مشروع متجر الكتروني لبيع ملابس طبية + اسماء اهم الشركات العالمية

العيادات والمستشفيات الخاصة والحكومية وكذلك الصيدليات والعيادات البيطرية ومعامل التحاليل والاشعة متواجدة بكثرة في مختلف المدن ولديها يعمل الآلاف من الاطباء والممرضين وهم بالطبع بحاجة الى ملابس طبية ، ايضًا الكليات الطبية العامة والخاصة مثل الطب البشري والاسنان والطب البيطري والصيدلة والتمريض والعلاج الطبيعي تضم عشرات الآلاف من الطلاب وهم ايضًا مطالبون بشراء سكربات و ملابس طبية للأعتماد في التدريب العملي، وبناء على ما سبق نستنتج وجود طلب كبير على تلك الانواع من الملابس، وعليه فإن فكرة انشاء متجر الكتروني لبيع ملابس طبية من ماركات عالمية متنوعة تعد واحدة من الافكار الغير منتشرة بكثرة وتنفيذها بالشكل الصحيح قد يضمن تحقيق ارباح طائلة لصاحب المشروع. فيما يلي عرض لكافة تفاصيل ومتطلبات المشروع.

ملابس طبية

مميزات المشروع :-

  • العملاء المستهدفين لمشروع بيع ملابس طبية كثر ومتواجدين في مختلف المدن والمحافظات.
  • العمل من خلال متجر الكتروني افضل من العمل عن طريق متجر عادي، فبهذه الطريقة انت لست مرتبط بمكان معين فمنه ويمكنك البيع لكافة العملاء في مختلف الانحاء.
  • لست مطالب بدفع ايجار شهري، بل يتم دفع ثمن المتجر مرة واحدة فقط وبعض الاشتراكات السنوية البسيطة.
  • اختيار منتجات من ماركات عالمية معروفة وذات اسعار متفاوته يجعلك قادر على استهداف كافة العاملين المجال الطبي من اطباء وممرضين وليس فئة معينة.
  • التسويق الالكتروني سهل وعن طريقه يمكن الوصول الى عدد كبير من العملاء المستهدفين.

دراسة السوق :-

قبل البدأ في اجراءات انشاء متجر الكتروني لبيع سكربات و ملابس طبية يجب ان تدرس السوق اولًا، ويمكن ذلك عن طريق البحث الالكتروني عن المتاجر الالكترونية المتخصصة في نفس المجال، كذلك يمكنك زيارة الطلاب في الكليات الطبية والاطباء والممرضين العاملين في العيادات والمسشتفيات والصيدليات عما اذا كانوا يواجهون في الحصول على ملابس طبية تناسبهم من حيث الجودة والسعر وعن الاماكن التي يشترون منها وغيرها من الاسئلة التي تساعدك على تكوين فكرة عن وضع السوق وحجم العرض والطلب والمنتجات المتوفرة وغيرها من الامور الهامة.

لمعرفة ما هى دراسة السوق واهميتها وكيفية عملها يمكنك قراءة هذا الموضوع.

اختيار اسم المتجر :-

بعد الانتهاء من دراسة السوق والتأكد من وجود فرصة للبدأ في هذا المجال يجب ان تحدد اسم المتجر، ويجب ان يكون الاسم مميز وله علاقة بمجال العمل وغير مستخدم من قَبل من قِبل شركة تعمل في ذات المجال.

كيفية انشاء متجر الكتروني :-

بالتوجه الي احدى شركات برمجة وتصميم المواقع ذات السمعة الحسنة والسعر المعقول، وحين الجلوس مع مدير الشركة او الشخص المسؤول يمكنك توضيح فكرتك وتحديد ما ترغبه بالظبط وسيسجل كل متطلباتك وفي النهاية سيتم المتجر الالكتروني بالشكل المطلوب، فقط اختر شركة ذات سمعة حسنة واطلب من شخص لديه فهم بالمواقع ولغات البرمجة ان يرافقك “ان توافر”.

تحديد ما يتم بيعه من ملابس طبية :-

بعض طلاب الكليات الطبية يملكون ويفضلون شراء ملابس طبية من ماركات عالمية معروفة لأنها غالبًا ما تصنع من نسيج مضاد للبكتيريا كما انها مريحة عند الملبس، وكذلك الكثير من الطلاب لا يملكون الكثير من المال ويضطرون لشراء منتجات من محلية او صينية الصنع حيث تكون اسعارها اقل، كذلك من بين الاطباء والممرضين العاملين من يشترون ملابس طبية من ماركات عالمية وبينهم من يشتري من ماركات محلية او صينية الصنع.

وبناء على ما سبق انت امام ثلاث خيارات وعليك ان تختار من بينهم، وهم،،

  1. ان توفر منتجات من ماركات عالمية فقط وبها تستهدف العملاء الباحثين عن الجودة ولا يهتمون كثيرًا للسعر.
  2. ان توفر منتجات محلية وصينية فقط وبها تستهدف العملاء الذين يهتمون بالسعر في المقام الاول.
  3. ان توفر منتجات من ماركات عالمية معروفة وذلك منتجات محلية وصينية لتبيع لكافة العملاء.

كيفية توفير ملابس طبية :-

١- كيفية توفير منتجات من ماركات عالمية :-

اذا كان قرارك هو التعامل في بيع ملابس طبية من ماركات عالمية فقط  عبر متجرك الالكتروني، فإن هناك العديد من الشركات العالمية المتواجدة في امريكا واوروبا تصنع منتجاتها بأفضل التصاميم من اجود الخامات والاعماد على التنكولوجيا الحديثة، ومن بين تلك الشركات (wonder wink, Heart SoulUrbane، Landau، Med Couture Scrub) وطبعا توجد العديد من الشركات الاخرى ويمكنك الوصول اليها عبر البحث بعبارات مثل scrubs companies, lab coats وغيرها.

بعد تصفح المنتجات وقراءة تفاصيلها يمكنك اختيار بعض من تلك الشركات لتشتري منها، فمثلًا يمكنك تحديد ٥ شركات وتشتري من كل شركة ١٠ اصناف بألوان ومقاسات مختلفة. بمعنى ان تبدأ تجارتك الصغيرة بـ ٥٠ صنف فقط على ان تزيد الكميات فيما بعد. وبالطبع لكي تشتري هذه الكمية فيجب ان تكون لديك شركة استيراد وتصدير مرخضة لأنها كمية تجارية وليست شخصية، وفي حال عدم توافر ترخيص لديك فيمكنك الاعتماد على شركة استيراد وتصدير ذات سمعة جيدة لتشتري البضاعة على اسمها مع قيام الشركة بإنجاز عمليات الشحن والتخليص الجمركي وفي المقابل تدفع مبلغ من المال يتم الاتفاق عليه قبل الشراء.

٢- كيفية توفير منتجات محلية وصينية :-

ببساطة يمكنك البحث الكترونيًا عن مصانع اليونيفورمات وتتعامل مع احداها كما يمكنك البحث عن مستوردين ملابس طبية من الصين لتتعامل معهم، علي ان تبدأ بكميات قليلة بحيث لا يزيد اجمال عدد القطع عن ١٠٠ قطعة، علي ان تزيد الكميات بزيادة الطلب.

كيفية عرض المنتجات :-

يتم الحصول على صور الموديلات من الشركات المنتجة سواء كانت شركات عالمية او مصانع صينية او محلية، وهذه الصور يتم عرضها في الصفحة الرئيسية للموقع مع اسم الموديل والسعر، وعندما يفتح المتصفح احدى الصور فإنه يدخل الى صفحة المنتج والتي من المفترض ان توضح مقاس المنتج وجدول المقاسات ومواصفات المنتج وسعر وطريقة شحنه وغيرها من التفاصيل.

كيفية استلام الدفع :-

عند برمجة الموقع يمكن وضع سكربت الدفع الخاص بالعديد من شركات العالمية في مجال دفع الامول عبر الانترنت مثل فيزا وماستر كارد وباي بال وغيرها من الطرق، وبالطبع يجب ان يكون لديك حساب بنكي لاستقبال الاموال عليه.

كيفية توصيل الشحنات :-

عندما يطلب العميل منتج او اكثر فإنه يتم شحنه اليه عبر احدى شركات الشحن ويفضل ان تكون شركة معروفة وان كان سعرها اعلى قليلًا من الشركات المغومورة، وبكل تأكيد المشتري هو من يتحمل مصاريف الشحن سواء كان شحن داخلي او خارج حدود البلد.

دراسة جدوى متجر ملابس طبية الكتروني :-

كل ما عرضناه عبارة عن فكرة وتوضيح للمتطلبات والتفاصيل بهدف ارشادك للاستثمار، فإن لاقت اعجابك فيمكنك المكوث على دراستها لمعرفة كافة دهاليز الموضوع بشكل متعمق لتقوم تجارتك الجديدة على اساس صحيح، فبعد دراسة السوق يمكنك اجراء الدراسة الفنية والمالية، ويمكنك التعرف علي كيفية عمل ذلك عبر قراءة موضوع كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة.

شارك وأضف تعليق