مشروع محل خياط رجالى مع توضيح كافة التفاصيل

اذا كنت شيخاً كبيراً او رجلاً في متوسط العمر او شاب صغير فعلى الارجح انك ذهبت لاحد محلات الخياطة الرجالية في اكثر من مناسبة بغرض تفصيل بدلة او عباءة او بغرض تضيق او توسيع بعض الملابس او لتركيب بعض الاكسسوارات لها مثل السحابات والازرار وغيرهم، وهذا الكلام يعنى ان محل الخياط يعد من المشاريع الاساسية التى يذهب اليها عدد كبير جداً من العملاء وهذا يعنى ان العاملون بهذا النشاط يحققون ارباحاً جيدة، وبالطبع هذة الارباح تتفاوت من محل لاخر بناء على موقع المحل والشهرة التى يحظى بها ومدى جودة المنتجات والخدمات المقدمة وغيرهم من العوامل، وبناء على ما سبق سنعمل فيما يلي على ذكر جميع التفاصيل والمعايير التى تؤهلك لامتلاك مشروع محل خياطة ناجح ومربح،، فتابعنا.

 مشروع محل خياط رجالى مع توضيح كافة التفاصيل

موقع ومساحة المحل:

يمكنك استئجار محل صغير الحجم وليكن 12 متر مربع في منطقة حيوية يكثر بها اعداد السكان، كذلك يمكنك العمل في منطقة جديدة يتواجد بها عدد ليس بقليل من الناس وفي نفس الوقت لا يتواجد محل خياط بها.

التجهيزات اللازمة للمحل:

بالنسبة للتجهيزات فإنها ستتمثل في شراء وتثبيت طاولة كبيرة لاستخدامها في اعمال الكوي وتركيب بعض من الارفف الخشبية او المعدنية الصغيرة لوضع الاقمشة والخامات والادوات المختلفة عليها كذلك ستحتاج الى شراء ستاندات خشبية لتعليق الملابس التى تم صناعتها عليها وبالطبع ستحتاج الى مجموعة من علاقات الملابس لتكون وسيط بين الاستاند والملابس وبالاضافة الى ما سبق ستحتاج الى تحويل احدي زوايا المحل الى غرفة صغيرة للقياس ويمكن تكليف احد العاملين بمجال النجارة بعملها لك او يمكنك تكليف احد العاملين بمصانع او ورش الالوميتال بتنفيذها ويراعي ان يتم تركيب المرايا بها لكي يري الزبون نفسة ويحكم على المنتج الذي قم بتنفيذة لة.

المعدات والخامات اللازمة للمشروع:

ستحتاج الى ماكينة خياطة حديثة الصنع بكافة ملحقاتها بالاضافة الى ماكينة سرفلة كما ستحتاج الى مكواة بخار حديثة كذلك ستحتاج الى ادوات الخياطة الاخري مثل المقصات وادوات القياس والروليت وغيرهم من الادوات ويمكنك التعرف عليها من هنا، وبالحديث عن الخامات فإنها ستتمثل في الاقمشة ويمكن شرائها على حسب طلب الزبائن واذا اتآك زبائن معهم القماش الخاص بهم فيمكن خياطتة لهم ايضاً وبالاضافة الى ذلك ستحتاج الى المواد الخام الاخري مثل قماش البطانة والاسفنح والسحابات والازرار وغيرهم.

المنتجات الممكن تقديمها:

يمكن خياطة وتفصيل العديد من انواع الملابس الرجالية مثل العباءات والجلابيات والقمصان والبنطلونات والبدلات واليونيفورمات كما يمكن تقديم بعض الخدمات الاخري للزبائن مثل تطويل وتقصير وتوسيع وتضييق الملابس.

العمالة المطلوبة للعمل:

اذا كنت على خبرة ومهارة عالية بمجال الخياطة فيمكنك العمل بنفسك وهذا افضل ما يمكن ان يحدث حيث انك ستحافظ على مالك اكثر من اى شخص اخر كذلك ستوفر راتب الموظف وبالتالى تزيد ارباح المشروع، اما في حالة عدم تفرغك او عدم اتقانك لهذة المهنة فيمكنك توظيف خياط ماهر وخبير للعمل لديك بأجر مجزي ويراعي ان تتوافر فية بعض الصفات الهامة مثل الالتزام وحب العمل وعدم التدخل في الشؤون الادارية وغيرهم من الصفات.

اساليب تسويقية لجذب العملاء والارباح:

  • افتتاح المحل في مكان مناسب وتعليق لافتة اعلى الموقع لتوضح للناس نوعية النشاط.
  • تعليق لافتات في مختلف احاء المنطقة المقام بها المشروع.
  • توزيع الدعاية على الرجال بعد صلاة الجمعة وفي الاسواق وفي مناطق تجمعهم.
  • زيارة المستشفيات والمدارس والورش وعرض تصميم يونيفورمات للعاملين بها بأسعار مناسبة.

اهم عوامل نجاح المشروع:

  • تقديم منتجات ذات جودة عالية وتصاميم تتناسب مع اهالى المنطقة.
  • يجب ان لا تبالغ في الاسعار حتى لا يتركك الزبائن ويذهبوا لمحل اخر.
  • اذا كان هناك منافسين لك في نفس المنطقة فحاول او لا ترفع اسعارك عنهم.
  • عدم التسرع في توظيف العامل بل يجب التأنى لأنة هو الاساس في المشروع.
  • عدم افتعال اى مشكلات مع اى من العملاء ومحاولة حل الخلافات بشكل راقي.

تعليقان

  1. مرحبا انا بفكر بفتح محل خياطه
    بس ما بعرف كم بتكلف العده
    ومتى اجيب عامل يعني اجيبه قبل فتح المحل او بنفس وقت فتح المحل

    • المعدات يمكن شرائها مستعملة وبالطبع يمكنك معرفة اسعارها والحصول عليها من محلات بيع ادوات الخياطة ومحلات الخياطة التي تجدد معداتها. بالنسبة للعامل يتم تشغيلة بعد الانتهاء من التجهيز وقبل افتتاح المشروع

اضف تعليق