مشروع محل صناديق خشبية متنوعة

تُستخدم الصناديق الخشبية لأغراض عديدة وفي كل مكان تقريباً، فالصناديق الصغيرة تستخدم لحفظ الهدايا والاكسسوارات وغيرهم من الاغراض كذلك توجد احجام كبيرة منها وتستخدم لحفظ مستلزمات المنزل والملابس والاشياء التى يرغب الناس في حفظها لفترات طويلة، كذلك تستخدم الصناديق الخشبية لحفظ ساعات الحائط للحفاظ عليها من السقوط والتهشم، وبالاضافة الى ذلك يمكن استخدمها كديكورات راقية للمنازل، ومما سبق نستنتج ان الطلب عليها كبير ولكن ان قمنا بالبحث حولنا عن متاجر او معارض معينة لبيعها فلن نجد وهذة بالطبع مشكلة كبيرة لنا اذا كنا مشترين ولكنها ميزة كبيرة اذا كنا نبحث عن فكرة لمشروع جيد وقليل او عديم المنافسة.

صناديق خشبية

فكرة المشروع:

الفكرة هي عبارة عن افتتاح متجر جديد وصغير الحجم في منطقة مناسبة وذلك لإستخدامة في بيع الصناديق الخشبية ذات الاحجام ولاشكال المختلفة، هذا وسنعمل فيما يلي على توضيح (الموقع والمساحة اللازمة، كيفية تجهيز المتجر، كيفية الحصول على المنتجات، العمالة اللازمة، بعض الطرق التى تساعد جذب المزيد من العملاء وزيادة الارباح).

الموقع والمساحة اللازمة:

يمكنك البحث عن محل بمساحة صغيرة ولتكن 12 متر مربع فقط على ان يكون هذا المحل في موقع ظاهر في منطقة ذات مستوي معيشي متوسط او اعلى من المتوسط، وذلك لأن السكان في تلك المناطق لديهم استعداد كبير لشراء مثل هذة المنتجات بخلاف السكان الذين يعيشون في المناطق الاقل من المتوسطة والفقيرة حيث ان اهتمامهم منصب حول السلع الاساسية.

كيفية تجهيز المتجر:

حاول ان تختار ديكورات مناسبة بمعنى ان تكون اغلبها من الاخشاب كذلك يمكنك تصميم اللافتة الخارجية للمحل من الخشب، وبالنسبة للمتطلبات الاخرص فإنها ستتمثل في عمل زجاج خارجي لعرض السلع من خلفة وارفف زجاجية او خشبية لوضع الصناديق الخشبية المعروضة للبيع عليها ويفضل ان يكون هناك مكيف هواء لتعديل درجة الحرارة داخل المتجر.

كيفية الحصول على البضائع:

يوجد مستوردين يقوموون بإستيراد انواع واحجام واشكال مختلفة من الصناديق الخشبية ويمكنك البحث عنهم على محركات البحث الالكترونية مثل جوجل ويلو بيدج وبنج وغيرهم او يمكنك الوصول اليهم عبر البحث في ادلة التجار، كذلك توجد طريقة اخري للحصول على الصناديق وهي ان تقوم بالذهاب الى احدي ورش النجارة الكبري وتطلب منهم تنفيذ التصاميم التى ترغبها وبالطبع ان كان العاملين بتلك الورشة على قدر من الخبرة والمهارة فسينتجون لك منتجات اكثر من ممتلزة وبأسعار جيدة.

العمالة اللازمة للمشروع:

يعتبر مشروع متجر بيع الصناديق الخشبية من المشاريع الصغيرة والسهلة التنفيذ ولا يحتاج الا لموظف واحد فقط ليقوم بالبيع للزبائن والعمل على تنظيف وترتيب المتجر والاهتمام بة، وبالطبع افضل من يمكنة القيام بهذة المهمة هو مالك المشروع نفسة فلا احد يحرص على المال اكثر من صاحبة، لذلك اذا كنت متفرغاً فحاول ان تعمل بنفسك وان لم تكن كذلك فحاول او توظف شاب او فتاة بشرط ان تتوافر عدة مواصفات فيمن ستوظفة واهمها الامانة وحسن الخلق والالتزام بالمواعيد، وبالطبع يجل ان تتواجد في المتجر لفترات طويلة وبشكل يومي للتابع الاداء وسير العمل والموظف وغيرهم من التفاصيل.

طرق لجذب العملاء وزيادة الربح:

– يجب الاهتمام بالديكورات الخارجية والداخلية للمتجر، فالعملاء يفضلون المتاجر المصممة جيداً والتى تشعرهم بالراحة والهدوء.

– يجب توفير تشكلية متنوعة من الصناديق الخشبية ويجب ان تكون التصاميم راقية لتضمن ارضاء كافة الاذواق وتضمن تحقيق مبيعات جيدة بالاضافة الى كسب الزبائن.

– يجب عدم المبالغة في الاسعار، فلا يمكنك البيع بأسعار مبالغ فيها بحجة انة لا يوجد لك منافسين، بل يمكنك الربح جيداً وفي نفس الوقت تبيع بأسعار غير مبالغ فيها.

– يمكنك تصوير المنتجات المتوفرة لديك بطريقة احترافية وعرضها وعمل اعلانات مدفوعة عليها على الفيسبوك او جوجل ادوردز او تويتر.

– يجب ان يتم التعامل مع العملاء بإسلوب راقي جداً ويجب اجابتهم على كافة تساؤلاتهم واستفسارتهم حول المنتجات.

– يجب الاهتمام بعنصري النظافة والترتيب، فليس من الجيد ان تتراكم الاتربة على الصناديق المعروضة، وليس من الجيد ان يكون المظهر العام للمتجر فوضوي وغير منظم.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق