مشروع محل اكسسوارات رجالية مع شرح كامل لكافة الجوانب

مشروع محل اكسسوارات رجالية هو واحد من المشاريع التجارية الغير متواجدة او منتشرة بكثرة في دولنا العربية على الرغم من انة قادر على تحقيق ارباح كبيرة ولكن بشرط ان يتم تنفيذة بالطريقة السلمية، ولهذا قررنا عرض هذا المشروع وسنعمل فيما يلي من سطور على توضيح مجموعة من النقاط الهامة مثل الموقع الانسب للمتجر ومستوي الجودة المناسب والاسعار وما يمكن بيعة من اكسسوارات رجالية وكيفية شراء البضائع وكيفية التسويق لجذب زبائن اكثر الى المحل وزيادة ارباحة بالاضافة الى العديد من المعلومات الهامة حول هذا النشاط.
اقرأ ايضاً مشروع متجر بوكيهات ورد على الانترنت مع شرح طرق العمل والربح
اقرأ ايضاً مشروع صناعة السبحة مع توضيح كافة المتطلبات وكيفية التسويق

 اكسسوارات رجالية

موقع ومساحة محل اكسسوارات رجالية:

بالنسبة للموقع فيمكن الحصول علية بسهولة واختيارة يتوقف على الفئة او الشريحة التى ترغب في التعامل معها، فمثلاً اذا كنت تهدف الى استثمار مبلغ متوسط فيمكنك اختيار موقع في منطقة حيوية ذات مستوي معيشي مرتفع لخدمة اهل تلك المنطقة مع مراعاة عدم اختيار موقع بجوار او امام محل يبيع نفس المنتجات، اما اذا كان رأس المال المتوفر قليل فيمكنك اختيار منطقة شعبية او ذات مستوي معيشي متوسط ويشترط ان يكون بها عدد كبير من السكان ويراعي ايضاً ان لا تختار موقع بجوار او امام احد المحلات التى تبيع نفس المنتجات، وبالنسبة للمساحة فيفضل ان لا تقل عن 15 متر مربع حتى يسهل عرض البضائع بشكل يجذب الانتباة.

تجهيزات المحل:

يتم تجهيز متجر اكسسوارات رجالية بأرفف معدنية ليتم وضع المنتجات عليها بالاضافة الى فاترينات زجاجية لعرض بعض المنتجات بها، كما يتم عمل الواح زجاجية لعرض المنتجات من خلفها لتجذب انتباة المارة، ويراعي ان تكون اضواء المحل جاذبة للانتباة الايجابي، بالاضافة الى ذلك يتم تجهيز محل اكسسوارات رجالية بمكتب صغير وكرسي خاص بة كما يتم تركيب جهاز تكييف او اكثر من مروحة.

ما يمكن بيعة من اكسسوارات رجالية:

يمكن بيع العديد من المنتجات والتى تندرج تحت تصنيف اكسسوارات رجالية ومنها الاحزمة ،العطور ،النظارات، الساعات، الكابات، حافظات النقود، الاقلام جيدة المظهر، الخواتم، الدبل، رابطات العنق، ازرار القمصان الكلاسيك، الميداليات، الحقائب الصغيرة، الاسكارفات، بعض الاحذية الشبابية.

مستويات الجودة والاسعار:

يتم تحديد مستوي جودة المنتجات بناء على الشريحة المستهدفة، فإذا كنت تهدف الى تقديم منتجاتك للعملاء الذين يعيشون في المناطق المرتفعة معيشياً فيجب ان تكون جميع منتجات المحل ماركات اصلية ومشتراة من شركات معروفة عالمياً، واذا كنت تهدف الي تقديم المنتجات للعملاء في السوق المتوسط فيجب ان تكون المنتجات هاي كوبي وسكند كوبي، وبالنسبة للاسعار فهي تتناسب طردياً مع مستوي الجودة وبالطبع يراعي ان تكون مساوية او اقل من اسعار المنافسيين لك في نفس السوق.

طرق الحصول على البضائع:

1- يمكن شراء البضائع بالاتفاق مع الشركات المصنعة لكافة المنتجات بنفسك سواء كانت شركات تقدم ماركات اصلية او منتجات تقليد، ويمكن الحصول على عنواين تلك الشركات عبر الانترنت والاتصال بهم وتتفق معهم على شراء الكميات المرادة من كل منتج، وهذا الطريق سيكلفك الوقت والجهد ولكن في المقابل ستحصل على البضائع بمبلغ جيد حيث ان لا يوجد وسطاء بينك وبين المنتج.

2- يمكن الاعتماد على احد الموردين او التجار والذي بدورة يقوم بتوفير جميع ما تحتاج الية من اكسسوارات رجالية وبمستويات الجودة المطلوبة وتحصل علية في شحنة واحدة، وهذا الطريق سيوفر عليك الجهد والوقت ولكن ستشتري البضائع بسعر اعلى من الطريق الاول حيث اصبح هناك وسيط بينك وبين المنتجيين وبالطبع لابد وان يربح.

عمالة محل اكسسوارات رجالية:

يحتاج المحل الى موظف واحد يعمل بالمبيعات ويشترط ان يكون على خبرة بمجال المبيعات ويفضل ان يكون سبق لة العمل في محل اكسسوارات رجالية من قبل ليستطيع معرفة حاجات الزبائن بشكل سريع ويوفرها لهم، بالاضافة الى ذلك يعمل صاحب المشروع ايضاً في المبيعات في الاوقات التى يغيب فيها الموظف كما يقوم بالاعمال الادارية والمحاسبية والشرائية.

تسويق وبيع اكسسوارات رجالية:

– يمكن طباعة الدعاية وتوزيعها على المارة من من الرجال والسيدات ايضاً، حيث ان السيدات يشترين هذة المنتجات كهدايا او يساعدن الرجال على القرار بالشراء.

– يمكن تعليق لافتة اعلى المحل وتوضح بها نوعية نشاطك، بالاضافة الى عرض المنتجات بشكل ملفت للانتباة كما اوضحنا سابقاً.

– تعليق لافتة صغيرة خارج المحل لتكون خاصة بالعروض المقدمة، كما يراعي تقديم عروض جذابة في الاوقات التى تقل فيها نسب المبيعات.

– عمل اعلان في احد المجلات التى تستهدف الرجال والنساء، وهذة الطريقة لمن يقدمون منتجات ذات ماركات مشهورة.

– يمكن استخدام هاتفك الجوال او جهاز اللاب توب الخاص بك في تسويق بضاعك، وذلك عن طريق تصويرها او تنزيل صورها من الانترنت ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وكذلك المنتديات مع ارفاق الاسعار والعنوان، كما يمكنك البيع لمن هم خارج محافظتك عن طريق ارسال ما يحتاجة العملاء من اكسسوارات رجالية عبر احدي شركات الشحن الداخلى ذات الاسعار الرخيصة.

تعليق واحد

اضف تعليق