مشروع محل عطورات فرنسيه مع طرق فعالة لزيادة الارباح

فكرة افتتاح متجر عطورات فرنسيه تعد من احدي الافكار الواعدة التى يكمن ان تحقق ارباح خيالية، ولكن في المقابل توجد بعض الشروط والقيود المفروضة او الواجب الوفاء بها على الراغبين في تنفيذ هذا المشروع حتى ينجح ويحقق الارباح المنتظرة، ومن امثلة ما يجب الوفاء بة (تحديد العملاء المستهدفين بعناية، اختيار الموقع الانسب، اختيار مصدر التوريد الافضل، القدرة على المنافسة، التسويق بفاعلية لزيادة الارباح، بناء العلاقات مع العملاء) بالاضافة الى العديد من النقاط الاخري، وفيما يلي من سطور سنعمل على توضيح كيفة الوفاء بتلك الشروط والتخلص من كافة القيود للبدء بطريقة صحيحة تضمن لك كمستثمر صغير وصاحب محل عطورات فرنسيه تحقيق اقصي الارباح الممكنة.
اقرأ ايضاً مشروع معرض اكسسوارات المنزل المختلفة مع كافة التفاصيل
اقرأ ايضاً مشروع كافي شوب نسائي مع اقتراحات ونصائح لخفض التكاليف

عطورات فرنسيه

 العملاء المستهدفين للمشروع:

يعتبر المنتج “عطورات فرنسيه” من السلع الخاصة التى يبحث عنها نوع معين العملاء الذين هم على استعداد لبذل الوقت والجهد والمال للوصول اليها، وبالطبع هؤلاء العملاء متواجدون في الطبقة ذات المستوي المعيشي المرتفع حيث تتوافر لديهم الاموال المخصصة لشراء تلك السلع.

موقع محل عطورات فرنسيه:

يجب ان تختار محل واقع وسط عملائك المستهدفين ويفضل ان يكون بعيد عن المحلات التى تبيع نفس المنتجات لتفادي المنافسة على الاقل في البداية وبالتالى يأتي هؤلاء العملاء لزيارة المحل ومشاهدة المنتجات المعروضة وشراء ما يناسبهم وبالتالى تتحقق الارباح، وبالنسبة لمساحة المحل فيفضل ان تكون واسعة نسبياً لعرض المنتجات بشكل يمكنك من جذب العملاء، اما اذا كانت هناك مشكلة في رأس المال فيمكن بدء نشاط تجارة عطورات فرنسيه بمساحة صغيرة والتوسع مع الوقت.

تجهيزات وديكورات متجر عطورات فرنسيه:

يتم تركيب الواح زجاجية وفاترينات لعرض المنتجات من خلفها بطريقة جاذبة للاهتمام للاشاص المارين امام المتجر، كذلك ستحتاج الى تركيب ارفف ذات مظهر لائق لوضع ما تريد ان تعرضة من عطورات فرنسيه عليها، بالاضافة الى ما سبق ستحتاج الى مكتب صغير وكرسي وبعض الدفاتر المحاسبية والمستلزمات المكتبية البسيطة، اما بالنسبة للديكورات فيجب ان تكون عالية الجودة عطورات فرنسيه ولن تباع الا في مكان جذاب، هذا ويمكنك استغلال ديكوراتك في التسويق الى عملك وزيادة ارباحك، فمثلاً عندما تضع صورة كبيرة على الحائط لشخص يستخدم احد البرفانات التى تتوافر لديك فإن بعض الزبائن قد يهتموا ويبدؤون في السؤال عن هذا النوع.

كيفية شراء البضائع:

تمتلك اغلب الشركات الاجنبية الشهيرة فروع او وكلاء لهم في كل دولة من الدول الاخري ومنها بلادنا العربية لسهولة تسويق منتجاتهم في جميع انخاء العالم، وعلى هذا يمكنك تجميع قائمة بأسماء فضل الشركات بعد عمل دراسة ومعرفة الاصناف التى يكثر عليها الطلب بالطبع ومن ثم مراسلتهم لمعرفة عناوين الفروع او الوكلاء في بلدك ومن ثم تتواصل معهم وتذهب لشراء الكميات المرغوبة.

متطلبات اضافية للمتجر:

يجب بالطبع ان تستخرج التصاريح اللازمة من فرع وزارة التجارة او الاستثمار او من البلدية او الجهة المسؤلة عن ترخيص المشاريع التجارية الصغيرة في بلدك لضمان مزاولة العمل بشكل قانوني وبدون اى تجاوزات من شأنها الضرر بك او بعملك، كذلك يجب اختيار اسم مناسب لمشروعك ويتناسب مع المنتجات التى تقدمها بالاضافة الى ضرورة ابتكار علامة تجارية تعبر عن متجرك، بالاضافة الى ذلك يجب ان تشتري عبوات لوضع المنتجات بها قبل تسليمها للمشترين ويراعي ان تكون عالية الجودة ومطبوع عليها اسم المحل والعلامة التجارية.

العمالة المطلوبة:

اذا كنت تمتلك متجر عطورات فرنسيه يهدف الى خدمة عدد كبير من العملاء ومساحتة واسعة فستحتاج الى توظيف شخص او اثنين للعمل ويراعى ان يكون الموظفين متفرغين تماماً وعلى خلق ومظهرهم حسن بالاضافة الى وعيهم التام بأهمية العملاء، اما اذا كانت المساحة صغيرة فيمكن ان تعمل بمفردك على توظف عمالة عندما ترغب في التوسع.

تسويق وبيع عطورات فرنسيه:

– يجب تعليق لافتة تحتوي على اسم المحل والعلامة التجارية وان تعرض البضائع بشكل جذاب مع عمل اضاءة ملفتة للنظر وبالتالى تجذب جميع المارة.

– يمكن طباعة فلايرات دعائية وكروت عالية الجودة وتوزيعها على العملاء المتواجدين في الاندية الاجتماعية والجامعات الخاصة والمولات والمنطقة المتواجد بها المشروع.

– يمكن تكليف متخصص تسويق الكتروني بعمل صفحات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بإسم المتجر وعمل الحملات الاعلانية لها على الانظمة المختلفة مثل جوجل ادوردز وفيسبوك واستهداف الفئة الموضحة بالسابق بها، وتقوم انت بتحميل صور الموديلات الخاص بما تملكة من عطورات فرنسيه من الانترنت ووضعها على صفحاتك ووضع الاسعار وعنوان المتجر، كما يمكن ارسال الطلبات للعملاء الغير قادرين على القدوم الى المتجر عبر احدي شركات الشحن الداخلية والتى تكلف القليل من المال.

– يمكن ايضاً البيع على المنتديات المختلفة والمتاجر الالكترونية وتسليم السلع لاصحابها من مقر المشروع او ارسالها لهم ايضاً عبر احدي شركات الشحن.

– يمكنك استغلال جزء من الارباح وزيادة الاعلانات على الانترنت وطباعة المزيد من الدعاية وعمل اعلان في المجلات التجارية عن توافر عطورات فرنسيه اصلية بأسعار جذابة وبالطبع يتم وضع العنوان وارقام التواصل.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. Um khaled

    مشكورين على الأفكار المتميزة
    لكن كيف أتواصل مع الوكيل او الشركات

اضف تعليق