مشروع محل خيوط تريكو وكروشية

0

بالصدفه وانا اسير في احد الشوارع في المدينه التي انتمي اليها وجدت محل متخصص في بيع خيوط تريكو فقط، وعلي عكس ما كنت اعتقد واتوقع وجدت عدد كبير من الزبائن داخل وخارج المحل  وهذا ما دعاني للبحث اكثر عن هذا المشروع. بعدما عدت الي المنزل احضرت جهاز اللاب توب الخاص بي وبدأت في البحث ووجدت بعض الصفحات علي الفيسبوك التي تبيع خيوط تريكو وكروشيه وما ادهشني حقاً اني وجدت عدد كبير من الناس يتفاعلون مع عروض تلك الصفحات، فبعضهم يريد شراء كميات قليله لأنهم لا يعرفون محلات قريبه منهم ليشتروا منها وبعضهم يرغب في شراء كميات بسعر الجمله وهم غالباً اصحاب مشاريع متخصصه في انتاج منتجات الكروشية والتريكو.

فكرة المشروع واهدافه:

تقوم الفكره علي اساس انشاء محل صغير ليتم من خلاله بيع خيوط تريكو وكروشية للافراد الذين يعملون بشكل منفرد بسعر السوق او للمشاغل والمشاريع الصغيره بكميات اكبر وبأسعار خاصه، وبالحديث عن اهداف هذا المشروع نجد انها عديده، ومن بينها،،

  • امداد العاملين في مجال صناعة منتجات التريكو والكروشيه سواء كانوا افراد او مشاغل متخصصه بأنواع الخيوط التي يحتاجون اليها بأفضل الاسعار وبأعلي مستويات الجوده.
  • تحقيق ارباح جيده من شأنها تحسين المستوي المعيشي لمالك المشروع بالاضافه الي تطوير المشروع.

مميزات المشروع:

لهذا المشروع الكثير من المميزات ومن اهمها،،

  • قلة المنافسه، فلو بحثت بنفسك فلن تجد الكثير من المحلات التي تبيع المنتجات التي سبق وان اشرنا اليها.
  • كثرة الطلب علي المنتجات الي يقدمها المشروع، ويمكنك اكتشاف ذلك من مقدمة التدوينه.
  • لا توجد اي تعقيدات، فالمشاريع التجارية عموماً ليست معقده كما هو الحال مع بعض المشاريع الانتاجيه والخدمية.
  • لا يحتاج الي اموال كثيره لكي يتم تنفيذه، فالمشروع ضمن فئة المشاريع الصغيرة.
  • يمكن عن طريقة تحقيق الكثير من الارباح.

موقع ومساحة المشروع:

في البدايه يجب تحديد منطقه تكثر بها اعمال تجارة الملابس والمفروشات ولوازم صناعة الملابس ولوازم ماكينات الخياطه وغيرها رذلك لان تلك المناطق يزروها بشكل يومي عدد كبير من العملاء المستهدفين للمشروع، بعد ذلك يمكن البحث في المنطقه الواقع عليها الاختيار عن محل بمساحة صغيره ولتكن ١٢ متر مربع بغرض استئجاره لتنفيذ المشروع به.

تجهيزات مقر المشروع:

بعد الوصول الي محل مناسب بمساحه مناسبه يجب ان تعمل علي تجهيزه ببعض التجهيزات لتتمكن من بدء العمل، هذه التجهيزات تتمثل في ارفف خشبيه يتم عرض ما تملكه من خيوط تريكو وكروشية عليها، بالاضافه الي ذلك ستحتاج الي مكتب صغير وكرسي واحد او اثنين علي الاكثر، وان كانت هناك امكانيه لتركيب جهاز تكييف هواء فهذا جيد وان لم تكن هناك امكانيه فيمكن الاعتماد علي مروحة سقف او مروحه ستاند عاديه.

العماله اللازمه للمشروع:

يمكن لصاحب المشروع ان يعمل بنفسه، فمكن الممكن ان يذهب الي المحل في الثامنه صباحاً قبل ان يبدأ الزبائن بالتوافد الي المنطقه لشراء مستلزماتهم من الاقمشه والملابس والخيوط، ويمكنه ان يغلق المحل في المساء بعدما تنخفض حركة البيع والشراء في المنطقه، هذا وان كان هناك شخص اخر يمكنه العمل لعدة ساعات بدلاً من صاحب المشروع فسيكون اكثر من رائع.

كيفية شراء خيوط تريكو وكروشية بالجمله:

المنتجات يمكن الحصول عليها من المستوردين او المحلات الكبري التي تقوم بالاستيراد والتوزيع علي المحلات الصغيره بالاضافه الي البيع للعملاء النهائيين، هؤلاء المستوردين والمحلات يمكن الوصول الي عناوينهم وارقامهم عبر البحث في الانترنت كما يمكنك سؤال بعض من اصداقاءك ومعارفك، فربما تتوافر ليدهم اسماء وعناوين تجار ومستوردين خيوط تريكو. هذا وبعدما تصل الي اسماء ،عناوين اكثر من شركه او مصدر للتوريد فيمكنك عمل زيارات لهم لمعاينة المنتجات ومعرفة اسعارها والتسهيلات التي يعرضها عليك هؤلاء التجار، وفي النهايه يمكنك اتخاذ قرار بالتعامل مع المورد صاحب افضل العروض.

زيادة المبيعات والارباح:

اختيارك لمكان مناسب يتوافر به عدد كبير من العملاء وتوفيرك لمنتجات او خيوط تريكو يكثر عليها الطلب من قبل العملاء امران كافيان لتبيع وتحقق ارباح جيده بشكل يومي، ولكن اذا كانت لديك رغبه في تحقيق مبيعات اكثر وارباح اكثر فمن الجيد ان تعتمد علي بعض الطرق التسويقية التي اثبتت الكثير من النجاحات مع مختلف انواع التجارة، ومن بين تلك الطرق،،

شارك وأضف تعليق