مشروع محل العاب مستعملة للاطفال

فكرة انشاء محل لشراء وبيع العاب مستعملة خاصة بالاطفال هى فكرة ليست بالمنتشرة ولكنها قد تنجح كثيرًا خصوصًا في ظل ارتفاع اسعار شراء الالعاب الجديدة، فبشكل شخصي اعتقد ان الاهالي سيفرحون كثيرًا اذا وجدوا لعبة مستعملة في حالة جيدة بنصف سعر اللعبة الجديدة او حتى بسعر يصل الى ٧٥٪ من سعرها. فيما يلي توضيح اكثر للمشروع ومتطلباته.

العاب مستعملة

مزايا وعيوب المشروع :-

المزايا :-

المشروع ليس منتشر بشكل كبير مما يعني انخفاض المنافسة.

المشروع يستهدف شريحة كبيرة من الناس وهم الاهالي محدودي ومتوسطي الدخل.

تكاليف تأسيس المشروع محدودة.

النجاح في اختيار المنتجات والاعتماد على اساليب متنوعة للتسويق والبيع يعني تحقيق ارباح ممتازة.

لا يحتاج المشروع الى شهادات او خبرات عملية محددة.

العيوب :-

المشروع ليس بالمنتشر وهذه ميزة لإنعدام المنافسة، الا انك لا تعرف اشخاص اخرين لهم تجارب مع ذات المشروع مما يجعلك غير قادر على تحديد مدى ربحيته.

المشروع تقوم فكرته على اساس شراء السلع المستعملة وبالتالي قد تواجه صعوبة في الحصول عليها حيث تعتمد على الشراء من الناس وليس من تاجر بعينه.

شراء السلع المستعملة واعادة بيعها يحتاج الى قدرات بيعية عالية لضمان الشراء بأقل الاسعار والبيع بأسعار مميزة تضمن تحقيق ارباح ممتازة. والفشل في ذلك يعني جني ارباح محدودة وربما الفشل في البيع.

موقع ومساحة المشروع :-

اتفقنا ان العملاء المستهدفين للمشروع هم محدودي ومتوسطي الدخل، والمشروع الناجح هو الذي يقوم وسط عملائه المستهدفين، لذلك يجب ان يتم اختيار محل بمساحة لا تقل عن ١٢ متر مربع في مكان تجاري او مكان حيوي في منطقة يسكنها محدودي ومتوسطي الدخل.

تجهيزات المحل :-

يمكن تجهيز المحل بالارفف والفاترينات الزجاجية لعرض المنتجات بها كما يمكن عمل بعض الديكورات البسيطة التي تحسن من المظهر العام للمحل دون تحمل تكاليف كبيرة. ايضًا يمكن عمل باب للمحل من زجاج السيكوريت وان كنت في دولة ذات طقس حار فمن الضروري تركيب مكيف هواء اما اذا كنت في دولة ذات طقس معتدل فيبقى تركيب التكييف اختياري ويمكنك الاعتماد على المراوح.

كيفية شراء العاب مستعملة :-

يمكنك شراء العاب مستعملة من العملاء المستهدفين ذاتهم، فمن لديه لعبة مثل سيارة او دمية او اي لعبة في حالة جيدة ولم يعد بحاجة اليها فيمكنه بيعها اليك بسعر معقول بدلًا من تركها في المنزل او الالقاء بها في القمامة، ولكي تعرف الناس بأنك تشتري العاب مستعملة فيمكنك تعليق لافتة على واجهة المحل كما يمكنك عمل اعلانات على الانترنت.

كيفية البيع :-

طبعًا البيع يتم من خلال المتجر، ولكن لكي تشهر المتجر وتعرف الناس به فمن الضروري ان تلتزم بعدة امور وهي (اختيار محل في مكان ظاهر ويسهل الوصول اليه، تعليق لافتة واضحة على واجهة المتجر توضح بها انك تبيع العاب مستعملة للاطفال، توزيع الدعاية ولصق ملطقات في محيط المشروع).

دراسة جدوى المشروع :-

طبعًا قبل ان تشرع في تنفيذ المشروع يجب ان تدرسه لتتعرف على كافة متطلباته ومراحل تنفيذه وتكاليفه وارباحه التي يمكن ان يحققها على مدار الاشهر والاعوام، وبكل تأكيد اجراء دراسة جدوى لدى مكتب او شركة متخصصة قد يكلفك الكثير من المال، فإن كنت تبحث عن التوفير فيمكنك اجراء دراسة جدوى المشروع بنفسك من خلال زيارة موضوع كيفية عمل دراسة جدوى اي مشروع بسهولة.

تعليقان

شارك وأضف تعليق