مشروع محل عطور اصلية وفرست كوبى

يشتري الكثير من الناس العطور الاصلية ذات الاسعار المرتفعة لأنها عالية التركيز وفريدة من نوعها وتجعلهم مميزين عن الاخرين، كذلك يلجأ الكثير من الناس لشراء العطور الفرست كوبى والهاى كوبى لأن اسعارها ارخص بكثير من العطور الاصلية كما ان تركيزها جيد ولا يزول بسرعة، وبالطبع يشتري الكثير والكثير من الناس المنتجات الرخيصة لعدم توافر المال لديهم ولكن درجات تركيز هذة المنتجات ضعيفة وتزول بسرعة وهذا لا يمنع من ان الاتجار بها مربح جداً ولكن في المناطق الشعبية والارياف والمناطق الفقيرة، هذا وسنعمل اليوم بإذن الله تعالى على عرض فكرة مشروع محل عطور اصلية وفرست كوبى وسنوضح العديد من التفاصيل خلال العرض مثل الموقع الانسب للمشروع وكيفية تجهيز المحل وكيفية شراء البضائع وكيفية التسويق بفاعلية وجذب الكثير من العملاء وغيرهم من التفاصيل الهامة.

 محل عطور

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج مشروع محل عطور الى مساحة لا تقل عن 16 متر مربع وان كانت هناك فرصة للحصول على محل اكبر فهذا جيد، ويشترط ان يتواجد المحل في منطقة سكنية ذات مستوى معيشي مرتفع نظراً لأن المنتجات تعتبر من ضمن السلع الخاصة ولن يشتريها الا الاغنياء واصحاب مستويات الدخل المرتفعة، هذا وان تمكنت من استئجار احد المحلات المتواجدة في احد المولات او مراكز التسويق التى يزورها اعداد كبيرة من الاغنياء واصحاب الدخول المرتفعة فهذا جيد جداً لأن الكثير من العملاء سيمرون عليك بشكل مستمر وبالطبع سيدخل عدد منهم للسؤال على الانواع التى يرغبون بها وان كانت متوافرة بالمحل فإنهم سيشترونها.

التجهيزات اللازمة للمتجر:

ستحتاج الى عمل ديكورات راقية كما ستحتاج الى تركيب ارفف زجاجية راقية وشراء ستاندات معدنية لتعليق العروض عليها كما يجب ان تكون اللافتة الخارجية للمتجر ذات مظهر جذاب ومتناسق مع ديكورات المحل، هذا ويفضل تكليف احد المهندسين او احدى مهندسات الديكور بتنفيذ الديكورات من البداية وحتى النهاية.

كيفية شراء البضائع:

قبل ان تشتري البضائع يجب ان تعرف اولاً اكثر انواع العطور طلباً من قبل الزبائن ويمكن معرفة ذلك عن طريق عمل استقصاء من العملاء الذين يتسوقون ويشترون من مراكز التسوق الكبري وتسجيل اجاباتهم وبعد الانتهاء ستعرف اكثر الانواع التى يطلبونها، كذلك يمكنك عمل استقصاء على الفيسبوك وغيرة من المواقع لمعرفة افضل انواع العطور التى يفضلها الرجال والنساء، هذا وبعد الانتهاء من هذة المرحلة يمكنك العمل علي شراء البضائع من افضل المصادر، فالنسبة للبضائع الاصلية ستشتريها بكميات قليلة ويمكنك عمل ذلك عن طريق مراسلة الشركات العالمية عبر مواقعم الالكرتونية وطلب الكميات التى ترغبها منهم وبدورهم سيرسلونها اليك عبر احدى شركات الشحن او سيرسلون لك عنوان الوكيل الخاص بهم في بلدك لتشتري منة، اما بالنسبة للعطور الفرست كوبي فيمكن ان تشتريها من احد التجار او المستوردين الذين يشترون منتجاتهم من الدول الخارجية، ولكي تصل اليهم فيمكنك البحث على الانترنت وفي ادلة التجار والمستوردين الالكترونية والورقية كما يمكنك الاستعانة بخبرات الاشخاص الذين تعاملوا من قبل مع تجار ومستوردين البرفانات الاصلية او المقلدة.

العمالة المطلوبة للمشروع:

ستحتاج الى شاب او شابة من اهالى المنطقة للعمل في المحل وبالتحديد في المبيعات ويفضل ان يكون شاغل الوظيفة من سكان المنطقة او من احدي المناطق القريبة كما يجب ان يكون على درجة عالية من الاحترام وبالاضافة الى ذلك يجب ان يكون حسن المظهر وخريج جامعى ولغتة الانجليزية جيدة وذلك ليفهم الالفاظ التى يطلقها العملاء دون ان يقول لهم لا افهم او لا اعرف.

التسويق وجذب العملاء:

– اذا كانت لديك عروض مغرية فيمكنك طباعة بانرات وتعليقها على الاستاندات ووضعها خارج المحل ليراها الناس وبالطبع ستجذب هذة العروض بعض العملاء وستجعلهم يدخلون الى المحل اما للاستفسار او للشراء.

– يمكنك عمل اعلانات في المجلات المحلية وبالاخص مجلات الموضة والمجلات الخاصة بالنساء والاخري الخاصة بالرجال.

– يمكنك عمل اعلانات خاصة على المنتديات المخصصة للنشاء والمنتديات الاخري الخاصة بالرجال.

– يمكنك عمل اعلانات خاصة على فيسبوك وجوجل ادوردز واستهداف اهالى المنطقة والمناطق المجاورة بها.

– يمكنك تكليف بعض الشباب بتوزيع الدعاية على السيدات والرجال المتواجدين في اامولات وماماكن التسويق والمتواجدين في الاندية الاجتماعية الشهيرة.

3 تعليقات

  1. كل شي ممتاز واشكركم جزيل الشكر ولكن بالنسبه لي اتمنى ان اكون ناجح في احدى المشاريع ولكن اليد قصيرة والعين بصيرة وشكرآ لكم

  2. السلام عليكم شلونك انا عراقي عايش في انكلترا اريد اتعلم تركيب العطور العالمية هل اعرف كل عطر من شنو او اي زيت مركب مسكور

    • عليكم السلام،، يمكنك الدخول الى هذا الرابط فهو يحتوى على شرح لكيفية تركيب العطور، اتمنى لك الاستفادة

اضف تعليق