مشروع محل قطع غيار تويوتا بأقل التجهيزات والتكاليف وربح كبير

0
523

تمكنت تويوتا موتورز اليابانية من تحقيق اعلى مبيعات على مستوى العالم للعام المنصرم وذلك وفقًا للاحصائيات الصادرة من مجلة فوربس و مجلة ذا بلانس، وبالحديث عن بلادنا العربية، نجد ان سيارات تويوتا من مختلف الموديلات والانواع منتشرة بشكل كبير للغاية، ولكي تتأكد بنفسك دون الرجوع الى احصائيات أو تقارير، فكل ما عليك فعله هو الجلوس في أحد المقاهي المطلة على أحد الشوارع الرئيسية أو طرق السير ووجه نظرك إلى السيارات المارة وركز على سيارات التويوتا، بالتأكيد ستجد أعداد كبيرة منها، لذلك فإن فكرة تجارة قطع غيار تويوتا من خلال متجر صغير في أي مدينة عربية تعد من الأفكار المتميزة التي يمكن أن تنجح بضمان بعض العناصر الهامة مثل الموقع السليم وتوافر البضائع والأسعار وغيرها. فيما يلي شرح مفصل لكيفية إنشاء وتشغيل مشروع محل قطع غيار تويوتا ناجح.

قطع غيار تويوتا
صورة لمشروع محل قطع غيار تويوتا

موقع ومساحة المشروع :-

بالنسبة لموقع مشروع محل قطع غيار تويوتا فإنه من الضروري أن يقع في منطقة تشتهر بتجارة قطع غيار السيارات بشكل عام، وان لم يكن فـ بجوار مركز صيانة وتصليح او مجموعة ورش ميكانيكا سيارات، أو يمكن اختيار موقع حيوي مزدحم للعمل من خلال، وبالطبع نحذرك من اختيار محل جانبي او موقع هادئ لأن ذلك لاختيار سيؤثر سلبًا على مبيعات وأرباح المشروع.

أما بالنسبة للمساحة، فيمكن بدء المشروع في محل صغير بمساحة لا تزيد عن ٢٠ متر مربع، ولكن في هذا الحالة تحتاج الى ان يكون ارتفاع المحل ٥ متر على الأقل لتقوم بعمل سندرة على ارتفاع ٣ متر يمكن الصعود إليها بسلم خشبي وفيها يتم تخزين البضائع والسحب منها، وإلا فقد تحتاج الى محل بمساحة أكبر بحيث تقتطع جزء منها لتخزين البضائع او يمكنك البحث عن محل جانبي قريب بمساحة ٢٠ متر على الأقل لتخزين بضائعك فيه.

إذ لم تكن لديك القدرة على تأسيس محل تجاري، فإليك، طريقة لتحقيق أرباح مهولة من قطع غيار السيارات الالمانية “بدون محل”.

تجهيزات مشروع محل قطع غيار تويوتا :-

لا يتطلب المشروع الكثير من التجهيزات، وذلك يعني أن تكاليف تجهيز المشروع لن تكون كبيرة، وهي تتمثل في (فاترينة خشبية، أرفف خشبية، باب زجاجي، مكيف هواء، مكتب صغير، كرسي، دفاتر فواتير، هاتف أرضي، هاتف محمول، كاميرات مراقبة، لافتة على واجهة المشروع).

شراء قطع غيار تويوتا بالجملة :-

شراء قطع غيار تويوتا بالجملة يعد من الأمور السهلة، فكل ما عليك فعله لتحصل على المنتجات المرغوبة هو التواصل مع المحلات الكبرى في مدينتك لتورد لك الكميات المرغوبة بسعر الجملة، كذلك يمكنك التعامل مع أحد مستوردي قطع الغيار اليابانية ليورد لك ما تحتاجه من منتجات وكميات بأفضل الأسعار. ولكي تصل إلى عناوين التجار او الموردين فعليك بسؤال العاملين في المجال بالإضافة إلى البحث الالكتروني والميداني حولك، وكذلك يمكنك تصفح بعض العبوات، فعليها يُدون اسماء المستوردين.

العمالة اللازمة للمشروع :-

من الضروري أن يعمل صاحب المشروع بنفسه، فذلك يوفر عليه المال ويزيد من اجمالي ارباح المشروع وفي نفس الوقت يسمح له بالتعرف على متطلبات السوق والعملاء فيتمكن من توفيرها بشكل أفضل، كذلك سيحتاج الى موظف مساعد لمساعدته على أعمال البيع ورص البضائع وترتيب المحل.

إذا كنت محبًا للتجارة الالكترونية وترغب في مشروع تجاري الكتروني قليل المنافسة بفرص نجاح مرتفعة، فإليك، مشروع موقع قطع غيار بتكاليف منخفضة وارباح كبيرة.

التسويق والمبيعات :-

اختيار موقع مناسب للمشروع يعد العامل الأهم لتحقيق المبيعات، ولكن التسويق الفعال يضمن جذب المزيد من العملاء وبالتالي فرص لتحقيق مبيعات وأرباح أكثر، فعلى سبيل المثال، تأسيس صفحات على موقع التواصل الاجتماعي واستقبال طلبات العملاء عليها قد يكون له اثر جيد على المبيعات، كذلك الحصول على طلبات العملاء والتواصل معهم عبر الواتساب بعد توفيرها سيكون امر ايجابي، وبالطبع توزيع الدعاية على أصحاب سيارات تويوتا قد يؤثر بشكل إيجابي للغاية.

دراسة جدوى مشروع محل قطع غيار تويوتا :-

يختلف الأمر من بلد لآخر ومن مدينة لأخرى، فربما تكون أعداد سيارات التويوتا في مدينتك كبيرة أو قليلة مقارنة بمدينة اخرى، كذلك تختلف المنافسة من سوق لآخر، فربما يكون هناك عدد كبير من المحلات التجارية والمنافسة صعبة، وربما تكون الاعداد محدودة والفرصة سانحة، كذلك تختلف تكاليف الكلية من سوق لآخر وكذلك الأرباح والعوائد، لذلك أنت مطالب بإعداد دراسة جدوى مشروع محل قطع غيار تويوتا لتحصل على معلومات تتماشى مع السوق الذي تنوي العمل به، إليك، كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة وبدون اي تكاليف.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا