مشروع محل لصيانة جوالات النساء فقط

جميعنا يعلم ان العديد من الرجال الذين يعملون لدي محلات صيانة جوالات عامة يعبثون في هواتف النساء التي من المفترض ان يصلحونها وفقط وفي كثير من الاحيان يحصلون علي صور او ومحادثات خاصة ويقومون بنشرها علي الانترنت او يبتزون السيدات بها للحصول منهن علي الاموال. وبالطبع مثل هذة الامور تقلق النساء وبعضهن يفضلن ترك هواتفهن معطلة علي ان يرسلونها لمحلات التصليح. هؤلاء السيدات اذا وجدن امامهن محل صيانة جوالات يعمل علي اصلاح هواتف النساء فقط عن طريق نساء اخريات لهن خبرة في مجال التصليح فإنهن سيذهبن الية علي الفور لأنة سيمنحهن الشعور بالثقة والامان وفي المقابل سيكسب هذا المحل شهرة واسعة وسيكسب الكثير من العملاء وبكل تأكيد سيحقق الكثير من الارباح. وفيما يلي سنعمل علي عرض متطلبات وتفاصيل هذا المشروع المتميز.
اقرأ ايضاً مشروع ورشة سيارات نسائية وارباح ممتازة
ا
قرأ ايضاً فرص استثمارية متعلقة بالمنتجات النسائية

صيانة جوالات

من يمكنة تنفيد المشروع:

مشروع محل صيانة جوالات نسائية ليس شرطاً ان يكون مملوكاً لإحدي السيدات بل يمكن لأي رجل يري انة مشروع مميز ومربح ان ينفذة ولكن بشرط ان يترك ادراتة لإحدي السيدات المتخصصات في مجال ادارة المشاريع الصغيرة وذلك لأنة اذا ذهب الي المحل وادراة بنفسة فستزول ثقة النساء وستتأثر الارباح بشكل كبير.

موقع ومساحة المشروع:

يمكن اختيار محل بمساحة الغرفة العادية وليكن 12 متر مربع (تزيد او تقل) ولكن الاهم من ذلك هو ان يكون المحل في منطقة مزدحمة يزورها الكثير من الناس يومياً بغرض التسوق او شراء الاغراض المختلفة. هذا ويفضل ايضاً ان يكون النشاط السابق لهذا المحل في تصليح الهواتف المحمولة وذلك لكي لا يضطر مالك المشروع لعمل الكثير من التجهيزات وانما يعتمد علي التجهيزات السابقة.

تجهيزات محل صيانة جوالات نسائي:

ان لم يكن المحل مجهز فيجب العمل علي تجهيزة بالطريقة الصحيحة، فمن الواجب وضع حاجز زجاجي بين العملاء والسيدات المختصات بعمليات الاصلاح وذلك لكي يكن في اعلي درجات التركيز بالاضافة الي منع اي من الزبائن من لمس اياً من الادوات او قطع الغيار حيث انها دقيقة وغالباً ما تكون مرتفعة السعر. كذلك يجب ان تكون هناك قطعة من الرخام او الجرانيت امام كل مختصة في عمليات التصليح لتضع عليها الاجهزة المراد اصلاحها والادوات اللازمة. كذلك يجب ان تكون هناك وحدات اضاءة قوية وبيضاء لأن الموظفات سيحتجن الي رؤية قوية لكي يتمكن من العمل دون معاناة. كذلك يجب ان يكون هناك مكتب صغير في بداية المحل وهو خاص بموظفة الاستقبال وبكل تأكيد لا يجب ان يتم وضعة خلف حاجز زجاجي. هذا وان كانت درجات الحرارة مرتفعة فمن الواجب تركيب اجهزة تكييف بدلاً من تركيب مراوح هواء لأنها قد تتسبب في تطاير قطع الغيار الدقيقة والصغيرة.

العمالة اللازمة للمشروع:

اذا كان المحل صغيراً فيمكن البدء بثلاثة موظفات فقط بحيث تعمل واحدة منهن في وظيفة الاستقبال ودورها هي ان تجلس علي المكتب المخصص لها وتستقبل العملاء وتستمع اليهن وتعرف ماذا يحتجن بالتحديد وتعمل علي توفيرة لهن، وبكل تأكيد يجب ان تكون العاملة في هذة الوظيفة علي درجة من اللباقة وحسنة المظهر. اما بالنسية للموظفتين الاخرتين فإنهن سيعملن علي اصلاح وصيانة جوالات العملاء ويراعي بالتأكد ان يكن علي درجة عالية من الخبرة في هذا المجال حتي يتمكن من تقديم خدمات ترضي العملاء.

الادوات والمعدات اللازمة:

يحتاج المشروع الي مجموعة من الادوات والمعدات البسيطة للاعتماد عليها في صيانة جوالات العملاء، هذا الادوات والمعدات كالتالي،،

  • طاقم مفكات يتكون من (مفكات نجمة، مفكات شوكة، مفكات انيكة).
  • مكواة لحام ويشترط ان تكون صغيرة الحجم ولها طرف مدبب ورقيق.
  • الجفت وهو عبارة عن اداة صغيرة تستخدم لالتقاط المسامير الصغيرة والشرائح الرقيقة.
  • جهاز افوميتير ويستخدم لقياس الدوائر الكهربية واجزائها، ويفضل الاعتماد علي النوع الديجتال لأنة الاحدث والاسهل استخداماً.
  • الاسبراي الجاف وهو عبارة عن بخاخ يتم استخدامة في تنظيف اللوحات الالكترونية والاجزاء المختلفة من الهواتف.
  • جهاز هوت اير وهي عيارة عن صندق صغير مزود بخرطوم يصدر منة هواء ساخن ليعمل علي اذابة اجزاء اللحام المتواجدة علي اللوحات الالكترونية، كذلك يحتوي هذا الجهاز علي مكواة لحام يمكن استخدامها في عمليات اللحام.
  • شفاط القصدير والغرض منة هو شفط القصدير المتسخدم في لحام القطع المعطلة المتواجدة علي اللوحة الالكترونية وبالتاالي يسهل ازالتها وتركيب قطع اخري جديدة.
  • الفليكس وهي عبارة عن انبوبة تحتوي علي مادة تساعد علي انصهار القصدير المستخدم في لحام القطع المراد ازالتها، ويوجد منة اكثر من نوع مثل (السائل، الجيل، الكريم) واكثرهم استخداماً هو النوع الاخير.
  • جهاز الاوسليسكوب وهو عبارة عن جهاز يستخدم في عمليات اختبار الدوائر الالكترونية وقياس الاشارة علي عدة نقاط. وهو يعتبر من الاجهزة المهمة والمفيدة جداً.

تسويق واشهار محل صيانة جوالات نسائي:

العديد من اصحاب المحلات يقومون بطباعة الدعاية وتوزيعها وكذلك يطبعون الكثير من كروت الاعمال ويوزعونها علي العملاء ويروجون لمشاريعهم الكترونياً ويضعون لافتات كبيرة علي واجهات المحلات الخاصة بهم ليخبروا الناس بالمجالات التي يعملون بها وبالطبع يعتمدون علي اساليب اخري عديدة للاشهار والترويج. جميع هذة الاساليب مناسبة جداً لمشروع محل صيانة جوالات نسائي ولكن عند الاعتماد عليها يجب التركيز علي نقطة قوة المشروع وهي انة يخدم النساء فقط ويضمن لهم الامان التام.

عوامل نجاح المشروع:

  • يجب الحرص علي اختيار محل في منطقة مزدحمة ومناسبة كما سبق وان اوضحنا في الجزء الخاص بموقع المشروع.
  • يجب تجهيز المحل بكافة المعدات والادوات والتجهيزات اللازمة لكي يتمكن العاملون من تقديم خدمات جيدة.
  • يجب الحرص علي اختيار عمالة نسائية خبيرة ومتميزة. كما سبق وان اوضحنا في النقطة الخاصة بالعمالة.
  • لا يجب رفع الاسعار عن الاسعار السائدة في السوق حتي لا يضطر العملاء الي البحث عن محل صيانة جوالات اخر والتعامل معة.
  • يمكن تقديم خدمات اضافية من شأنها زيادة ارباح المشروع مثل تنزيل البرامج والسوفت ورير والشحن وغيرهم من الخدمات.
مشاركة!

نبذة عن الكاتب

3 تعليقات

  1. عصام

    فكرة محبوبة خصوصا اني وقفت سخصيا على حالات تجسس و عبث بهواتف النساء، و في البعض الاحيان وصلت الامور لما لا يحمد عقباه، استغل المناسبة لتحذير النساء من ترك حياتهم الشخصية على الهواتف

  2. ماجد

    ارجو التواصل معنا
    لدي فكره مشروع وابحث عن مساعد للتنفيذ

اضف تعليق