مشروع محل لبيع الكتب ولكن بطريقة مبتكرة

مشروع تجارة الكتب يعد واحداً من المشاريع المربحة والمفيدة للمجتمع في نفس الوقت، فعلى الرغم من ان بائعي الكتب يحققون الكثير من الارباح الا انهم يساعدون على نشر العلم والثقافة بين افراد المجتمع وهذا ما يؤدي زيادة الوعى والفهم والادراك والتحضر والتقدم، وفي الحقيقة مشروع تجارة الكتب يعد من المشاريع المفضلة بالنسبة لي وانصح الناس بتنفيذة ولكن ليس بالطريقة التقليدية بل بطريقة مبتكرة تساعد على الوصول الى اكبر عدد ممكن من العملاء وتساعد ايضاً على تحقيق معدلات كبيرة من المبيعات والارباح، وهذة الطريقة عبارة عن بيع الكتب في محل متنقل او غير مستقر في مكان معين وسنعمل فيما يلي بإذن الله على توضيح المزيد حول الفكرة كما سنوضع العديد والعديد من التفاصيل الهامة التى تفيد كل من يرغب في استثمار اموالة البسيطة في مشروع مربح وناجح.

محل كتب

الفكرة بالتفصيل:

الفكرة هي عبارة عن شراء كرفان صغير وتحويلة الى محل كتب صغير والتجول بة في العديد من المناطق المناسبة (سنوضحها لاحقاً) وذلك من اجل بيع الكتب للاشخاص المتواجدين في تلك المناطق وتحقيق الارباح عن طريقهم.

كيفية شراء الكرفان:

يمكنك البحث في الانترنت عن شركات بيع وتجهيز الكرفانات والتواصل معهم او يمكنك البحث في الاسواق الالكترونية الخاصة ببيع السيارات عن الكرفانات المتاحة ومشاهدة الصور الخاصة بها والتواصل مع الملاك لمعرفة الاسعار والاجراءات اللازمة وغيرهم من التفاصيل، هذا ويمكنك استشارة العديد ممن هم حولك لمعرفة افضل المناطق التى يمكنك التوجة اليها من اجل شراء الكرفان.

كيفية شراء الكتب:

يمكنك مراسلة المكتبات الكبري المتواجدة في بلدك او يمكنك الاتصال عليهم وعمل زيارات لهم ومعرفة عروضهم واسعارهم ومن ثم يمكنك اختيار المكتبة التى تعطيك افضل سعر ممكن والتعامل معها، وبالطبع يجب ان تعرف اولاً اسماء الكتب والرويات التى يكثر عليها الطلب في السوق لكي تضمن بيعها بسرعة.

مناطق التجول بالكرفان:

العملاء المستهدفين للمشروع هم الشباب والشابات حيث انهم اكثر اهتماماً بقراءة الكتب والرويات من الاخرين، لذلك يجب ان تتجول وتستقر بالكرفان في المناطق التى يتواجدون بها مثل مناطق الجامعات والمناطق التى يتواجد بها مراكز التدريب والمكتبات العامة وقصور الثقافة والاندية الاجتماعية وغيرهم.

العمالة المطلوبة بالمشروع:

لن تحتاج الى عمالة مساعدة حيث يمكنك العمل بنفسك على قيادة الكرفان والبيع للعملاء وبالتالى توفر الاموال وتزيد من ارباحك، هذا وان كانت هناك فرصة للحصول على المساعدة من احد الاصدقاء او الاقارب فهذا جيد لانة سيوفر عليك بعض الجهد والتعب.

عوامل نجاح مشروع محل الكتب المتنقل:

– يجب التخطيط جيداً للمشروع كما يجب عمل دراسة جدوى قبل البدء في تنفيذ المشروع وذلك لمعرفة التكاليف والارباح المتوقعة وغيرهم من التفاصيل الاخري.

– يجب ان تستخرج كافة التراخيص والتصاريح اللازمة لمزاولة العمل حتى لا يتعرض مشروعك للاغلاق من قبل الحكومة.

– يجب ان تعرف جيداً نوعية الكتب التى يزيد الاقبال عليها لتتعامل فيها وبالتالى تضمن البيع بسرعة.

– يجب ان لا تدخر جهداً فهذا مشروعك انت ونجاحة يعنى نجاحك وزيادة ارباحة ومبيعاتة تعود عليك انت لا على احد اخر.

– حاول ان تبنى علاقات جيدة مع العملاء حتى اذا ما عدت الى الاماكن التى يتواجدون بها مرة اخري آتوا اليك ليشاهدوا الكتب الجديدة المتوفرة لديك وهذا بالطبع ما سيزيد من ارباحك.

– لا تبالغ في اسعارك بل حاول ان تكون اسعارك اقل من اسعار محلات الكتب الاخري، فأنت لا تدفع ايجارات ولا تكاليف مرافق ولا عمالة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

3 تعليقات

  1. كوثر

    فكرة جيدة

اضف تعليق