مشروع محل بطاريات سيارات صغير بارباح كبيرة

0
2625

اذا القيت نظرة على أعداد السيارات في بلدك او في الوطن العربي ككل ستجد انها كثيرة للغاية، ومع الاستمرار في الاستيراد، فإن أعداد السيارات تزداد بشكل سنوي، لذلك فإن المشاريع الخدمية والتجارية الصغيرة التي تقوم على السيارات تحظى بفرص نجاح مرتفعة، ومن بين تلك المشاريع مشروع محل بطاريات سيارات، فكثير من أصحاب السيارات بمختلف انواعها يشترون بطاريات بديلة عن البطاريات المعطلة، والا لن تعمل سياراتهم، وبالطبع يحصلون عليها من خلال اي محل بطاريات في الجوار، لذلك يمكنك البدء في هذا المشروع الصغير ذو المتطلبات المحدودة لتحقق من خلاله الكثير من الارباح. اليك توضيح حول متطلبات تأسيس وتشغيل المشروع بأعلى كفاءة.

محل بطاريات
محل بطاريات

موقع ومساحة المشروع :-

الموقع المميز يعد من العوامل الأساسية لنجاح أي مشروع، ولا يختلف الأمر عند الحديث عن مشروع محل بطاريات سيارات، ولكن يبقى السؤال، ماهو الموقع المميز في حالة هذا المشروع؟ اجيبك، الموقع المتميز لمشروع محل بطاريات يجب أن يكون على شارع رئيسي تمر منه آلاف السيارات يوميًا، بحيث يكون المحل ظاهر لأكبر عدد من العملاء المستهدفين، ولمزيد من التحسين بهدف زيادة المبيعات، فإنه يفضل (بجانب الشارع الرئيسي الحيوي) ان يتواجد المحل بجانب مركز صيانة او ورشة ميكانيكا سيارات كبرى للاستفادة من عملاء هذا المشروع.

اما بالنسبة للمساحة، فإنه يفضل ان لا تقل المساحة عن ٢٠ متر مربع، مع التأكيد على أن الزيادة في المساحة بمقدار قليل سيكون في صالح المشروع، والزيادة بمقدار كبير لن يكون في صالح المشروع لأنك ستضطر إلى دفع إيجار أكبر دون استفادة حقيقية.

تجهيزات مشروع محل بطاريات سيارات :-

لحسن الحظ لا يتطلب المشروع الكثير من التجهيزات مما يوفر المال الذي يمكن إنفاقه على شراء البضائع، فكل ما تحتاج إليه يمثل في ستاند معدني او رفوف معدنية لرص المنتجات عليها بالاضافة إلى مكتب خشبي صغير وعدد قليل من الكراسي وهاتف ارضي وآخر محمول لاستقبال مكالمات واستفسارات العملاء، مع ضرورة تصميم لافتة كبيرة تحمل اسم ونشاط المشروع لتعليقها على واجهة المشروع، بالإضافة الى طفايات حريق وكاميرات مراقبة، وان توفر لديك لاب توب أو جهاز كمبيوتر فيمكنك احضاره الى مقر المشروع للاعتماد عليه في تسويق منتجات المشروع الكترونيًا، وكذلك يمكنك تركيب مكيف هواء او الاكتفاء بمروحه فالامر يرجع الى التكاليف المخصصة للتجهيزات.

تجهيز مشروع محل بطاريات بالبضائع :-

المنتج الأساسي هو بطاريات السيارات التي تتمثل في (البطاريات الجافة، البطاريات السائلة “الأكثر طلبًا”)، ولكن هذا لا يعني انه المنتج الوحيد، حيث يمكن بيع بعض المنتجات المتعلقة، مثل (شواحن بطاريات السيارات، الماء المقطر،اصابع البطاريات، سلوك الاشتراك، اجهزة فحص السيارات).

ولكي تحقق ربح مميز من تلك المنتجات فإنه لابد من توفير نوعيات ذات أنواع معروفة ومطلوبة في السوق الذي تعمل به لتنجح في بيعها، مع الحرص على تحصيل تلك المنتجات من أرخص مصدر لتحقق هامش ربح مرتفع.

كيفية شراء البضائع :-

من الضروري ان تشتري البضائع من ارخص وافضل المصادر لتحقيق أقصى ربح ممكن، فعلى سبيل المثال يمكنك شراء البطاريات من وكلاء الشركات المعروفة في السوق، وباقي السلع يمكنك الحصول عليها من محلات الجملة المنتشرة في المناطق التجارية في مختلف المدن أو عبر المستوردين مباشرةً إذا كنت تحتاج لكميات كبيرة، فقط قم بالبحث الالكتروني واسأل العاملين في المجال للحصول على معلومات حول الوكلاء والمستوردين وتجار الجملة.

العمالة المطلوبة لمشروع محل بطاريات :-

من مميزات مشروع محل بطاريات الكبرى انه لا يتطلب عدد كبير من العمالة، حيث يمكن ان يعمل صاحب المشروع بمفرده، وإن كان حجم العمل كبير نسبيًا ويفوق قدرات الشخص الواحد فيمكنه توظيف موظف مبيعات للعمل معه في المشروع.

التسويق والمبيعات :-

بمجرد اختيار موقع مشروع متميز وتوفير منتجات مطلوبة بأسعار السوق فإنك ستحقق مبيعات جيدة بعد توفيق الله، ولكن يمكنك تحقيق المزيد من المبيعات بالاعتماد على بعض الاساليب التسويقية الفعالة، كأن توزع كروت المحل على العملاء وأصحاب السيارات، وان تسوق الكترونيًا عبر نشر العروض في جروبات وصفحات السيارات وعبر المبوبات الاعلانية المجانية، وكذلك عبر التواصل بجديد العروض مع العملاء عبر الوتساب.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا