مشروع محل لانجيرى مستورد

0

فكرة تنفيذ مشروع محل لانجيرى مستورد هي ليست واحدة من الافكار الجديدة او المبتكرة وانما واحدة من تلك الافكار التي تمت تجربتها كثيرًا في مناطق وبلدان مختلفه وقد حققت الكثير من النجاحات مع البعض الا ان بعض من منفذي الفكرة لم يتمكنوا من تحقيق النجاح، وعن الاسباب التي ادت لنجاح البعض واخفاق البعض الاخر مع هذا المشروع فنجد انها تتمثل في (الموقع المناسب، اسلوب عرض المنتجات، مدى التنوع في التصاميم والالوان، العمالة، اسعار البيع، التسويق والترويج) وعي بالطبع عوامل مؤثرة في مختلف انواع المشاريع التجارية وليس فقط في مشروع محل لانجيرى مستورد. فيما يلي سنوضح كيفية الوفاء بتلك العناصر لتتمكن من تحقيق النجاح مع هذا المشروع.

موقع ومساحة المشروع:

يفضل اقامة المشروع في منطقة تجارية راقية، وليكن محل في منطقة بوتيكات نسائية او شارع به العديد من محلات الملابس النسائية الراقية او حتى داخل مول تجاري ذو مستوى جيد، هذا وبالنسبة للمساحة فيفضل ان تكون المساحة كبيرة ولتكن ٢٨ متر مربع او اكثر لتكون هناك قدرة على عرض اكبر قدر من المنتجات بالاضافة الى اعطاء الزبائن شعور بقيمة المحل بخلاف حرية الحركة والتنقل. هذا وقد تضطر الى دفع ايجار شهري كبير ولكن في النهاية قد تغطي ارباحك كافة التكاليف وربما يكون صافي ربحك ضخم اذا ما تم تنفيذ كل شئ بدقة وبشكل سليم.

ديكورات وتجهيزات المحل:

من المهم جدًا عمل ديكورات راقية للمحل، فالارضيات يفضل ان تكون من الباركية والسقف به اضاءة مصممه بشكل يساعد على ابراز المنتجات في افضل شكل كما يجب ان تكون هناك واجهة زجاجية كبيرة ليتم عرض المنتجات من خلفها وبالطبع باب المحل يجب ان يكون من الزجاج السيكوريت المقوى، وبالنسبة للتجهيزات فيجب ان توفير مانيكانات بأحجام مختلفة وكذلك علاقات وستاندات راقية لعرض المنتجات عليها كما يجب توفير مكتب صغير ولاب توب محمل عليه برنامج محاسبي بخلاف قارئ الباركود وماكينة الفواتير.

ملاحظة هامة: يمكنك تكليف مهندس ديكور لتنفيذ ديكورات المحل بالشكل الذي تتخيله او تتمناه.

كيفية شراء لانجيرى مستورد:

اولًا وقبل الاقبال على الشراء يجب معرفة احدث التصاميم العالمية والتريندات او الاتجهات والمنتجات التى تقبل النساء على شرائها لتضعها كمنتجات مستهدفة للشراء، ويمكن معرفة ذلك عن طريق البحث في الانترنت العربي والاجنبي وكذلك عن طريق زيارة المحلات التي تبيع لانجيرى مستورد في مختلف المناطق بالاضافة الى متابعة المحلات وشركات الانتاج العالمية، بعد ذلك يمكنك العمل على توفير المنتجات وبكل تأكيد سيتم استيرادها من الصين او تركيا او اوروبا او من شركات عالمية متخصصة، فذلك يتوقف على نوعية العملاء المستهدفين وموقع المحل والمستوى المرغوب، فلو كانت المنطقة المنفذ بها المشروع ذات مستوى متوسط فيمكن العمل على توفير لانجيرى مستورد من الصين او تركيا مثلًا حيث السعر المناسب والجودة المقبولة والتصاميم التي تلقى رواج كبير بين النساء، اما اذا كان المشروع منفذ في مدينة ذات مستوى راقي او داخل مول شهير فيجب توفير منتجات من اوروبا ومن شركات معروفة لتناسب متطلبات ورغبات العملاء وبالتالي يسهل بيعها.

هذا وعن كيفية الشراء فإنه في حالة الاستيراد من الصين او تركيا فإنه من الممكن التواصل مع احدى شركات الاستيراد والتصدير وتزوديها بصور ومواصفات المنتجات المرغوبه لتستوردها لحسابها وتخلصها جمركيًا في مقابل الحصول على عمولة او مبلغ مالي نظير الخدمة، او حتى يمكنك التعاون مع شركة استيراد لانجيري مستورد وملابس نسائية ليورد لك ما تحتاجه من منتجات، اما في حالة العمل على توفير منتجات عالمية فيمكنك التواصل مع الشركات المعروفة في اوروبا والدول المختلفة لمعرفة كيفية التعاون معها.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج مشروع محل لانجيرى مستورد الى موظفة واحدة اذا كانت مساحة المشروع لا تزيد عن ٢٨ متر وضغط العمل في حدود المعقول، اما اذا كانت المساحة اكبر وللمحل اكثر من مدخل وهناك ضغط في الشراء فيجب توظيف موظة اضافية او حتى موظفين مع مراعاة توافر عنصر الخبرة في الموظفات بخلاف حسن المظهر واللباقة في الحديث.

ملاحظة هامة: لا يجب توظيف شباب او رجال بالمحل، فهذا مخالف للشرع كما انه يتسبب في عزوف عدد كبير من النساء عن الشراء بسبب الاحراج او عدم تقبل الامر.

التسويق والمبيعات:

  • – اسم المشروع وعلامته التجارية امرين في غاية الاهمية، لذلك يجب اختيار اسم مميز بالانجليزية فقط وشعار مميز.
  • – اللافتة المعلقة على واجهة المحل يجب ان تكون كبيرة وراقية ولا تحمل الكثير من التفاصيل، فقط اسم المحل والعلامة التجارية.
  • – اكياس التعبئة يفضل ان تكون ورقية وعليها اسم المحل والعلامة التجارية من الجانبين دون تفاصيل اخرى، وعلى الجانبين الصغيرين يمكن اضافة العنوان وصفحات التواصل وارقام المحل.
  • – تأسيس صفحات بإسم المحل على مواقع التواصل الاجتماعي من اجل زيادة المبيعات وزيادة شهرة المتجر.
  • – يمكن تعليق لافته الـ SALE على واجهة المحل او اضافة اسعار تخفضيات لجذب العملاء.
  • – يمكن عمل اعلانات في المجلات المحلية وكذلك يمكن عمل اعلانات الكترونية للمحل او لما يتوافر من لانجيرى مستورد.

شارك وأضف تعليق