مشروع محل براويز (خارج المنافسة بفرص نجاح مرتفعة)

0
1884

مشروع محل براويز “اطارات الصور” ليس من المشاريع المنتشرة او الشهيرة على الرغم من انه يقدم منتج متواجد في كل منزل تقريبًا، وهذا ما يجعله مشروع خارج المنافسة مما يعني قدرته على النجاح حال تنفيذه في بالشكل المناسب وفي الموقع المناسب، وهذا بالتحديد ما سنعمل على ايضاحه بشكل مفصل خلال هذه التدوينة. فتابع معنا.

محل براويز

موقع ومساحة المشروع :-

يحتاج مشروع محل براويز الى متجر بمساحة لا تزيد عن ١٥ متر مربع اي في مساحة الغرفة العادية وذلك في حال تنفيذ المشروع على نطاق صغير، اما في حال وجود رغبة في تنفيذ مشروع على مستوى اكبر (وهذا ما نفضله في حال توافر رأس مال كاف) فإن المساحة المطلوبة لا يجب ان تقل عن ٤٠ متر مربع.

اما بالنسبة للموقع الانسب للمشروع فإنه من الضروري ان يتواجد في قلب المدينة بجوار المحلات التجارية المختلفة والتي يزورها عدد كبير من الناس يوميًا، فذلك سيساهم كثيرًا في كسب العملاء وتحقيق المبيعات وشهرة المشروع.

التجهيزات اللازمة للمشروع :-

من المشاريع التي لا تحتاج الى تجهيزات كثيرة، فقط طلاء الحوائط بأالون فاتحة وتركيب علاقات معدنية على الحوائط الثلاث لعرض المنتجات عليها، كذلك ستحتاج الى مكتب صغير وواجهة زجاجية لعرض المنتجات من خلفها بالاضافة الى باب زجاجي ومكيف هواء.

تجهيز محل براويز بالبضائع :-

يمكنك الحصول على براويز خشبية وبلاستيكية ومعدنية من جهات مختلفة مثل شركات الديكور والمصانع والورش المحلية المتخصصة ومستوردي الهدايا والاكسسوارات المتواجدين في المدينة، ويمكن الوصول اليهم عبر البحث الالكتروني وعبر سؤال الاصدقاء والمعارف واصحاب الخبرات التجارية في المدينة.

العمالة اللازمة للمشروع :-

في حال تنفيذ المشروع على نطاق صغير فلست بحاجة الى موظفين حيث يمكنك العمل بنفسك منذ الصباح وحتى المساء في حال تفرغك.اما في حال تنفيذ المشروع على نطاق اكبر فقد تحتاج الى ٢ موظفين للعمل بالمحل ويشترط توافر خبرات بيعية لديهم، على ان يقتصر عملك على ادارة المشروع ومتابعة سير العمل بشكل يومي لمدة ساعة او اثنتين بالاضافة الى التواصل مع الموردين بشأن البضائع واجراء الحسابات الخاصة بالمحل.

التسويق والمبيعات :-

توجد اساليب تسويقية عديدة يمكن الاعتماد عليها في مشروع محل براويز، ولعل اهم تلك الاساليب،،

  • اختيار موقع مناسب للمشروع بالمواصفات السابق ذكرها يضمن توافد عدد كبير من العملاء.
  • اعتماد اسلوب عرض مميز للبضائع من خارج وداخل المحل يكون له تأثير ايجابي على مستوى كسب العملاء والمبيعات.
  • تعليق لافته مضيئة على واجهة المحل يكون له اثر ايجابي ايضًا على لفت انتباه وانظار العملاء تجاه المحل.
  • طباعة كروت بإسم المحل وتوزيعها على العملاء الذين اشتروا بالفعل والاخرين الذين اتوا للبحث او السؤال عن منتجات معينة ولم يشتروا.
  • استخدام السوشال ميديا قد يساعد على كسب عدد اكبر من العملاء، فتأسيس صفحات على الفيسبوك وانستجرام وتويتر وعرض المنتجات بها قد يضمن لك زيادة على مستوى المبيعات.

دراسة جدوى مشروع محل براويز :-

تحدثنا فيما سبق عن متطلبات تنفيذ مشروع محل براويز وكيفية تنفيذه بالشكل الذي يضمن النجاح، ولكن هذا لا يعني ان تشرع في التنفيذ مباشرةً، بل من الضروري ان تدرس المشروع دراسة جيدة لتتعرف على حالة السوق وبالتالي تتمكن من تحديد حجم المشروع وكمية البضائع والاسعار بالاضافة الى التعرف على الامور الفنية المتعلقة بالتصاميم والتجهيزات والتراخيص والتكاليف، وكذلك تتعرف من خلال دراسة الجدوى على الايرادات والارباح المتوقعة لمشروع محل براويز على مدار خمس سنوات.

من هنا يمكنك التعرف على كيفية اعدادا دراسة جدوى المشروع بسهولة وبدون اي تكاليف.

اترك تعليق

من قضلك قم باضافة تعليقك!
من فضلك قم باضافة اسمك هنا