مشروع محل ورق حائط صغير مع توضيح كافة المتطلبات

الكثير من الناس استغنوا عن دهان بعض الحوائط الظاهرة في منازلهم وشركاتهم ومشاريعهم التجارية والخدمية في سبيل تركيب ورق حائط على تلك الحوائط، فهي اكثر رقيًا من الدهانات، وطبعًا يمكنك التأكد بنفسك من ذلك عند زيارة صديق لك قام بتجهيز شقته حديثًا او عند زيارة اي معرض او شركة او عيادة او مركز تجميل وغيرها من المشاريع. وبناء على ذلك فإن فكرة انشاء محل صغير لبيع ورق حائط بأشكال وانواع واسعار متنوعة لإرضاء كافة اذواق ورغبات العملاء تعد بالفكرة الجيدة التي يمكن ان تنجح كثيرًا حتى مع ارتفاع اسعار المنتجات في الوقت الحالي. فيما يلي عرض لتفاصيل ومتطلبات المشروع.

ورق حائط

موقع ومساحة المشروع :-

يمكن اختيار محل صغير بمساحة ١٦ متر مربع بشرط ان يكون على شارع رئيسي مشهور وبه الكثير من الحركة، ويفضل ان يكون في هذا الشارع بعض المشاريع والمحلات التي تخدم اعمال الديكورات والتشطيبات بشكل عام، وطبعًا يجب ان يكون هذا المحل مجهز بأرضيات من السيراميك او البروسلين ومطلي حديثًا، كما يجب ان تكون التركيبات والمنافذ الخاصة بالكهرباء والاضاءة والتكييف جاهزة بحيث لا تضطر الى اجراء اي تعديلات مما يكلفك المال والوقت والجهد.

تجهيزات مشروع محل ورق حائط :-

يمكن عمل باب من الزجاج السيكوريت وهو عبارة عن زجاج قوي شفاف يتم تركيبه في الشركات والمحلات، كما يمكنك تركيب مكيف هواء قادر على تغطية المكان بالكامل او يمكن الاستعاضة عنه بمروحة او اكثر، ايضًا تحتاج الى تركيب وحدات اضاءة قوية بحيث تظهر المنتجات بشكل واضح كما يجب ان تكون راقية من حيث الشكل بحيث تعطي مظهر راقي للمحل.

ايضًا عند تجهيز مشروع محل ورق حائط فأنت بحاجة الى ستاندات لعرض رولات الورق عليها كما يمكنك توفير خزانة لتخزين بعض المنتجات بها وايضًا تحتاج الى مكتب صغير وبضع كراسي لإستضافة الزبائن.

كيفية شراء ورق حائط بالجملة :-

الانواع التي يكثر عليها الطلب في السوق هى الانواع المستوردة وبالتحديد الصيني والكوري لرخص اسعارهما وتنوع تصاميمها، وكذلك النوع الالماني يكثر عليه الطلب من بسبب جودته المرتفعة ولكنه اعلى سعرًا من النوعين الاخرين.

اما بالنسبة لطريقة الشراء فيمكنك التعامل مع شركة استيراد وتصدير متخصصة في استيراد ورق حائط ومستلزمات ديكور او يمكنك التعامل مع شركة كبيرة في مجال الديكورات لتزودك بالمنتجات اللازمة، كما يمكنك التعامل مع وكلاء لبعض الشركات الصينية والكورية والالمانية.

وطبعًا لا يشترط ان تتعامل في نوع واحد وانما يمكنك التنويع بين المنتجات الصينية والكورية والالمانية بكميات متفاوتة، بمعنى ان تزيد من الكميات التي يكثر عليها الطلب في سوقك وتقلل الكميات التي يقل عليها الطلب.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج المشروع الى شخص للعمل في المبيعات وتتمصل مهامه في استقبال الزبائن ومعرفة متطلباتهم وعرض المنتجات الاقرب اليهم والتشاور معهم بشأن المساحات والرغبات لمساعدتهم على الاختيار واقناعهم بالشراء، وطبعًا كل هذا يستعدي توافر الخبرة واللباقة في شاغل هذه الوظيفة، ايضًا يحتاج المشروع الى فني يقوم بلصق ما يشتريه العملاء من ورق حائط وطبعًا يجب ان تكون لديه الخبرة وتوفير اجود انواغ الغراء له لكي يلتصق الورق ولا يخرج من الحوائط بعد فترات قصيرة نتيجة التقصير في اعمال اللصق.

التسويق والمبيعات :-

١- الحصول على كتالوج منتجات يحتوي على موديلات ورق حائط كثيرة من الشركات او الوكلاء المتعامل معهم لعرضها على زبائن المحل للاختيار منها.

٢- تعليق لافتة مضيئة وراقية على واجهة المحل موضحة الاسم والنشاط التجاري الخاص بالمشروع.

٣- توزيع كروت المحل على العملاء الذين قاموا بالزيارة سواء للشراء او الاستفسار.

٤- الحصول على ارقام العملاء بعد استئذانهم ومراسلتهم بالعروض والمنتجات الجديدة.

٥- التعاون مع بعض مهندسي الديكور ليشتروا من المحل بأسعار خاصة.

٦- الاعلان عبر الانترنت سيكون له اثر جيد على زيادة المبيعات اذا تم بشكل صحيح.

دراسة المشروع قبل التنفيذ :-

قبل ان تشرع في تنفيذ مشروع محل لبيع ورق حائط من خلاله يجب ان تدرس السوق جيدًا لمعرفة المنتجات الاكثر طلبًا واسعارها والمحلات التي تبيعها وغيرها من الامور، ويمكنك فعل ذلك عن طريق زيارة المحلات وعن طريق البحث في الانترنت وكذلك عن طريق سؤال مزودي السلع والوكلاء، بعد ذلك يمكنك اعداد دراسة الجدوى الفنية والمالية للمشروع لمعرفة اجراءات الترخيص ومواصفات الموقع ومتطلباته وتكاليف التجهيزات ورأس المال المطلوب والايرادات والارباح الشهرية المتوقعة وغيرها من الامور. يمكنك زيارة موضوع كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة لمعرفة الطريقة.

تعليق واحد

شارك وأضف تعليق