مشروع محل هدايا مع توضيح المكان الانسب وارباح ممتازة

مشروع محل هدايا هو احد المشاريع الاساسية في الوقت الحالي ويمتلك فرصة كبيرة جداً للنجاح اذا تم تنفيذة بالكل الصحيح وفي الموقع المناسب، وتكمن ربحية هذا المشروع في ان اصحابة يعتمدون على شراء الانواع المختلفة من المنتجات ويقدمونها للمشترين بأسعار اعلى بكثير من اسعار شرائها، كذلك يستهدف مجموعة كبيرة من العملاء الذين يشترون بإستمرار ويشهد معدلات اقبال جيدة طوال ايام العام وتزيد بشكل كبيرة جداً في المواسم والاعياد مثل اعياد الحب وفترات الصيف التى يحدث فيها الافراح بإستمرار وعلية توجد اعياد زواج كثيرة في فترات الصيف.
اقرأ ايضاً مشروع معرض الاعمال الفنية المبتكرة مع توضيح طرق الحصول عليها
اقرأ ايضاً استيراد البالونات من الصين بأرخص الاسعار وبيعها محلياً

 محل هدايا

فكرة المشروع والهدف منة:

الفكرة عبارة عن انشاء محل هدايا ويهدف الى تقديم منتجات مختلفة بحيث تناسب كافة اذواق المشترين وكذلك تقديمها بأسعار افضل من المنافسين لضمان البيع والاحتفاظ بالعملاء وتحويلهم الى عملاء دائمين ويتم تحقيق الارباح عن طريقهم بشكل مستمر مع العمل على جذب مشترين جدد لزيادة الارباح.

موقع مشروع محل هدايا:

يمكنك استئجار احد المتاجر المعروضة للإيجار في احد الاحياء الراقية او المتوسطة او بجوار احد الجامعات الخاصة او المناطق الترفيهية وذلك لأن اغلب العملاء المستهدفين يكونوا متواجدين في تلك المناطق، ويراعي ان يتم تجهيز المتجر بالديكورات المصممة على ايدي احد مهندسين الديكور وذلك لاضافة الالوان التى تجذب العين بالاضافة الى المظهر الجمالى وطرق عرض البضائع التى تلفت الانتباة مما يزيد من المبيعات.

المنتجات الممكن تقديمها:

بداية مصطلح المنتجات يعنى “السلع والخدمات”، اما بالنسبة للسلع فتوجد منها انواع كثيرة جداً مثل (البرفانات، النظارات، الساعات، الاكسسوارات، الدباديب، التحف الصغيرة، … الخ) اما بالنسبة للخدمات فيمكن تقديم ما يميزك عن غيرك مثل خدمة التغليف بإحترافية عالية، خدمة تجهيز بوكيهات الورد، خدمة التوصيل التى مكان تواجد العميل، تزيين سيارات الزفاف.

شراء بضائع محل هدايا:

يمكن شراء كافة السلع المذكورة من مصدر واحد بمعنى ان تبحث عن تاجر او شركة تمدك بكافة المتطلبات وهنا ستوفر الكثير من المال لانة من الممكن ان تحصل على احد انواع الخصومات التى يمنحها التجار لعملائهم ولكن في المقابل قد يكون هناك بعد السلع التى قد لا تلقي اعجابك او توجد سلع افضل منها لدي تاجر اخري، ويمكن بالطبع الاعتماد على اكثر من مصدر لحل هذة المشكلة، وهذا يعنى ان تبحث عن مجموعة من التجار او الشركات وتطلب المنتجات المميزة لديهم لتصبح كافة المنتجات التى تعرضها بمحل هدايا مميزة وتلقي اعجاب الزبائن.

العمالة اللازمة لمحل هدايا:

يحتاج مشروع محل هدايا الى موظف او موظفة مبيعات تكون على خبرة بالعمل في نفس المشروع من قبل حيث ان الموظف مطالب بالبيع ومساعدة العميل على اختيار الانسب وكذلك تعليف ما يختارة العميل اذا اراد ذلك، كذلك يجب تكليف شخص ما بتوصيل بعض الطلبات التى يطلبها العملاء على اماكن معينة.

زيادة ارباح المشروع:

تكتفي الكثير من المتاجر بالبيع فقط عبر اختيار موقع مناسب ولكن اذا بذلوا بعض الجهد التسويقي فمن الممكن ان يحققوا مبيعات اكثر وكذلك ارباح اكثر، وينطبق نفس المبدء على مشروع محل هدايا، ويمكن تطبيق ذلك عن طريق الاتي:

– دراسة المنافسين ومعرفة بضائعهم واسعارهم لتبنى على ذلك سياساتك التسعيرية وكذلك اختيارات انواع من السلع غير متوفرة في الاسواق.

– طباعة الدعاية وتوزيعها على الشباب امام بوابات الجامعات والاندية الاجتماعية والمناطق الترفيهية وغيرهم من المناطق المشابهة.

– انشاء صفحات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بالاسم الذي يحملة مشروع محل هدايا الخاص بك وتصوير ما تملكة من بضائع وعرض ما تملكة من خدمات ليراها اعضاء الصفحات ويطلب بعض منهم الشراء.

تعليقان

  1. سعود بن مساعد في

    جهد تشكر عليه وفكرة ممتازة وكل عام وانتم بخير

اضف تعليق