مشروع محل لبيع المنتجات الغذائية بالجملة

تحدثنا من قبل عن مشروعين لتجارة وبيع المنتجات الغذائية بنظام التجزئة للعملاء النهائيين وهما مشروع سوبر ماركت و مشروع بقالة وقد اثبتنا من خلال الارقام ان هذين المشروعين بإمكانهما تحقيق ارباح جيدة اذا ما تم تنفيذهما علي ارض الواقع بالشكل الصحيح، الجدير بالذكر انه لم يسبق لنا التحدث عن مشروع محل لتجارة المنتجات الغذائية بنظام الجملة للبيع لمحلات البقالة والسوبر ماركت الصغيرة المتواجدة في المنطقه والتي لا يمكنها الشراء من الشركات الكبيرة لانها تحتاج الي كميات قليلة او لانها تحتاج البضائع خلال اسرع وقت ممكن، فهذا المشروع الرائع يمكنه تحقيق الكثير من الارباح ايضًا اذا ما تم تنفيذه علي ارض الواقع بالشكل الصحيح.. فيما يلي سنوضح كافة تفاصيل ومتطلبات المشروع.

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الي محل صغير الحجم وليكن بمساحة الغرفة العادية او اكبر قليلًا لكي يتم عرض عينات من البضائع به مثل البسكويت والكيك المغلف والشيبس و المنتجات الغذائية الاخري وكذلك يحتاج الي مخزن كبير نسبيًا لتخزين كميات من المنتجات بة. الجدير بالذكر انه اذا كان هذا المحل في المنزل وكذلك المخدن فسيكون اكثر من رائع لانه سيوفر علي صاحب المشروع تكاليف دفع ايجار محل ومخزن ولكن ان لم يكن هذا الخيار متوافر فيمكنه البحث عن محل في المنطقه التي يسكن بها وكذلك يجب ان يوفر مخزن في نفس المكان او قريب منه بعدة امتار.

تجهيزات المحل والمخزن:

بالنسبه للمحل فيمكن تجهيزة بالارفف الخشبيه لوضع المنتجات صغيرة الحجم عليها مثل عبوات البسكويت وعبوات الكيك وعبوات الحلاوة الطحينية وعبوات السمن وعبوات التونة والسلامون وغيرها وبالبنسبه للمنتجات كبيرة الحجم مثل عبوات الشيبس وعبوات العصير وعبوات الكانز وغيرها فيمكن وضعها علي الارض مباشرًة ولكن يشترط ان تكون الارضية من السيراميك وبالطبع يجب ضمان عدم تسرب اي مياة او سوائل الي الارضية حتي لا تتلف البضائع، هذا ويجب ان تكون هناك مثل فاترينة او حاجز خشبي ليفصل بين العميل والمحل وبالطبع يجب ان يكون هناك كرسي مريح ليجلس عليه صاحب المشروع ويفضل ان يضع تليفزيون او لاب توب متصل بالانترنت حتي لا يشعر بالملل. هذا وبالنسبه لتجهيزات المخزن فيمكن القول بأنه لا يحتاج الي اي تجهيزات ويمكن الاكتفاء فقط بتأمينة ضد السرقة عن طريق وضع اقفل متعدده علي الباب واغلاق منافذ التهوية بأعمدة من الحديد والسلك بحيث تسمح بدخول الهواء وتمنع دخول المتسللين وكذلك الحشرات والقوارض، ايضًا يجب تأمين المخزن ضد المياة والسوائل حتي لا تتضرر المنتجات الغذائية المتواجدة به.

كيفية شراء البضائع:

يتم التواصل مع شركات المنتجات الغذائية المختلفه عبر الهاتف وسيقومون بإرسال مندوبين بسيارتهم لتنزيل الكميات التي تحتاج اليها من المنتجات الغذائية المختلفه ويمكنك وضعها في المخزن بشكل مرتب ومنظم ومن ثم يمكنك اخذ مجموعه من العبوات من كل منتج لوضعها في المحل بحيث يكون ممتلئ ومنظم في نفس الوقت.

كيفية بيع المنتجات الغذائية بالجمله:

بمجرد افتتاح المحل سيعرف الناس المتواجدين في المنطقه ومن بينهم اصحاب محلات السوبر ماركت ومحلات البقاله بهذا الخبر ولكن لتضمن تعاملهم معك فيمكنك التواصل معهم سواء عبر الهاتف او عبر الزيارات الشخصيه لتعرض عليهم فكرة التعامل معك وشراء ما يحتاجونه من منتجات ببساطه وخلال وقت سريع. ايضًا يمكنك البيع بالتجزئه للعملاء النهائيين بسعر السوق العادي وهذا يعني ان صافي ربحك في القطعه الواحده سيكون كبير، فمثلًا اذا قمت ببيع علبة سمن بالسعر الذي يبيع به اصحاب محلات السوبر ماركت والبقاله فإن صافي ربحك في هذه العبوه سيكون اكبر من صافي ربحهم وذلك لانك قمت بشرائها بسعر اقل منهم في الاساس وهكذا الحال مع باقي المنتجات.

تجربة واقعية:

بشكل شخصي اعرف محل صغير لتجارة وبيع المنتجات الغذائية بالجمله، هذا المحل يبيع لاغلب محلات البقالة ومحلات السوبر ماركت المتواجدة في المنطقه وايضًا يبيع بالتجزئة للعملاء النهائيين بسعر السوق العادي، الجدير بالذكر ان هذا المحل يعمل منذ سنوات طويله ولا زال يعمل حتي يومنا هذا، فتجارة المنتجات الغذائية تتسم بقلة المخاطره حيث انها مطلوبه وبكثرة من قبل العملاء بمختلف انواعهم حتي وان ارتفعت الاسعار.

3 تعليقات

    • من المشروعات الرائعه، فقط اختيار موقع مناسب وابحث حتي تصل الي افضل موردين للبضائع+ الخبره مهمه في هذا المجال.

اضف تعليق