مشروع محل إكسسوارات وهدايا

يُعتبر مشروع محل إكسسوارات وهدايا من المشاريع ذات الربح الجيد، ومن السهل عمله حيث أنك لا يشترط وجود خبرة حيث يمكن اكتسابها خلال وقت قصير، فقط كل ما عليك لكي تستطيع عمل مبيعات جيده هو التسويق الجيد للمشروع والإهتمام بإختيار المنتجات التي سوف تبيعها للمشترين مع تقديم أفضل العروض لهم وأن لا تكون تقليدي مثل محلات الإكسسوارات والهدايا الأخري ولا تبيع الهدايا المتعارف عليها فقط مثل (الدباديب، الشموع، الساعات) وفقط بل يجب الإبداع في إختيار الهدايا التي تكون في محلك، ويجب أن تكون علي علم بأن الطلب يزداد علي الإكسسوارات والهدايا في المواسم مثل مثل فترة الصيف حيث يحتفل عدد كبير من الازواج بالذكري السنوية لزواجهم وكذلك في المناسبات المختلفة لذلك يجب الحرص علي توفير بضائع متميزة طوال الوقت. في هذا المقال سنقوم بتوضيح تفاصيل عمل مشروع محل إكسسوارات وهدايا بكل تفاصيله، فتابع معنا..

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج هذا المشروع مساحه لا تقل عن 20 متر مربع مع مراعاة أن الزياده في المساحه أفضل، ويجب فتح هذا المحل في مكان حيوي ملئ بالسكان فيمكنك فتحه في بيتك إذا كنت تمتلك فيه بدروم ذو محلات فارغه، او يمكنك شراؤه او إيجاره ولكن مع الحرص علي أن يكون المكان سكني حتي يستطيع المكان التسويق لنفسه من خلال الأشخاص الذين يرونه.

متطلبات المشروع:

يحتاج محل إكسسوارات الي بعض الأشياء المهمه واللازمه لإتمام المشروع مثل:

1. أرفف لوضع الهدايا عليها وأن تكون ظهاره للأشخاص الذين يمرون أمام محلك.

2. فاتريه إزاز لوضع بعض  الهدايا فيها فيه أيضًا.

3. مستلزمات تغليف الهدايا من علب هدايا وغيرها.

4. الهدايا نفسها وفيما يلي سوف نقوم بشرح كيفيه الحصول عليها.

كيفيه الحصول علي المنتجات:

يمكنك عمل بعض الإتفاقيات مع مستوردين للإكسسوارات من الخارج او تجار جمله في هذا المجال، وأن تقوم بشراء المنتجات منهم بسعر الجمله، ولكن يجب إختيار مستوردين وتجار يمكن الوثوق فيهم وأن تكون البضاعه التي يستوردونها ذو جوده جيده ومتنوعه أيضًا، ويمكن الوصول الي هؤلاء التجار والمستورين من خلال بعض الطرق التاليه وهي:

1. غالبًا ما يكون إسم المستورد مكتوب أسفل قطعه إكسسوار فيمكنك التواصل مع هذا التاجر عن طريق البحث عنه او مهاتفته اذا وجد رقم هاتف.

2. يمكن البحث في بعض المواقع مثل (دليل، Yellow Page، السوق  المفتوح، حراج) وغيرهم من المواقع الأخري.

3. عن طريق أدلة التجار والمستوردين.

خدمات إضافيه لنجاح المشروع:

1. خدمه تغليف الهدايا.

2. خدمه تزيين السيارات.

3. خدمه الحفر أو الكتابه علي الهدايا او الميداليات.

4. صواني لتقديم الشبكه او الفضه وغيرها.

5. علب الأفراح بأنواعها مثل الكريستال والبلاستيك والورق الفاخر، مع تشكيله واسعه لما تحتويه العلب.

6. تشكيله كبير من أطقم الهدايا وخصوصًا أطقم قواعد فضيه خاصه بالشموع، أطقم فناجين صيني مذهبه، أطقم كاسات كريستال وحفر إسم العروسين عليها (هديه خاصه).

7. أطقم براويز صور فاخره.

8. تشكيله كبيره من الكروت الخاصه بالمناسبات وطباعتها.

9. شرائط الساتان ألوان وأحجام مختلفه.

العماله:

لا يحتاج هذا المشروع الي عماله فقط يمكن أن يكون صاحب المشروع ومساعد له، ويمكن أن يكون غير خبير في هذا المجال، حيث أن هذا المجال لا يحتاج الي خبره، ولكن إذا كان خبيرًا في بيع الإكسسوارات ويعرف كيف يسوق لها ويبيعها للزبائن بالتأكيد سوف يكون أفضل.

التسويق للمشروع:

يجب في البدايه دراسه السوق جيدًا ومعرفه من هم منافسينك وكيف يمكنك التغلب عليهم والبيع أكثير منهم، ويكون هذا عن طريق عمل بعض العروض التي لا توجد عندهم او تقديم بعد الخدمات الإضافيه او ان تكون بضاعتك أفضل من بضاعتهم وبأسعار منافسه لهم، وبعد ان قمت بعمل الدراسه للسوق تقوم بعدها بمعرفه الشريحه التسويقيه المستهدفه للمشروع ومن الواضح أن أغلب الشريحه التسويقيه لهذا المشروع تكون من النساء لذلك يجب الإهتمام بالزوق الذي يجذبهم للمحل لبيع أكبر كميه ممكنه من الهدايا والإكسسوارات، ويوجد بعد الطرق التي يمكنها من خلالها عمل التسويق للمشروع ومنها:

1. عمل إعلانات مدفوعه علي الفيس بوك او في مواقع متخصصه.

2. عمل أوراق وتقوم فيها بكتابه محتوي المحل والأشياء التي توجد فيه مع تحديد بعض العروض ان وجدت حينها في المحل وتوزيعها علي الشريحه المستهدفه التي تم ذكرها سابقًا.

3. يمكن عمل بعض الدعايه للأصدقاء والأقارب عن طريق الهاتف ودعوتهم لزياره المحل.

عوامل نجاح المشروع:

1. يجب أن يكون محل بيع إكسسوار وهدايا في مكان راقي وذو إقبال كبير.

2. يجب الإهتمام بديكور المحل جيدًا فهو من العوامل الهامه واللازمه لجذب الزبائن.

3. يمكن تقديم خدمات إضافيه علي الهدايا، مثل تزيين السيارات او تغليف علب الهدايا مجانًا، او غيرها الكثير من الخدمات الإضافيه التي يمكنك استغلالها في جذب الزبائن.

4. يجب إختيار إسم ولوجو للمحل يعبران عن المحتوي الكلي للأشياء التي توجد في المحل.

5. يُعتبر النساء هم العامل الرئيسي لهذا المشروع، لذلك يجب أن تجلب خدمات وهدايا تناسب أزواق النساء ومرضيه لهم.

اضف تعليق