريع، وبالنسبة للمقر فيمكن استئجار شقة واسعة نسبياً ولتكن ثلاثة غرف ويتم تجهيز اثنين منهم كمطابخ والغرفة الاخيرة تخصص للادارة وتخصص الصالة للانتظار واستقبال العملاء.

تجهيزات مدرسة تعليم الطبخ:

يتم تجهيز كل مطبخ بالادوات والمعدات المطبخية مثل “افران صغيرة، بوتوجازات، اون، ادوات متنوعة، خلاطات، احواض للغسيل، طاولات، … الخ” كما يتم تجهيز غرفة الادارة بمكتب وكرسيين وجهاز لاب توب، ويتم تجهيز الصالة كراسي لجلوس العملاء عليها بالاضافة الى مكتب صغير لموظف الاستقبال.

العمالة اللازمة لمدرسة تعليم الطبخ:

تحتاج مدرسة تعليم الطبخ الى عدد من الشيفات شيفات بناء علي عدد المتدربين، ولنفرض ان لديك 10 متدربين في وقت واحد فيجب توفير 2 مدربين وتقسيم المتدربين الى مجموعتين ويسئل كل شيف عن مجموعة منهم، وستحتاج ايضاً الى موظف استقبال، وعامل للنظافة وشراء المتطلبات من الخضار وغيرها من المواد.

كيفية الحصول على متدربين:

– يجب اختيار مكان مناسب كما ذكرنا في الجزئية الخاصة بذلك.
– عمل اعلانات على جوجل وفيسبوك تستهدف بها الشباب والشابات.
– تعين مدربين قادرين على تعليم الطبخ باحترافية واضافة قيمة حقيقية للمتدربين.
– يمكن عمل برتوكولات مع الجامعات الخاصة ومعاهد السياحة والفنادق.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

4 تعليقات

  1. عزيز الحسيني

    ابحث عن .. ( شريك ) جاد .. لتمويل .. مثل هذا المشروع .. براس مال بسيط .. مكسبه عالي .. وقابل للتوسع.. وشراكتي ستكون بالادارة والاشراف.
    وانا .. اتفهم .. عدم الثقه.. هذه الايام.. وادعو للحرص .. في موضوع الشراكه.. ولكن الشراكه ستكون بموجب .. اوراق ومتابعه واطلاع .. اولا باول من قبل الشريك .
    وتوضيحا..لفكرة المشروع.. هي : عباره عن .. فتح ..( مدرسة لتعليم الطبخ ) العربي والخليجي..ولكن في بلد اسيوي…و بعد ذلك احضار المتدربات للعمل..في البلاد الخليحية..علما بانني قمت بالاتصال باحدي الوكالات.. ورحبوا بالفكره.. و ابدو استعدادهم للمساعده.
    وراس المال المطلوب ( ٥٠٠٠ ) دينار..كويتي…
    وللاتصال بي .. ايميل : jhone60@yahoo.com

    • Meme

      يا ليت موجوده في السعودية كان فتحت المشروع انا وانتي

      • د عبدالرحمن

        السلام عليكم
        بخصوص مشروع تعليك الطبخ هل انت مهتم في المجال فتح مشروع

  2. د عبدالرحمن

    ابحث عن شريك لفتح معهد تدريب طبخ في القصيم

اضف تعليق