مشروع محل منتجات البان (مشروع صغير بفرص نجاح مرتفعة)

0
2519

منتجات الالبان تعد من اكثر انواع السلع الغذائية طلبًا واستهلاكًا، فهي متواجدة في منزل تقريبًا، وهذه بكل تأكيد فرصة لمن يبحث عن استثمار صغير وناجح وان كان عديم الخبرة بالتجارة والمشاريع، ففكرة الاتجار بمنتجات ضرورية ومطلوبة من قبل شريحة ضخمة من العملاء تجعل النجاح اقرب منه الى الفشل. فيما يلي سنوضح متطلبات تنفيذ مشروع محل منتجات البان بالاضافة الى توضيح العوامل التي تساعد على نجاحه لتحقيق اقصى معدل من الارباح.

منتجات البان

منتجات المشروع :-

يقدم مشروع محل منتجات البان شريحة كبيرة ومتنوعة من السلع التي يكثر عليها الطلب في مختلف الاسواق، وهي (اللبن الجاموسي والبقري، الجُبن بأنواعه المختلفة، الحليب الرائب، القشدة، الزبادي الطبيعي، اللبنة، السمن الطبيعي، البيض ايضًا).

موقع ومساحة مشروع محل منتجات البان :-

لأن منتجات المشروع مطلوبة في كل بيت، فإن خيارات الموقع ستكون متعددة امامك، فعلى سبيل المثال يمكنك استئجار محل متوسط المساحة (حوالي ٤٠ متر مربع) في سوق عام حيث يعد المكان الافضل للمشروع نظرًا لكثرة المستهلكين، كما يمكنك تنفيذه في منطقة حيوية شعبية او متوسطة معيشيًا، كذلك يمكنك تنفيذ المشروع في منطقة سكنية هادئة نسبيًا ولكن في هذه الحالة ستعتمد على خدمة سكان تلك المنطقة فقط وفي المقابل ستدفع ايجار محدود.

ملاحظة :- احرص على اختيار مكان لا يوجد به منافسين، فلو اخترت سوق معين على سبيل المثال فاحرص على اختيار محل يبتعد نسبيًا عن اقرب محل يبيع منتجات البان وذلك لتبتعد عن المنافسة وتتمكن من تحقيق مبيعات منذ اليوم الاول بالاضافة الى بناء قاعدة عملاء جيدة.

الادوات والمعدات اللازمة للمشروع :-

يحتاج المشروع الى مجموعة من الادوات والمعدات التي يتم شرائها لمرة واحدة فقط، بالاضافة الى بعض مستلزمات التعبئة والتي يتم شرائها بشكل متكرر، وهي كالتالي،،

  • ثلاجة متخصصة بتقليب اللبن لمنع البكتيريا.
  • ثلاجة كبيرة لعرض الجبن والزبادي بها.
  • آلة لصنع الزبادي.
  • ميزان لوزن المنتجات قبل بيعها.
  • كاميرات مراقبة لرصد اي حالات تعدي او سرقة.
  • اطباق فوم واكياس بلاستيكية شفافة للتعبئة.
  • اكياس تعبئة مطبوع عليها اسم المحل.

ملاحظة :- يمكنك شراء المعدات اللازمة في حالة مستعملة اذا رغبت في خفض تكاليف تأسيس المشروع، ولكن احرص ان تكون ذات حالة جيدة (استعمال خفيف) لكي لا تضطر الى استبدالها بعد وقت قصير وبالتالي تخسر اموالك. اما في حال توافر رأس مال كاف فمن الافضل شراء معدات جديدة.

العمالة اللازمة لمشروع محل منتجات البان :-

من مزايا المشروع انه لا يحتاج الى عمالة مما يترتب عليه خفض في تكاليف التشغيل وعليه زيادة في صافي الارباح، فصاحب المشروع يمكنه العمل بنفسة ويحصل في المقابل على راتب او يترك راتبه ليكون من ارباح المشروع الصافية، اضف الى ذلك ان عمل صاحب المشروع بنفسه يعد مكسب، فهو احرص على ماله من غيره، ومن عمله سيفهم السوق والعملاء عن كثب وبالتالي تكون لديه المقدرة على توفير احتياجات العملاء من المنتجات التي يكثر عليها الطلب وخفض الكميات من المنتجات التي يقل عليها الطلب.

التسويق والمبيعات :-

بمجرد اختيارك لموقع مناسب فأنت قادر علي تحقيق مبيعات مرتفعة، ولكن بإعتمادك على بعض الاساليب التسويقية البسيطة فقد تتمكن من زيادة عملائك وارباح، ومن تلك الاساليب،،

  • تعليق لافته على واجهة المحل لتعريف الناس بالنشاط وكسب الشهرة.
  • طباعة اسم المشروع على اكياس التعبئة لمزيد من الشهرة.
  • تقديم افضل المنتجات بأفضل الاسعار امران كافيان للاحتفاظ بالعملاء.
  • تقدم خدمة التوصيل الى المنازل للعملاء في المنطقة قد يساهم في زيادة المبيعات.
  • حسن استقبال العملاء وحسن المعاملة والابتسامة كلها امور ذات تأثير كبير على النجاح التجاري.
  • نظافة المكان والادوات المستخدمة وما تبيعه من منتجات البان كلها امور تضمن لك رضا العملاء وعودتهم.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا