مشروع محل زهور متحرك وربح ممتاز

1

ان فكرة افتتاح محل زهور لبيع الانواع المختلفة من الازهار والورود ونباتات الزينة تبدو فكرة تقليدية حيث سبق وان نفذها الكثير من الناس ولكنها في نفس الوقت قادرة علي تحقيق الكثير من النجاحات اذا ما توافرت عناصر الخبرة والمهارة وحسن الادارة او التسيير لدي منفذ المشروع. هذا ويمكننا القول بأن الافكار التقليدية يمكن  اعادة صياغتها او اعادة تكوينها لتتحول بذلك الي افكار مبتكرة وبالتالي تكون فرص نجاحها اكبر بكثير من الافكار الاصلية او التقليدية التي اُقتبست منها حتي وان قلت او ضعُفت عناصر الخبرة والمهارة لدي منفذة المشروع. فإن اخذنا فكرة مشروع محل زهور كمثال فإنة من الممكن ان نضيف كلمة متنقل في نهاية الجملة، وهذا يعني ان المشروع لن يكون ثابتاً في مكان واحد كما جرت العادة وانما سيكون محل زهور متحرك وهذا يعني ان صاحب المشروع يمكن ان يبيع منتجاتة في اسواق مختلفة ولعملاء مختلفين كما انة سيهرب من المنافسة التي يمكن ان يواجهها اذا ما كان مشروعة ثابت وبالتالي يمكننا القول بأن فرص نجاحة ستكون مرتفعة بإذن الله تعالي.

محل زهور متنقل

قبل تنفيذ المشروع:

ان لم تكن لديك خبرة سابقة في التعامل مع نباتات الزينة بمختلف انواعها وبالاخص الانواع التي يكثر عليها الطلب وتنوي التعامل فيها فمن المفيد والجيد لك ان تقرأ كثيراً عنها وعن طرق زراعتها ورعايتها وذلك لتكتسب الخبرة اللازمة وبالتالي تكون قادر علي الانتاج بأفضل شكل ممكن. من الجيد ايضاً ان تقرأ عن التسويق والمبيعات واساليب التعامل مع العملاء حتي تتمكن من اقناعهم بالشراء ولكي تتمكن ايضاً من التعرف علي بعض الاساليب التسويقية والبيعية التي قد تساعدك علي زيادة مبيعاتك وارباحك او نشر واشهار علامتك التجارية.

متطلبات تنفيذ المشروع:

ستحتاج الي سيارة بصندوق او سيارة فان خالية من المقاعد الداخلية ويمكن ان تكون من طراز قديم مثل السيارة الموضحة بالصورة التي بالاعلي كما يمكن ان تكون من طراز حديث فهذا يتوقف عليك وعلي قدراتك المالية، كذلك يجب ان يتم طلائها بلون مناسب وان كان لونها مناسب من البداية فلا داعي للتكلفة الزئدة. ايضاً يجب تصميم شعار خاص بالمشروع ويجب رسمة او طباعتة علي جانبي السيارة ليراة اكبر عدد ممكن من الناس وبالتالي يمكن ان تشتهر علامتك التجارية بمرور الزمن، هذا ويراعي ان يكون لو ن الشعار مختلف عن لون السيارة وملائم معة في نفس الوقت.

يجب ايضاً توافر منتجات لبيعها وهنا نقصد الازهار والورود ونباتات الزينة، ومن المفترض ان تقوم بزراعتها بنفسك بعدما تتعلم كيفية الزراعة كما سبق وان اشرنا في النقطة السابقة. يفضل ايضاً توفير طاولات خشبية صغيرة الحجم لوضع الجرادل والقصاري التي تحتوي علي النباتات عليها عند عرضها للبيع.

تجهيز مشروع محل زهور متنقل:

بعدما تزرع نباتات الزينة في القصاري وتراعاها جيداً ستجد انها بدأت تنمو ومظهرها اصبح جميل جيداً وبعد فترة قصيرة ستصبح جاهزة للبيع، في هذة الاثناء يمكنك وضع الطاولات الصغيرة داخل السيارة بالاضافة الي وضع القصاري التي تحتوي علي النباتات بجوارها (علي ارضية السيارة) لأنة اذا ما قمت بوضعها علي الطاولات فقد تنقلب بداعي الحركة وبالتالي تتلف ولا يمكن بيعها.

ملاحطة هامة: لا تنتظر ان تبيع نباتات الزينة التي زرعتها ومن ثم تزرع نباتات اخري، فهذا يعني انك ستنتظر لفترة طويلة حتي تنمو النباتات الجديدة وتصبح جاهزة للبيع، لذلك يجب ان تزرع  نباتات الزينة والازهار بشكل مستمر وليكن كل اسبوع او عشرة ايام بحيث يصبح لديك مخزون يمكن السحب والبيع منة.

كيفية بيع نباتات الزينة:

يمكنك التجول بمشروع محل زهور في المناطق ذات المستوي المعيشي الاعلي من المتوسط وكذلك المرتفع، فشكل السيارة الراقي وجمال الزهور ومظهرك اللائق واسلوبك المميز سيجعل الكثير من الناس يقبلون علي الشراء منك وبكل تأكيد يمكن ان تسدي اليهم النصائح حول كيفية رعاية تلك النباتات لتعيش معهم لفترات طويلة وبالتالي يشعرون بأنها كانت تجربة جيدة.

مع الوقت سيبدء العديد من الشباب والفتيات التحدث عن مشروعك مع بعضهم البعض وعلي مواقع التواصل الاجتماعي وقد يتشاركون الصور الخاصة بمشروع محل زهور الخاص بك علي الصفحات التي تضم اعداد كبيرة من الاعضاء وبالتالي ستشتهر شخصياً وعلامتك التجارية ستصبح اكثر شهرة وعلية فإن مبيعاتك وارباحك ستتزايد بشكل كبير جداً.

محل زهور

العمالة اللازمة للمشروع:

لا يحتاج مشروع محل زهور متنقل الا لشخص واحد فقط وهو صاحب المشروع، فدورة او وظيفتة تتمثل في القيام بقيادة السيارة والتوجة بها الي احدي المناطق المستهدفة وعرض المنتجات بها لفترة من الوقت حتي يتمكن من بيع كمية منها ومن ثم يجمع ما تبقي ويضعة في السيارة ويعود الي منزلة او يتجة الي مكان اخر ليعرض فية منتجاتة. فالعمل بسيط وممتع ولكنة يحتاج الي شخص متفرغ ونشيط.

كيفية تطوير المشروع:

يمكن تطوير مشروع محل زهور متحرك خلال فترة زمنية قصيرة، فإذا تمكنت من بناء اسم وعلامة تجارية جيدة ونجحت في بيع الكثير من المنتجات فإنك ستحتاج الي مزيد من التطور لتكون قادر علي تغطية حجم الطلب، فمن الرائع ان تستأجر قطعة ارض فارغة وتحولها الي مشتل زراعي ليكون مصدر الانتاج، كذلك يمكنك شراء سيارة اخري وطلائها بنفس اللون ورسم العلامة التجارية عليها لتصبح نسخة طبق الاصل من السيارة الحالية ومن ثم يمكنك تكليف شاب ملتزم ومهذب للعمل عليها.

نموذج مشروع ناجح:

قامت احدي السيدات في الولايات المتحدة الامريكية وهي تدعي ريبكا نورث واي بتنفيذ فكرة الموبايل فلورز شوب او محل زهور متنقل وقامت ببيعها بنفس في المدن والمناطق المختلفة في الولايات المتحدة وتمكنت من تحقيق الكثير من النجاحات، بل واصبحت تورد الازهار ونباتات الزينة للعديد من العملاء بشكل مستمر واصبحت تغطي الكثير من الاحداث الصغيرة والكبيرة… كن مثل ريبكا 😀

تعليق واحد

  1. انها بحق فكره جمييله وانا مهندس زراعي حبيتها واتمنا المساعده بلافكار لكي انفذها في مدينتي في احد مدن العراق وابدا مشروعي لاني بحب الزهور كثيراا والاعتناء بها

شارك وأضف تعليق