مشروع محل اكسسوارات حريمي صغير الحجم كثير الربح

0
507

تحظى الاكسسوارات الحريمي بأشكالها وأنواعها المختلفة بطلب مرتفع للغاية من قبل شريحة عملاء ضخمة، فهي مطلوبة من قبل المراهقات (فتيات المدارس) والانسات في سن الجامعة ومن هن اكبر، بالاضافة الى السيدات المتزوجات حديثًا، بل أن السيدات المتزوجات من سنوات ومن هن في منتصف العمر ومن هن أكبر يشترين كميات ليست بالقليلة من الاكسسوارات، وذلك يعني أن بائعي الاكسسوارات يبيعون كميات كبيرة للغاية، ليس هذا فقط، بل إنهم يحققون ارباح ممتازة من تلك التجارة، فالقطعة الواحدة تُباع بضعف تكلفتها وربما اكثر، اي انه بالامكان تحقيق هامش ربح يصل الى ١٠٠٪ من كل قطعة. وعلى ما سبق فإن فكرة تأسيس محل اكسسوارات حريمي صغير الحجم في موقع مميز قد يضمن لصاحب المشروع تحقيق مبيعات كبيرة وارباح ممتازة بشكل شهري. فيما يلي عرض لمتطلبات المشروع وكيفية تنفيذه بالشكل الأمثل.

اكسسوارات حريمي
اكسسوارات حريمي

موقع ومساحة المشروع :-

يمكنك البدء بمساحة صغيرة، فمحل بمساحة ١٠ متر مربع سيكون مناسب في البداية ومن خلاله يمكنك عرض كميات كبيرة من المنتجات، ولكن الأهم ان تختار مكان حيوي مميز، كشارع رئيسي مزدحم أو أمام إحدى الجامعات أو كليات البنات او في مناطق محلات الملابس الحريمي وغيرها من المناطق الحيوية.

ملاحظة هامة :- لا تُفضل المساحة على الموقع، فلو وجدت محل بمساحة أكبر وايجار أقل ولكن في مكان غير مناسب، كمنطقة هادئة او شارع جانبي، فلا تختاره، لأنك ببساطة لن تتمكن من تحقيق مبيعات مرتفعة كتلك التي تحققها عند العمل في مناطق مميزة وإن كانت المساحة محدودة.

تجهيزات مشروع محل اكسسوارات حريمي :-

المساحة الصغيرة لن تكلفك كثيرًا، فكل ما تحتاج إليه ليصبح محلك جاهز للعمل يتمثل في (ارفف زجاجية، ستاندات عرض اكسسوارات حريمي ، فاترينة زجاجية، ديكورات بسيطة، مكيف هواء، باب زجاجي، كرسي مريح، تلفزيون “اختياري”).

ملاحظة هامة :- يجب تواجد عداد كهرباء تجاري بالمحل لشروط الترخيص، كما يجب أن تكون الأرضيات من السيراميك والحوائط حديثة الطلاء، ويفضل ان يكون الطلاء باللون الأبيض ليعطي شعور باتساع المكان).

شراء اكسسوارات حريمي بالجمله :-

يعاني بعض أصحاب المشاريع التجارية الصغيرة من صعوبة في شراء المنتجات بالجملة لقلة موردي البضائع أو لعدم تواجدهم في مناطق قريبة، ولكن في حالة مشروع محل اكسسوارات حريمي لن تواجه أي صعوبات، فتجار الجملة والمستوردين والمصانع المحلية منتشرة بكثرة، وبسهولة يمكنك الوصول اليهم عبر البحث الالكتروني  وعبر تصفح المنتجات الموجودة في محلات الاكسسوارات (يُكتب على العبوات اسم المصنع أو المستورد) وعبر سؤال أصحاب المحلات الصغيرة المتواجدة في مناطق متفرقة وكذلك عبر ادلة التجار ان استطعت الوصول اليها.

بعد أن تتوصل الى عدد جيد من موردي البضائع فيمكنك التواصل معهم للاطلاع على منتجاتهم واسعارهم لتشري من المورد الذي يقدم لك أفضل المنتجات من حيث التصميم والدقة والجودة والسعر.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يمكن لصاحب المشروع أن يعمل بنفسه، وذلك يتطلب منه تفرغ تام حيث يبدأ العمل من العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشر مساء، ويمكن أن يتأخر الوقت في فصل الصيف ليبدأ العمل من الحادية عشر صباحًا وحتى الثانية عشر صباحًا، اما في حالة عدم التفرغ التام فيمكن تشغيل فتاة بالمحل من وقت من الساعة العاشرة صباحًا او في الوقت المخصص للافتتاح وحتى السابعة مساء براتب مجزي، على ان يعمل صاحب المشروع من السابعة وحتى موعد الاقفال.

ملاحظة هامة :- المشاريع التي تتسم بصغر حجمها يفضل أن يعمل بها أصحابها بأنفسهم، فذلك يوفر عليهم المال ويجعلهم على دراية بالعملاء ومتطلباتهم فيتمكنوا من توفيرها وبالتالي يحققون مبيعات وأرباح مرضية، على عكس الشركات والمشاريع المتوسطة التي يتواجد لديها مسؤولي تسويق يعملون على تلك المهام مما لا يتطلب عمل المستثمر بنفسه.

التسويق والمبيعات :-

لضمان تحقيق مبيعات مرتفعة يجب ان تختار موقع حيوى مميز (كما ذكرنا من قبل) كما يجب توفير منتجات متنوعة من حيث التصميم والجودة والدقة والاسعار (كما ذكرنا من قبل)، ولكن هناك دائمًا اساليب تساعد علي تنشيط وزيادة المبيعات وبالتالي زيادة الارباح، ومنها على سبيل المثال،،

  • الاعتماد على أسلوب عرض مميز يأخذ العين فيشجع الزبائن على دخول المحل.
  • عمل عروض مميزة لتنشيط المبيعات (اشتري قطعتين والثالثة مجانًا على سبيل المثال).
  • عمل جروب على الواتس وطلب اضافة ارقام الفتيات والسيدات به ليطلعن على الجديد.
  • عمل حساب على الانستجرام بإسم المشروع وتعريفه على أنه حساب خاص ببيع اكسسوارات حريمي .
  • منح هدايا مجانية للفتيات من أصحاب الحسابات الكبرى على انستجرام في مقابل عمل اعلان للمشروع (طريقة مستخدمة حديثًا وفعالة للغاية).

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا