مشروع محل ملابس كاجوال

0

يُعد مشروع محل الملابس من أهم المشاريع التي لا غني عنها، فيشتري جميع الناس الملابس في كل أوقات السنة ولكن يتزايد عليها الطلب في في اوقات معينة من السنة خصوصا في المواسم والأعياد، ويوجد الكثير من الطرق لشراء بضاعة محل الملابس الكاجوال، حيث يمكن الحصول عليها من المستوردين من الصين او تركيا او فيتنام او غيرها من الدول الأخري وذلك لتفاوت جودة الملابس الكاجوال وتفاوت أسعارها ايضًا خصوصًا في هذة الدول، وايضًا يمكن التعاقد مع مصنع تصنيع ملابس محليًا او غيرها من الأفكار المشابهة، فيما يلي سوف نعرض كيفية عمل محل ملابس كاجول وكيفية دراسة سوقه وتكاليف المشروع، فتابع معنا.

مشروع محل ملابس كاجوال.jpg 1

كيفية عمل محل ملابس كاجوال:

يوجد بعض الطرق التي يمكنك من خلالها عمل محل ملابس كاجوال، فيمكنك استئجار محل جاهز وتغيير بعض الديكورات فية وجعلة جاهزًا بالطريقة المناسبة لك والبدء في وضع البضائع فية وبيعها، او يمكنك شراء محل تجاري بدلاً من استئجارة وعندها سيصبح الربح أكثر مما كنت سوف تقوم بدفع ايجار ولكن هذا سوف يتطلب منك في البداية دفع ثمن محل تجاري، او اذا كنت تمتلك بدروم في منزلك يمكنك تجهيزة كمحل ملابس وعمل بعض الديكورات الجذابة التي يمكنها جذب الزبائن اليك.

دراسة السوق:

يتم تفويض شركة بحوث تسويقية بدراسة سوق الملابس ومعرفة حجم العرض والطلب في المناطق المحيطة علي ملابس الكاجوال، وايضًا مع دراسة العملاء المستهتدفين من هذا المشروع، كما يجب دراسة المنافسين لك في هذا المجال، فهذا المجال انتشر الآن علي مساحة كبيرة جدا ويوجد العديد من محلات الملابس وبالتالي سيوجد منافسين ولهذا يجب دراستهم ومعرفة العروض التي تتم من خلالهم حتي تستطيع عمل عرض افضل وبيع الكثير والحصول علي اعلي ربح ممكن.

مساحة وموقع المشروع:

يلزم لهذا المشروع مساحة لا تقل عن 30 متر مربع وكلما زادت المساحة كان افضل، ويجب ان يكون هذا المحل في مناطق حيوية وذلك حتي يراة أكبر عدد من الناس في هذة المنطقة او المناطق المحطية، كما يجب الإهتمام الكبير بديكور المحل فهذا يجذب الزبائن اليك أكثر من غيرك.

تكاليف المشروع:

يجب حساب تكاليف مشروع محل ملابس كاجوال وعمل دراسة جدوي تفصيلية للمشروع، يوجد بعض التكاليف الأساسية التي يجب اخدها في الإعتبار مثل تكاليف ديكورات المحل، ثمن استئجار المحل او شراؤه، شراء البضاعة البدائية لتشغيل المحل، رواتب  العاملين بالمحل، وتتفاوت هذة الأسعار مع مرور الأوقات فيجب الإستعانة بمتخصصين في معرفة الأسعار في الوقت المناسب الذي تريد فية البدء في المشروع.

أشياء يمكن بيعها مع ملابس الكاجوال:

لا يشترط بيع ملابس كاجوال فقط في محل الملابس ففي هذا الوقت يزداد بيع الإكسسوارات الرجالي مثل الحظاظات او الساعات او العطور وغيرها فيمكن عرضها في محل الملابس في اماكن مخصصة لها، ويمكن الحصول علي هذة الأشياء بأسعار رخيصة وايضًا يمكن الحصول عليها من السمتوردين الذين يستوردون من الصين.

المنافسة:

تكثر عروض محلات ملابس الكاجوال في اوقات متفاوتة في السنة مثل العروض علي الملابس الشتوي في نهاية فصل الشتاء، وعندها يجب دراسة العروض في جميع المحلات المحيطة بك والوصول الي عمل احسن العروض حتي يمكنك منافسة المحلات الأخري، ويمكنك كتابة العروض التي قمت بعملها علي باب المحل وأسعار الملابس داخل المحل حتي تجذب الكثير من الزبائن وذلك لأن عروضك سوف تكون افضل من عروض المحلات المحيطة بك.

العمالة:

يلزم لمشروع محل ملابس كاجوال عاملان فقط ويفضل ان يكونا من أصحاب الخبرة في مجال بيع الملابس وذلك لقدرتهما علي البيع بطريقة صحيحة وعرض مزايا الملابس بشكل يتيح للمشتري شراء هذة القطعة من الملابس وبالتالي تحقيق اعلي ربح ممكن.

التسويق للمشروع:

يمكن التسويق لهذا المشروع بالعديد من الطرق والتي يمكنك من خلالها جذب الزبائن والعملاء المستهدفين من هذا المشروع فمنها:

1. عمل بعض الإعلانات المدفوعة عن المحل مع عرض بعض صور بعض الملابس الموجودة في المحل مع كتابة بعض الأسعار فية واذا كان يوجد عروض في المحل فيفضل كتابتها حتي تستطيع جذب زبائن أكثر.

2. يمكن عمل صفحة إلكترونية علي الفيس بوك وعمل بعض الدعايا لها ونشر كل ما هو جديد في المحل بإستمرار بالإضافة الي نشر العروض التي تقوم بعملها في المحل وتوصيلها الي الزبائن مع طلب الزيارة الي المحل ورؤية باقي العروض.

3. يمكن عمل بعض كروت الدعايا ووضعها في المحل مع كتابة البريد الإلكتروني فية ورقم الواتس آب وذلك ليكون سهل علي الزبائن التواصل معك، وايضًا اعطاء كارت لكل مشتري ودعوتة للدخول في الصفحة الإلكترونية علي الفيس بوك لمتابعة أقوي واحدث العروض في المحل.

4. عمل بعض الإعلانات الورقية وتوزيعها في جميع المناطق المحطية بالمحل للوصول الي اكبر عدد ممكن من الزبائن.

5. دعوة الأصدقاء المقربيين والأهل لزيارة المحل وعمل خصومات لهم وبالتالي دعوة اصدقائهم وزيادة عدد الزبائن ومن ثم التوسع في الإنتشار والتسويق المجاني عبر اصدقائهم الذين سوف يدعونهم لزيارة المحل.

شارك وأضف تعليق