مشروع محل مبيدات زراعية مع كيفية شراء البضائع وربح هائل

2

يحتاج المزارعون واصحاب الاراضي والمستأجرين واصحاب المزراع والحدائق وغيرهم الى مبيدات زراعية مختلفة لتساعد على قتل الافآت التى تصيب المحاصيل وبالتالى تنمو بشكل جيد وتصبح محاصيل صحيحة ويمكنهم الاتجار بها والربح منها او استغلالها بطريقة شخصية، وهذا المشروع يعد من المشروعات المربحة جداً وذلك بالنظر الى ان المنتجات المتى يقدمها ضرورية جداً للمحاصيل ولا يمكن الاستغناء عنها كما ان اعداد العملاء الذي يمكن خدمتهم كبير جداً، ولكن توجد هناك بعض الاجرئات والتراخيص التى يطالب بها اى شخص يبحث عن اقامة مشروع جديد، ولمعرفة كافة الاجرائات والتراخيص المطالب بها الشخص المقبل على تنفيذ مشروع متجر مبيدات زراعية اضغط هنا.
اقرأ ايضاً مشروع تركيب العطور وبيعها للمستهلكين بأسعار مناسبة
اقرأ ايضاً مشروع مشغل الرسم على الفخار مع توضيح كافة المتطلبات

مبيدات زراعية

موقع متجر مبيدات زراعية:

ستحتاج الى اختيار احد المحلات في احد المناطق الريفية التى تكثر بها اعمال الزراعة او القري الصحراوية الحديثة مع مراعاة ان لا تقل مساحتها عن 12 متر ولا تقل الواجهة الخاصة بها عن 3 امتار وذلك لمطابقة الشروط وبالطبع يمكن التوسع عن ذلك اذا كانت هناك مقدرة مع مراعاة الابتعاد عن المحلات المرخصة التى تبيع المواد الغذائية بمسافة لا تقل عن 25 متر.

مخزن مبيدات زراعية:

لابد من توافر مخزن لوضع البضائع بة والسحب منها للعرض بالمحل، وبالطبع هناك شروط تحكم الموقع الخاص بالمخزن وطريقة بنائة والتهوية اللازمة، وكل هذة التفاصيل ستجدها في المقال الخاص بالاجرائات والتراخيص الخاصة بالمشروع الذي سبق وان اشرنا الية في المقدمة.

طرق شراء البضائع:

توجد شركات محلية تقوم بصناعة مبيدات زراعية لقتل انواع الافآت المختلفة ويمكن الحصول على عناوينها من الوزارة او بالبحث على الانترنت او بسؤال اصحاب المتاجر التى تبيع في مناطق اخري والاتفاق معهم على شراء البضائع منهم بشكل مستمر وستحصل عليها بأسعار الجملة وستبيعها بأسعار التجزئة وتحقق ارباح جيدة، كذلك يمكن التعامل مع تجار الجملة الذين يتعاملون مع مصانع وشركات عديدة كما يمكن الشراء من المستوردين.

عمالة متجر مبيدات زراعية:

يحتاج المتجر الى موظفين اثنين بالاضافة الى صاحب المشروعن على ان يكون مهمة الموظفين هي البيع ونقل البضائع من المخزن وايدعها بالمحل، وتكون مهمة صاحب المشروع هي متابعة الحسابات والتواصل مع التجار او شركات البضائع وممارسة المهام الادارية الاخري.

عوامل نجاح المشروع:

– اختيار موقع مناسب بحيث يتوافر فية العملاء المستهدفين.
– شراء البضائع التى تحدث نتائج ايجابية والتى عن طريقها تحقق الرضا للزبون.
– يجب ان تكون اسعارك غير مبالغ بها حتى لا يضطر المشتري الذهاب الى مناطق اخري لشراء ما يريدة.
– عدم الاكثار من العمالة حتى لا تتحمل دفع رواتب كثيرة، مع مراعاة اعطاء العمالة المتوفرة لدجيك رواتب ترضيهم.
– متابعة السوق لمعرفة ما اذا كان هنا مبيدات زراعية جديدة يمكن تجارتها ومتابعة اسعار السوق لتكون على علم بما يحدث من حولك.

تعليقان

  1. علي اليسد على في:

    يجب علي التاجر ان يراعي ضميره ويخاف الله عز وجل
    عند البيع والشراء وخاصة في مجال المبيدات الزراعية

  2. محمد شعبان في:

    بعد غلاء الاسعار في الوقت الحالي
    اريد ان اسأل عن التكلفه الماليه التي سيكلفها المشروع ع الاقل وفي المتوسط وشكرا

شارك وأضف تعليق